الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 13:01

تألق في يوم العلوم في مدرسة نين الابتدائية الجماهيرية

أحمد عزايزة- مراسل
نُشر: 25/05/12 07:44,  حُتلن: 07:50

مدير المدرسة المربي حسن زعبي أكد على اهمية العلوم والتكنولوجيا في المجتمع المعاصر المتطور

تحت شعار "الماء أرخص موجود واثمن مفقود" نظمت مدرسة نين الابتدائية فعاليات في مجال العلوم والتكنولوجيا الذي تم التخطيط له مسبقا، واختير موضوع المياه في الطبيعة وتم التركيز على الآية الكريمة "وجعلنا من الماء كل شيء حي". تم تفعيل طلاب الصفوف الرابعة ضمن مشروع حماية الطبيعة وموضوع تجميع مياه الجداول في البلاد منذ بداية السنة الدراسية باشراف المرشد هاني شناوي ومركزة العلوم المربية دميانا عودة.


وفي يوم الذروة تم بناء محطات تعليمية عن النباتات في الماضي ومعرفة اسمائها من قاموس تعريف اسم النباتات، وتعرف الطلاب على نسب الماء في النباتات المختلفة كالفواكه، الخضار والقمح حيث تعتبر هذه النباتات من المركبات الاساسية لغذاء الانسان، وفي هذا العمل تم التركيز على اولوية من اولويات لواء الشمال لهذا العام "التغذية السليمة". وقد جذبت فعالية الطيور المهاجرة (الراحلة) من قبل المرشد "سامح دراوشه" الطلاب وانسجموا معها خاصة في التركيز على الخواتم في أرجل الطيور التي اصطادها من الاحراش القريبة وتم اطلاق سراحها فيما بعد.

ارشادات للطلاب
واشتمل اليوم على ارشادات للطلاب من قبل الاخصائية لينا عودة عن أهمية الماء لجسم الانسان. وشاركت جمعية الآثار في فعالية نباتات في الماضي باشراف المسؤولة رنا خوري حيث تم عرض كيفية استخراج العطور من النباتات في الماضي، وقُدِّمت محطة خبز الصاج للتعبير عن نبات القمح كغذاء رئيسي لجسم الانسان. وشارك في اليوم مسؤولي "الكيرن كييمت" كل من السموعي وأبو ليل اللذان أدارا محطة ارشاد للطلاب عن أهمية الاحراش بشكل عام واستعمال الماء لاطفاء الحرائق وفي زيادة الاشجار المغروسة فائدة كبيرة لزيادة نسبة الامطارالسنوية.

أهمية الماء
وفي نهاية اليوم تم عرض فني من انتاج الطلاب، شارك فيه الضيوف، الاهل وطلاب المدرسة. تخلل العرض كلمة لمدير المدرسة المربي حسن زعبي حيث أكد على اهمية العلوم والتكنولوجيا في المجتمع المعاصر المتطور، بدونه يكون المجتمع متأخرا. وعلينا السعي والاهتمام بهذا الموضوع لنرقى الى مصف المجتمعات المتقدمة. وأكد على أهمية الماء لاستمرار الحياة وبدون الماء تنعدم الحياة، وحث على اتباع وسائل الاستعمال السليم للماء. وتجول مدير المدرسة حسن زعبي والنائب شكري عمري برفقة الضيوف بين المحطات، وبين الضيوف كان الرئيس المعين لمجلس بستان المرج الإقليمي ميخائيل كوهن ولجنة أولياء الأمور وقد عبر الجميع عن اعجابهم واعتزازهم في العمل التربوي في مدرسة نين الابتدائية وشكر مدير المدرسة الحضور من ضيوف، أهل ،طلاب، الهيئة التدريسية والعاملين على انجاح اليوم.

 

مقالات متعلقة