الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

مديرة مؤسسة التراث الفلسطيني في نيويورك بأمسية ثقافية في مدينة حيفا

كل العرب
نُشر: 26/05/12 12:29,  حُتلن: 14:59

نخبة من المثقفين والادباء والمفكرين والمختصين بالشؤون الثقافية والفكرية والعلمية شاركوا في الأمسية

استضافت قاعة كنيسة القديس يوحنا المعمدان للروم الارثوذكس في مدينة حيفا حدثا ثقافيا هاما باستضافة رئيسة ومديرة مؤسسة التراث الفلسطيني في نيويورك حنان منير وزوجها فرح منير الذين وصولا مؤخرا من امريكا. فقد دعى النادي الثقافي العربي في حيفا لهذه الفعالية برعاية المجلس الملي الارثوذكسي حيث تحدثت فرح منير عن مؤسستها ونشاطاتها في حقل التراث الفلسطيني اضافة الى كتابها القيم الذي صدر مؤخرا حول التراث الفلسطيني وهو الكتاب الذي يعتبر مرجعا هاما في هذه المسألة المتعلقة بالتاريخ والحضارة والتراث العربي الفلسطيني.

 

شارك في هذه الامسية نخبة من المثقفين والادباء والمفكرين والمختصين بالشؤون الثقافية والفكرية والعلمية حيث قامت ليليان منصور بالترحيب بالحضور متحدثة عن شخصية حنان منير وانجازها الثقافي والعلمي والتراثي الهام. وافتتحت الامسية بكلمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية الارثوذكس الذي شكر حنان وزوجها الاستاذ فرح على ما بذلوه من جهود وقال بأن مؤسسة التراث الفلسطيني في نيويورك ورئيستها حنان منير وكل اصدقاء المؤسسة في امريكا انما يدافعون عن اصالة شعبنا وتراثه وهويته وجذوره ويبرزون عدالة هذه القضية امام الكثيرين من الاوساط الامريكية المثقفة وتمنى سيادته حنان وزوجها ولمؤسسة التراث الفلسطيني في نيويورك مزيدا من التقدم والنشاطات والفعاليات التي تبرز الوجه الحضاري الانساني التاريخي والتراثي لشعبنا الفلسطيني امام الاجانب.

فعاليات ثقافية
أما حنان منير فقد اسهبت في حديثها وشرحها عن كتابها الذي قامت بتوقيعه بعد الانتهاء من الامسية الثقافية، أما زوجها الاستاذ فرح منير فقد تحدث عن المراحل التي مرت بها المؤسسة ورئيستها حنان منير حتى وصلنا الى هذا الانجاز الكبير باصدار هذا المجلد الضخم الذي يحتوي على هذا الكم الهائل من الصور والمعلومات التاريخية. في الختام اجابت حنان على اسئلة الحضور حيث قامت بتوقيع الكتاب وتوزيعه على بعض المعنين المشاركين. ومن ثم اقيم حفل استقبال بهذه المناسبة، ويذكر أن فعاليات ثقافية مشابهة ستقام على شرف فرح منير في القدس والناصرة وغيرها من الأماكن. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224827.07
BTC
0.52
CNY