الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:02

سخنين تكرم البروفيسور محمود ميعاري لترأسه المجلس التربوي للجماهير العربية

أمين بشير -
نُشر: 26/05/12 14:28,  حُتلن: 17:55

البروفيسور محمود ميعاري شكر الوفد وثمن الجهد والدعم الكبير له

مازن غنايم رئيس بلدية سخنين عبر عن افتخار كل سخنيني وعربي بشخصية ميعاري

قام وفد كبير من بلدية سخنين واللجنة الشعبية المنبثقة عن الأحزاب السياسية والحركات الفاعلة على الساحة في المدينة ولجنة أهالي الشهداء يترأسه رئيس البلدية مازن غنايم ، بزيارة تهنئة وتكريم للبروفيسور محمود حسين ميعاري ابن المدينة والذي تم انتخابه بالاجماع في الاجتماع الأخير للجنة المتابعة العليا للتعليم العربي في البلاد، رئيسا للمجلس التربوي. وكان باستقبال الوفد البروفيسور محمود ميعاري وشقيقه فهيم ميعاري "أبو عصام" وأفراد العائلة.

 


وعبر مازن غنايم رئيس بلدية سخنين عن افتخار كل سخنيني وعربي بشخصية ميعاري هذا الانسان الذي اعطى لابناء شعبه على مدار عدة عقود في مجال التربية والتعليم إن كان في القدس أو في جامعة بير زيت أو في سخنين. وقال غنايم: إن سخنين والوسط العربي ككل يفتخرون بهذا الانسان ، ونأمل منه أن يعطي المزيد لابناء شعبه جنباً الى جنب مع زميله المربي محمد حيادرة والذي تم انتخابه ايضاً قبل شهرين رئيساً للجنة المتابعة العليا للتربية والتعليم العربي في البلاد.

دعم لجنة المتابعة
وفي كلمته بارك رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي المربي محمد حيادري للبروفيسور ميعاري مؤكدًا دعم لجنة المتابعة للمجلس التربوي العربي كهيئة منبثقة عنه تحظى بكامل الاستقلالية المهنية. هذا وتحدث ايضاً الدكتور غنطوس غنطوس "أبو وائل" والدكتور محمد علي عبدالله غنايم وميشيل غنطوس والدكتور غزال أبو ريا الناطق بلسان البلدية والمحامي إياد خلايلة ، والناشط السياسي علي زبيدات، ووفاء شاهين – طراد مديرة جمعية "الزهراء" لرفع مكانة المرأة العربية، وفؤاد محمد جميل أبو ريا والجميع مباركين هذا الانتخاب الذي يساهم بشكل كبير برفع مستوى العمل الجاد في المجلس التربوي للوسط العربي والذي تلقى على عاتقه الكثير في مجال المناهج والتربية والتعليم لأبناء الوسط العربي.

جهد ودعم
وشكر البروفيسور محمود ميعاري الوفد وثمن الجهد والدعم الكبير له ، ويأمل أن يكون عند حسن ظن الأهل في سخنين والوسط العربي به ، وانه في انتظاره الكثير من العمل في سبيل حل المشكلات التي تواجه الوسط العربي والجماهير العربية مع المؤسسات الحكومية وأنه يؤكد على الحق الجماعي للمجتمع العربي الفلسطيني في إسرائيل في إدارة ذاتية لشؤونه التربوية – الثقافية، وتلبية للحاجة التربوية في التعاطي مع الاستحقاقات الخاصة بالتعليم العربي. ويشار الى أن المجلس التربوي العربي قد انتخب مؤخراً بالإجماع البروفيسور محمود ميعاري رئيسًا له، خلفًا للبروفيسور محمد أمارة الذي رأس المجلس منذ انطلاقه عام 2010 مع الاشارة الى أن البروفيسور ميعاري يدرّس علم الاجتماع في جامعة بير زيت الفلسطينية، وحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة نيويورك عام 1983.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236032.82
BTC
0.52
CNY