الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

إقامة منتدى مبادرات الاعمال في المجتمع العربي بجامعة تل أبيب

كل العرب
نُشر: 25/05/12 16:45,  حُتلن: 08:12

الطالبة شذى عامر عضو فريق عمل منتدى "مسار"  قامت بعرافة المؤتمر الذي حضره ما لا يقل عن 200 شخص من المهتمين بهذا المجال

حلقة نقاش مميزة ضمّت شخصيات بارزة  تطرقت لوضع المبادرات الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع العربي المشاكل التي من الممكن أن يصادفها المبادر وكيفيّة التغلب عليها

قام يوم الخمس "ستارتاو" مركز مبادرات الاعمال في جامعة تل ابيب، بإفتتاح منتدى مبادرات الاعمال في المجتمع العربي بمؤتمر حافل ومتنوّع، حيث شمل بعض الكلمات الافتتاحية من العاد كوهين –مدير التطوير في ستار تاو ، بروفيسور شموئيل اليس –رئيس قسم إدارة الاعمال في جامعة تل ابيب وربيع زيود- مدير منتدى مسار.



وبعد ذلك كانت هناك قصة مبادر والتي شاركنا فيها المبادر عماد يونس –مؤسس ومدير شركة الفا اوميجا، التي تعتبر اول شركة تكتولوجية عربية والتي تملك اليوم 3 فروع : الناصرة ، المانيا والولايات المتحدة، وتنافس اكبر الشرك العالمية في مجال تطوير الاجهزة المختصة بعلاج الامراض العصبية. تلاه فقرة لمدرب التنمية البشرية مجدي وتد الذي تحدت عن أهمية المبادرة والتفكير خارج الصندوق، وكيفيّة اختيار الهدف الصحيح في الحياة والمضّي قدمًا نحو تحقيقة.
 
حلقة نقاش
اختتم المؤتمر بحلقة نقاش ضمّت شخصيات بارزة في مختلف المجالات، وهم:
ايمن سيف –مدير السلطة للتنمية والتطوير الاقتصادي في المجتمع العربي في مكتب رئيس الدولة
المحامي والمحاسب طارق بشير – شريك في مكتب المحاميين بشير آراد بار تسبي جبران واحد مؤسسي الشركة الاسرائيلية لاسترجاع ضرائب الاراضي .
 مريم أبو رقيق – مؤسسة ومديرة شركة بنت الصحراء والتي تعد اول خط منتجات صحراوية ينتج المستحضرات التجميلية والعلاجية للشعر والجلد والوجة .
عباس عباس – مؤسس ومدير جمعية المنارة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع العربي والحاصل على جائزة افضل مبادر اجتماعي في العام المنصرم من اشوكا- المنظمة العالمية للمبادرات الاجتماعية.
نصري سعيد- مدير عام الحاضنة التكنولوجية ن.ج.ت والتي تعتبر اطار استثماري في البحث التكنولوجي وتعمل على تطوير القدرات التكنولوجية .
وقد قامت بمحاورتهم الطالبة ملينا نجّار من طاقم العمل في منتدى "مسار".

المبادرات الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع العربي
حيث ناقش اعضاء الحلقة وضع المبادرات الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع العربي المشاكل التي من الممكن أن يصادفها المبادر وكيفيّة التغلب عليها،  واتوا بامثلة من تجاربهم الشخصية وكان تلخيص المؤتمر بأن المبادر العربي لا يقل عن أي مبادر غيرة وأن لديه القدرات لإقامة مبادرات التي من الممكن ،ن تنال نجاح على الصعيدين المحلي والعالمي . كما ودعا ربيع زيود جمهور المبادرين أن لا يبخلوا على انفسهم باستغلال الخدمات التي يقدمها "ستارتاو" مركز مبادرة الاعمال في جامعة تل ابيب، الذي يهدف لشيء واحد ووحيد وهو خدمة المبادر ومنحة الادوات اللازمة والتدريب العملي وتأمين المستثمرين له، من أجل نيل مبتغاه ونقل حلمه من مجرّد فكرة الى مشروع على ارض الواقع . يذكر أنه  قامت بعرافة المؤتمر الطالبة شذى عامر وعضو في فريق عمل منتدى "مسار" وقد حضر المؤتمر لا يقل عن 200 شخص من المهتمين بهذا المجال .

مقالات متعلقة