الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

بازار ومعرض تسلم الأيادي الأول لتشجيع النساء المقدسيات على عرض مواهبهن

كل العرب
نُشر: 24/05/12 10:00,  حُتلن: 11:26

جنبات المعرض غصت بالمئات من الزوار والزائرات والذين تسوقوا من المعروضات

جميع الأندية النسائية وأندية الجيل الثالث من كفر عقب شمالاً وحتى بيت صفافا جنوباً كانت قد شاركت في المعرض

هذه التجربة هي الأولى من نوعها في شرقي القدس وبناءًا على النجاح الذي لاقاه هذا المعرض فقد بدأ الكثير من مركزات الأندية بالتفكير في إقامة معارض في أحياء شرقي المدينة

أقيم مؤخرًا في مركز أبناء القدس داخل البلدة القديمة بازارًا ومعرضًا بعنوان "تسلم الأيادي"، وقد شاركت في المعرض نساء من جميع الأندية النسائية وأندية الجيل الثالث في كل من: كفرعقب، راس خميس، بيت حنينا، شعفاط، العيسوية، العناية الأهلية، أبناء القدس، الجبشة، الطور، سلوان، جبل المكبر، امليسون، صور باهر، أم طوبا، وبيت صفافا، بالإضافة الى نساء عرضن إنتاجهن البيتي بصورة خاصة مما يدل على أن موضوع المبادرات التجارية قد تم العمل به في المعرض الأول. وبحق فإن تسميته بـ "تسلم الأيادي" كان قد طبّق بشكل رائع.

وقد زُينت الطاولات بالمعروضات من الأشغال النسائية والمطرزات والأواني الفخارية وأدوات الزينة، وطاولات أخرى بالمأكولات الشعبية البيتية والحلويات والمعجنات والمخللات. وقد غصت جنبات المعرض بالمئات من الزوار والزائرات وقد تسوق الكثير منهم من معروضات المعرض. وقد قام بزيارة المعرض الكثير من المسؤولين في بلدية القدس والمراكز الجماهيرية والأندية والمراكز في شرقي القدس.

إدارة مشاريع تجارية
إن هذه التجربة هي الأولى من نوعها في شرقي القدس، وبناءًا على النجاح الذي لاقاه هذا المعرض فقد بدأ الكثير من مركزات الأندية بالتفكير في إقامة معارض في أحياء شرقي المدينة، وعلى هذا الأساس تم تسمية هذا المعرض بالمعرض الأول مما يعني بأنه سيقام في نفس الفترة من كل عام، على أمل بأن تعمل المجموعات النسائية على التفكير أكثر وأكثر لإنتاج أعمال محلية والتفكير بطرق أخرى وبذلك تتوفر فرصاً للنساء لإدارة مشاريع تجارية ممكن أن تؤثر في كيفية قضاء وقت الفراغ والإستفادة منه لرفع مستوى الدخل مما يؤثر ايجاباً على الحياة الأسرية داخل البيت.

تخطيط وتطبيق متميزين 
أشرف على إقامة المعرض مجموعة قيادية تألفت من مركزات المجموعات النسائية وأندية الجيل الثالث في شرقي القدس، الى جانب إدارة وطاقم دائرة المجتمع لشرقي القدس ومركز أبناء القدس الذين امتازوا جميعًا بحسن التخطيط والتطبيق والإستقبال والضيافة. في نهاية اليوم تم توزيع شهادات شكر وتقدير لجميع المجموعات والمشاركات في المعرض.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY