الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

قطرة ماء واستهلاكها بحكمة محور يوم العلوم بالمدرسة الإعدادية ب في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 24/05/12 09:27,  حُتلن: 14:53

رئيس البلدية ناهض خازم: 

احيي المدرسة إدارة ومعلمين وطلابا على المستوى العالي الذي أبدوه في تنظيم وتنفيذ هذا اليوم وفعالياته
 
شهدنا من أبنائنا وطلابنا ثقة بالنفس وإبداعا وانتظاما، أتمنى أن تصل رسالة هذا اليوم وأن نعي كلنا أهمية المياه وأن نتعامل معها بحكمة وتوفير

ضمن سلسلة من الفعاليات التربوية الهادفة إلى رفع مستوى الوعي لأهمية التوفير بالمياه، كانت بدايتها يوم الاثنين في مدرسة "عاطف خطيب" الإعدادية في شفاعمرو، من خلال فعاليات يوم العلوم والمياه الذي أقيم بالتعاون والتنسيق مع اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو تحت عنوان " قطرة ماء".


وأشرف على إعداد فقرات وفعاليات هذا اليوم طاقم العلوم في المدرسة ومركزة العلوم المعلمة ولاء حلاحلة بالتعاون مع أعضاء الهيئة التدريسية وإدارة المدرسة الذين تعاونوا بشكل فعال لإنجاح هذا اليوم بمرافقة من أعضاء طاقم أاتحاد المياه، بينما تنوعت الفعاليات وأقيمت في صفوف المدرسة و قاعة أشكول بايس.

مسابقة العلوم
وشمل يوم العلوم عدداً من الفعاليات منها: إجراء تجارب علمية تتعلق بالمياه وخواصها العلمية، قام على تنفيذها وشرحها للطلاب والضيوف الطلاب الذين تم تدريبهم من قبل طاقم العلوم، وفعاليات أخرى داخل الصفوف منها مربعات سحرية وتصميم أجمل شعار حول الماء. إضافة إلى محاضرات للتوعية ولإرشاد الطلاب لكيفية استهلاك المياه بحكمة وعدم التبذير فيها، قدمها المهندس بلال حسان من اتحاد المياه، وعرض فيلم قصير عن أهمية توفير المياه. وقد أجريت مسابقات وألغاز علمية ومعلوماتية حول المياه بين طلاب الصفوف بإشراف معلمي العلوم.

"مائي دوائي"
وساهم اتحاد المياه في إنتاج وتنظيم هذا اليوم، فإضافة إلى تقديم دعمه للفعاليات فقد قدم جائزة للصف الفائز بالمسابقة العامة، وهي تنظيم رحلة للصف إلى احد مواقع شركة مكوروت، كما وزع اتحاد المياه القمصان على الطلاب والتي حملت شعار "مائي دوائي أستهلكه بحكمة".



البلدية والاتحاد: تعاون من أجل مصلحة المواطنين
وبهذه المناسبة فقد زار المدرسة رئيس البلدية ناهض خازم ووفد من اتحاد المياه ضم كل من: مدير اتحاد المياه الدكتور أحمد مطلق حجازي ورئيس مجلس إدارة الاتحاد عدنان صباح وعضوة مجلس الإدارة أحلام صليبا وعدد من موظفي الاتحاد، منهم: المدير المالي إياد نعمة والمحامي شادي بحوث، إضافة إلى مركز والناطق بلسان سلطة المياه في الوسط العربي، كايد ظاهر، حيث رافقهم مدير المدرسة الأستاذ مازن أيوب للفعاليات، حيث أبدى الزوار إعجابهم من مستوى الطلاب ومشاركتهم الفعالة في هذا النشاط، كما حيوا إدارة المدرسة وطاقم العلوم على هذا النشاط المبارك والناجح.

خارطة لمواقع المياه
بينما تحدث رئيس البلدية إلى الطلاب الذين نفذوا التجارب مبدياً إعجابه بما قدموه، وقام الدكتور حجازي بتقديم بعض المعلومات الهامة والأساسية عن المياه.
وكان المدير العام للاتحاد قد قدم لمدير المدرسة هدية خاصة هي عبارة عن خارطة لمواقع المياه الرئيسية في البلاد. وفي لفتة كريمة منهم، قدمت الهيئة الإدارية والتدريسية في المدرسة، من خلال المدير الأستاذ مازن أيوب، شهادة شكر وتقدير لمدير عام الاتحاد، الدكتور احمد مطلق حجازي، تعبيرا عن تثمينها للتعاون المثمر في هذا اليوم.

خازم:  احيي المدرسة إدارة ومعلمين وطلابا
وفي كلمة له بهذه المناسبة، قال رئيس البلدية ناهض خازم: " احيي المدرسة، إدارة ومعلمين وطلابا على المستوى العالي الذي أبدوه في تنظيم وتنفيذ هذا اليوم وفعالياته. لقد شهدنا من أبنائنا وطلابنا ثقة بالنفس وإبداعا وانتظاما، أتمنى أن تصل رسالة هذا اليوم، وأن نعي كلنا أهمية المياه وأن نتعامل معها بحكمة وتوفير." وأكد على التعاون المثمر بين الإتحاد وبلدية شفاعمرو ومؤسساتها لما فيه مصلحة أهالي شفاعمرو. بينما تطرق مركز والناطق بلسان سلطة المياه في الوسط العربي، كايد ظاهر إلى الفعالية قائلا:" أؤكد على دور الاتحاد التثقيفي والاجتماعي، إضافة إلى كونه مؤسسة خدماتية لها باع طويل في تطوير البنية التحتية في بلدات الاتحاد، احيي القائمين على هذه الفعالية وأتمنى أن تكون فاتحة لكثير من النشاطات."

التعاون والتنسيق المستمر
وشكر الدكتور حجازي، مدير عام الاتحاد رئيس البلدية على الدعم الكبير والتعاون والتنسيق المستمر بين البلدية والاتحاد لما فيه مصلحة مواطني شفاعمرو، مستذكرا عددت من الانجازات والبشائر التي تعاون الاتحاد والبلدية على انجازها. كما قدم شكره وتقديره لطاقم المدرسة من إدارة ومعلمين على هذه الفعالية التربوية القيمة، آملا استمرار التعاون في السنوات المقبلة قائلا:" اثمن دور المدرسة ومديرها الأستاذ مازن أيوب الذين انبروا لهذا التحدي باقتدار وجدارة".

مقالات متعلقة