الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

عيلوط تبكي دمًا بعد مقتل الطالب باسم أبو تنها عن طريق الخطأ والمجلس يعلن الاضراب غداً

أنور أمارة -
نُشر: 26/05/12 16:08,  حُتلن: 08:21

نجمة داوود الحمراء:
مركز طبي تابع للمؤسسة تلقى بلاغاً حول وجود شخص فاقد للوعي وهو مصاب بطلقات نارية

الطواقم الطبية التابعة للمؤسسة هرعت الى المكان وشرعت بتقديم الاسعافات الاولية للمصاب الا ان شتى المحاولات باءت بالفشل وتم اعلان وفاته

لقي الطالب باسم عمران ابو تنها البالغ من العمر (16 عاماً) من سكان قرية عيلوط مصرعه متأثراً بجراحه البالغة، إثر تعرضه لإطلاق نار في الأحراش المحاذية للقرية.


المرحوم باسم أبو تنها

واشار الناطق بلسان مؤسسة نجمة داوود الحمراء زاكي هيلر، في بيان عممه على وسائل الاعلام ووصلت نسخة عنه لموقع العرب، ان مركزاً تابعاً للمؤسسة تلقى بلاغاً حول اصابة نتيجة اطلاق نار، حيث هرعت طواقمه الى المكان، وباشرت بتقديم الاسعافات الاولية للمصاب الذي تعرض لإطلاق نار واخترقت رصاصة القسم العلوي من جسده، الا ان شتى المحاولات لإنقاذ حياته باءت بالفشل، ولم يجد الاطباء أمامهم سوى اعلان وفاته.

الشرطة تحقق
وذكر مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، ان دوريات الشرطة هرعت الى مكان الحادث، وشرعت بتقصي الحقائق وجمع الادلة والافادات في سبيل التوصل الى طرف خيط يقود الشرطة الى خلفية الحادث ومنها الى الجناة، الذين لاذوا بالفرار بعد اطلاق النار على ما يبدو.
وأكد الناطق بلسان الشرطة يهودا ممان، ما جاء في الخبر في بيان عممه على وسائل الاعلام مشيراً فيه ان الخلفية مازالت غير واضحة المعالم.

اعتقال مشتبه يبلغ من العمر 15 عاماً
هذا واشار الناطق بلسان الشرطة، انه وبعد تحقيق مكثف اجرته وحدة التحقيقات المركزية التابعة لشرطة لواء الشمال، إعتقلت الشرطة فتى يبلغ من العمر 15 عاماً ونصف العام، للإشتباه بضلوعه في الحادث، حيث سيتم تمديد اعتقاله يوم غد في محكمة الصلح في مدينة الناصرة.
واضاف الناطق بلسان الشرطة، ان الحديث على ما يبدو يدور حول انفلات رصاصة من سلاح كان يعبث فيه القتيل والمشتبه فيه في مكان وقوع الحادث، ذاكراً ان المشتبه من سكان القرية ايضاً.

بيان المجلس المحلي واعلان الاضراب
وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي الصادر عن المجلس المحلي في قرية عيلوط:"في أعقاب الحادث المؤلم والمفجع الذي راح ضحيّته الطالب باسم عمران أبو تنها من الصفّ التاسع في مدرسة عيلوط الشاملة، دعا رئيس المجلس المحليّ السيّد حسن علي صبري أبو راس إلى عقد جلسة طارئة ضمّت رئيس المجلس، نائبه، ومديري قسم الرفاه وقسم التربية والتعليم، وممثل عن الشرطة، والمفتش العام للمدارس، ومدراء المدراس، والطواقم المهنيّة الاستشاريّة والأخصائيّة النفسية".
وجاء في بيان المجلس ايضاً:"إننا في المجلس المحلّي نستنكر بشدّة أعمال العنف والقتل المستشرية في المجتمع العربيّ عامّة وفي قريتنا عيلوط خاصّة، ونتساءل: إلى متى سنسبح في الدماء الغالية؟ إلى متى ستسفك هذه الدماء الطاهرة؟
واضاف بيان المجلس:"إننا نستصرخ المسؤولين في الدولة، ونستصرخ أصحاب الضمائر الحيّة أن يبادروا لوضع حدّ لمثل هذه الأعمال الوحشيّة، التي لا يستسيغها إلا من فقد ضميره ووجدانه.

وقد قرّر المجلس المحليّ في أعقاب هذه الجلسة الطارئة ما يلي:

أوّلاً: الإضراب الشامل والعام غدًا الأحد الموافق 27/5/2012 (الإضراب يشمل جميع المدارس والبساتين والروضات)

ثانيّا: شكّل المجلس المحلّيّ غرفة طوارئ لمتابعة هذا الحدث وأبعاده، والتدخّل عند الضرورة (رقم الهاتف: 6580100 – 04)

ثالثًا: تحضير وإعداد خطّة عمل شاملة للتخفيف من وطأة التوتّر في أعقاب الحدث.

كما وطالب رئيس المجلس المحلّي الشرطة أن تتواجد بشكل مكثّف في القرية خلال الفترة القادمة.

إننا نتوجّه إلى المولى القدير أن يلهمنا سبيل الرشاد، وأن يسدّد خطانا إلى صراطه المستقيم.

وتقبّلوا فائق الاحترام،
حسن علي صبري أبو راس، رئيس المجلس المحلّي وطاقم العاملين


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244935.53
BTC
0.53
CNY