الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

الماء.. مفتاح شهيّة الأطفال على تناول الخضار

كل العرب
نُشر: 26/05/12 20:46,  حُتلن: 09:27

شرب الماء مع الوجبات قد يكون الطريقة الأسهل لتفادي السمنة والأمراض المرتبطة بها والأفضل لمساعدة الأطفال على تناول الخضار

وجد بحث جديد أن شرب الماء مع الوجبات قد يكون الطريقة الأسهل لتفادي السمنة والأمراض المرتبطة بها، والأفضل لمساعدة الأطفال على تناول الخضار. ووجد باحثون في جامعة "أوريغون" الأمريكية والذين نشروا نتائج بحثهم في مجلة "أبتايت" الذي شمل 75 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات، أن تناول مزيد من الخضار يرتبط بشرب الماء خلال الوجبات.


صورة توضيحية. تصوير: Thinkstock

وظهر أن الأطفال تناولوا المزيد من الخضار الطازجة مثل الجزر والفلفل عند شربهم الماء مع الوجبات الغذائية، مقارنة بالكمية التي تناولوها عند تناول المشروبات الغازية.

الماء لمعالجة السمنة الزائدة
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة بتينا كورن ول: "توصيتنا هي تقديم الماء مع الوجبات، وبإمكان المطاعم أن تقدّم الماء كشراب إفتراضي مع وجبات الأطفال وتأخذ رسومًا إضافية على المشروبات البديلة الأخرى". كما وأشار الباحثون إلى أن تقديم الماء قد يشكّل تغييرًا بسيطًا وفعالًا للمساعدة على معالجة مشكلة السمنة المتزايدة في البلاد، والإصابة بالسكري عند الشباب، وارتفاع تكاليف الرعاية الطبية بشكل عام.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة