الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 03:01

حمد عمار يعقد جلسة في لجنة الاقتصاد للكنيست لزيادة الامان على الطرقات

كل العرب
نُشر: 24/05/12 08:25,  حُتلن: 08:44

النائب حمد عمار:

الاحصائيات تدل على أن ثلث من الاطفال يصلون الى المدارس مشيا على الاقدام وأن نسبة الوفاة بين الاطفال 57% حوالي 65 طفلا سنويا بسبب حوادث الطرق

يمكن عمل الكثير لتحسين السلامة والامان على الطرق وذلك ليس متعلق بوضع الملايين من ميزانية الدولة على الطرق فهنالك فعاليات على مستوى السلطات المحلية ومستوى المكاتب الحكومية بتكاليف ضئيلة ولها نفعه كبيرة

عقدت اللجنة الفرعية للأمان على الطرقات للجنة الاقتصاد في الكنيست جلسة برئاسة النائب حمد عمار، وتم التداول في الجلسة موضوعين : تدابير لزيادة السلامة على الطرق من دون تكاليف الميزانية وطرق الوصول بامان الى المدارس. افتتح النائب عمار الجلسة معربا عن تعازية للعائلة وستة من اطفالهم الذين توفي في الحادث المروع في طبريا .


النائب حمد عمار

وقال النائب، أن بأعقاب المحادثات مع المختص في وزارة النقل، الدكتور امير زيف اب، انه على قناعة بأن يمكن عمل الكثير لتحسين السلامة والامان على الطرق، وذلك ليس متعلق بوضع الملايين من ميزانية الدولة على الطرق فهنالك فعاليات على مستوى السلطات المحلية ومستوى المكاتب الحكومية بتكاليف ضئيلة ولها نفعه كبيرة . وعليه طلب النائب عمار من المختص تنسيق وتقديم التوصيات اللازمة والاقتراحات للمناقشة , وتنظيم المعايير لوضع العلامات والمطبات الصناعية على جانبي الطريق، ربط البضائع الخطرة ونقلها، وطلب من المختص فحص الاسباب التي ادت للحادث المروع وهل جعل مؤسسات الترخيص مؤسسات خصوصية توثر على جودة الانتاج وسلامته لنا .

تنظيم البنية التحتية
وتطرق النائب عمار، لموضوع تنظيم طرق الوصول بامان للمدارس، انه يتعلق بتنظيم البنية التحتية المناسبة للمؤسسات التعليمية هو عنصر هام في الوقاية من اصابات الاطفال في طريقهم الى المدارس . والاحصائيات تدل على أن ثلث من الاطفال يصلون الى المدارس مشيا على الاقدام وأن نسبة الوفاة بين الاطفال 57% حوالي 65 طفلا سنويا بسبب حوادث الطرق . من المهم أن البنية التحتية والبيئة ومستوى التنفيذ واستخدام الامان هو جزء لا يتجزأ من سلوك الاهل والاطفال .

نقص من قبل وزارة التربية والتعليم
واضاف النائب عمار، في النقاش حول مستوى البنية التحتية في المدارس هنالك نقص من قبل وزارة التربية والتعليم والسلطات المحلية والهيئة الوطنية للامان على الطرق لاحصاء وتقيم هذا الوضع. وفي ختام الجلسة اعرب النائب عمار عن استياءه لتغيب الممثلين عن السلطات المحلية الذين ادعو للجلسة ولم يحضرو دون عذر او سبب، وطلب النائب من الهيئة الوطنية للامان على الطرق أن تكون مسؤولة عن تنسيق جميع الهيئات ذات الصلة من اجل اعداد مسح شامل للبنية التحتية على الطرق الى المدارس . 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
234600.75
BTC
0.52
CNY