الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

الأسير البرغوثي يشيد بدعم الرئيس عباس لنضال الاسرى ويثمن اتفاق القاهرة

كل العرب
نُشر: 24/05/12 22:20,  حُتلن: 22:33

الاسيران البرغوثي وكريم يونس أكدا على اهمية العمل من اجل حقوق الاسرى وخاصة استكمال التعليم الجامعي وغيرها  وعلى أن الحركة الاسير تتابع ما تم الاتفاق عليه وخاصة زيارات الاهل من غزة

هداريم/ زار النائب احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير الاسيرين مروان برغوثي عضو مركزية فتح وكريم يونس عميد الاسرى في سجن "هداريم". وبحث معهم اوضاع الاسرى خاصة بعد انتهاء اضراب الاسرى. وشدد الاسيران على اهمية العمل من اجل حقوق الاسرى وخاصة استكمال التعليم الجامعي وغيرها.مؤكدين ان الحركة الاسير تتابع ما تم الاتفاق عليه وخاصة زيارات الاهل من غزة .

 

وشكر البرغوثي ويونس الاهل في الخط الاخضر على وقوفهم الى جانب الاسرى في معركتهم الاخيرة.

قانون الانتصار
ومن جهته ثمن مروان البرغوثي التضامن الشعبي الفلسطيني في الوطن والشتات مع الاسرى في اضرابهم ونضالهم وثمن موقف الرئيس عباس في دعمه ووقوفه الى جانب الاسرى ودعا لاستمرار التضامن معهم معبرا عن تقديره لموقف الرئيس بنقل ملف الاسرى للامم المتحدة.
واشاد البرغوثي بدور المؤسسات الراعية للاسرى وفي مقدمتها وزارة شؤون الاسرى وعلى راسها الاخ والصديق عيسى قراقع وكافة العاملين فيها. وكذلك مؤسسة نادي الاسير وعلى راسها الاخ والصديق قدورة فارس والعاملين فيها والهيئة العليا لشئؤن الاسرى وللاخ امين شومان وكافة الاعضاء وكذلك الحملة الشعبية لاطلاق سراح مروان برغوثي.ورحب البرغوثي باتفاق القاهرة الاخير داعيا كافة الاطراف الى الالتزام بتنفيذ هذا الاتفاق باعتبار الوحد الوطنية هي قانون الانتصار وهي طريقنا للحرية.

دعم للقرار الفلسطيني
كما واكد البرغوثي في لقائه مع الطيبي على اهمية مواصلة المقامة الشعبية السلمية وتوسيع المشاركة الشعبية فيها ومواجهة الاستيطان وتهويد القدس. وعبر البرغوثي عن دعمه للقرارالفلسطيني بالتوجه للجمعية العامة للامم المتحدة من اجل الحصول على عضوية دولة فلسطين في اقرب وقت ممكن.
وشكرمصر على ورها في دعم ومساندة الاسرى الفلسطينيين في اضرابهم وجهدهم في انجاز الاتفاق الذي ادى الى اخراج كافة الاسرى من العزل الانفرادي والذي سينتج زيارات الاهل من غزة قريبا.
من طلب كريم يونس النائب الطيبي العمل مجددا من اجل السماح بزيارة الاقارب للاسرى وتوسيع دائرة الزيارات.كما أشاد الاسيران بدور النائب الطيبي ونضاله الى جانب الاسرى في كل معاركهم وخاصة معركة الامعاء الخاوية الاخيرة. ومن المتوقع أن يلتقي النائب الطيبي مع رئيس الدولة شمعون بيرس بهذا الخصوص قريبا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236328.46
BTC
0.52
CNY