الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:01

مدرسة الرينة الثانوية تشارك بيوم الرياضيات للمتفوقين في معهد التخنيون بحيفا

كل العرب
نُشر: 26/05/12 15:49,  حُتلن: 18:53

اليوم اشتمل على محاضرات قيمة ورشات عمل للطلاب والمعلمين تخللتها مسابقات في الرياضيات أثارت روح التنافس والتحدي في الطلاب المشتركين

مدير المدرسة الاستاذ صبحي عدوي :


هذا التميز ليس دخيلاً وغريباً على مدرسة الرينه الثانوية فبالرغم من أن المدرسة ليست بانتقائية وانما تحتضن طلاباً من كافة المستويات إلا أن نسبة المتفوقين فيها عالية جداً

شاركت مدرسة الرينة الثانوية ممثلة بالطالبتين شذى عثاملة وأنوار سليمان، يرافقهم مدرس الرياضيات الاستاذ جهاد بصول، بيوم الرياضيات للمتفوقين والذي يقام سنويا في معهد التخنيون بحيفا.



وقد اشتمل هذا اليوم على محاضرات قيمة، ورشات عمل للطلاب والمعلمين تخللتها مسابقات في الرياضيات أثارت روح التنافس والتحدي في الطلاب المشتركين. وقد حصلت الطالبتان شذى عثامله وانوار سليمان على شهادات تفوق تقديرا لجهودهن واجتهادهن في موضوع الرياضيات.

جهود مهنية
وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ صبحي عدوي قال : " إن هذا التميز ليس دخيلاً وغريباً على مدرسة الرينه الثانوية ، فبالرغم من أن المدرسة ليست بانتقائية وانما تحتضن طلاباً من كافة المستويات إلا أن نسبة المتفوقين فيها عالية جداً، وخير دليل على ذلك نسبة المتفوقين من طلاب المدرسة في امتحانات البجروت في العام السابق التي تزيد على ضعف المعدل العام في الدولة . وهذا الانجاز لم يكن ليتم لولا جهود المعلمين المهنيين الذين يعملون على تحريك دوافع النجاح وتعزيز الثقة بالنفس والإيمان بالقدرات الشخصية وتنمية التنور العلمي وتطوير الذاكرة وتحديد الاهداف وتحقيق الذات . كل هذا يضع طلابنا على طريق التفوق والتميز، انا فخور جداً بهذا الانجاز وهنيئاً لطلابنا بهذا الحصاد قدماً والى الامام "

التفوق كقيمة تربوية
من جهته عبر الأستاذ جهاد بصول عن سروره بالمشاركة في هذا اليوم وبالنتائج التي حققتها الطالبتان وتمنى لهم مزيدا من التقدم والنجاح الذي لم يكن لولا العمل الدؤوب وسلوك العلم كخير الدروب, وما ابلغ الشاعر اذ قال:
لايمتطي المجد من لم يركب الخطرا ولاينال العلا من قدم الحذرا
ومن أراد العلا عفواً بلا تعب قضى ولم يقضِ من إدراكها وطرا
كما واشاد بأهمية اقامة مثل هذه البرامج التي تعزز التفوق كقيمة تربوية وترتقي بها الى ما هو ابعد من قيمة شخصية مجردة، نحو بناء ثقافة اجتماعية، جماعية تساهم في صقل مهارات الطالب من جهة وتخلق روح التنافس والمشاركة والابداع من جهة اخرى. نتمنى للطالبتين دوام التقدم والنجاح وقدما على دروب العلم من انجاز لانجاز.

مقالات متعلقة