الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:01

فوز كبير وتاريخي للجبهة في انتخابات مجالس العمال والعاملات

كل العرب
نُشر: 24/05/12 02:29,  حُتلن: 02:30

 ألوية الناصرة والمثلث الجنوبي والجليل المركزي برئاسة الجبهة 

انقلاب تاريخي في مجلس عمال لواء الناصرة ومجلس عاملات لواء الجليل المركزي (منطقة شفاعمرو والبطوف) 

أيمن عودة: فوز تاريخي وعلامة فارقة في المسيرة النقابية. والجبهة تدعو الجميع للتعاون بناء على برنامج الجبهة السياسي والاجتماعي والوطني.

حققت الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة انقلابًا في انتخابات مجالس العمال ومجالس العاملات "نعمت" اللوائية، بعد أن أحرزت نتائج غير مسبوقة في ألوية الناصرة والمثلث الجنوبي والجليل المركزي. وانضم مجلس عمال لواء الناصرة وكذلك مجلس العاملات "نعمت" لواء الجليل المركزي (منطقة شفاعمرو والبطوف) الى المجالس العمالية الجبهوية في الألوية المختلفة.

قائمة الجبهة في انتخابات الهستدروت: عوفر عيني يتآمر على العمال العرب

ففي لواء الناصرة نجحت الجبهة باحراز انقلاب تاريخي في مجلس العمال، وحصلت على رئاسة المجلس الذي سيكون برئاسة النقابي الجبهوي كمال أبو أحمد، بعد أن وضعت حدًا لاحتكار حزب "العمل" له طيلة ستين عامًا، في حين جدد جمهور العاملات الثقة برئيسة مجلس عاملات "نعمت" لواء الناصرة، النقابية الجبهوية د. ردينة جرايسي، بأغلبية كبيرة.

انتخاب النقابي الجبهوي جميل أبو راس
وشهد لواء الجليل المركزي (منطقة شفاعمرو والبطوف) انقلابًا مشابهًا حيث حصلت الجبهة على أغلبية الأصوات لمجلس عاملات "نعمت" وفازت النقابية الجبهوية ختام واكد برئاسة مجلس "نعمت" الذي كان بسيطرة مطلقة لحزب "العمل" منذ تأسيسه.وفي المثلث الجنوبي جدد جمهور العاملين والعاملات الثقة بالجبهة وأعادوا انتخاب النقابي الجبهوي جميل أبو راس، الى رئاسة مجلس عمال لواء المثلث الجنوبي، والنقابية الجبهوية ميسم جلجولي، لرئاسة مجلس عاملات "نعمت" لواء المثلث الجنوبي.وقطريًا حصلت الجبهة على نسبة (5.5%) من الأصوات للمؤتمر القطري بعد أن كانت نسبتها في الانتخابات الماضية (4.6%).ويشار الى ان هذه المعطيات الرقمية قد تتغير بشكل طفيف خلال اليومين القادمين بعد الانتهاء من فرز الصناديق المتنقلة والاعلان عن النتائج النهائية الرسمية للانتخابات.

فوز تاريخي وعلامة فارقة في المسيرة النقابية
وفي حديث مع رئيس طاقم الانتخابات للجبهة وسكرتيرها المحامي أيمن عودة قال: ما حققناه هو فوز تاريخي وعلامة فارقة في المسيرة النقابية. والجبهة تدعو الجميع للتعاون بناء على برنامج الجبهة السياسي والاجتماعي والوطني. شعبنا يؤكد ثقته بخط الجبهة الوطني والطبقي المثابر منذ عشرات السنين. وكان من واجبنا إنهاء مرحلة سيطرة حزب العمل على مجالس العمال و"نعمت" المستمرة منذ سنوات الخمسينيات. ومن باع العرب وباع اللغة العربية وباع العاملين الى نتنياهو وحكومة الليكود، حصل على الجواب القاطع من أصحاب حق الاقتراع الذين لفظوا الاحزاب الصهيونية وقوائم عوفير عيني بين العرب. وبهذا فقد صنعنا يومًا تاريخيًا بالأمس بعد ان أخرجنا حزب "العمل" وكل الأحزاب الصهيونية من رئاسة مجالسنا العمالية.وقال عودة ان الاعلام الجبهوي في هذه الانتخابات كان مميزًا، رغم محدودية الميزانية المخصصة للاعلام والتي كانت متواضعة، حيث اتسم اعلامنا بالمهنية والحرفية والذكاء في طرح الشعار والرسائل، واستطاع مخاطبة الجمهور الواسع والاقناع بالخط الجبهوي، مما اعطى قوة للجبهة في هذه الانتخابات وساهم بصنع هذا الفوز الكبير والتاريخي. وأضاف: أوجه تحية تقدير وحب لجميع الرفاق والرفيقات الذين صنعوا هذا الفوز الكبير لشعبنا. وكل التحية لجمهور المصوتين الذين اعطوا الجبهة هذا الثقة الغالية التي نعتز بها. وأهنئ جميع المنتَخبين الذين سيعملون من اليوم من اجل حقوق ومصالح العاملين. فالانتخابات من ورائنا. وهذا الإنجاز سنستثمره بقوة لوضع العرب وقضايهم وهمومهم في مركز الاحتجاج الاجتماعي في البلاد،بحيث تكون مجالسنا العمالية في مركز هذا الاحتجاج، وبقيادة الجبهة، مع ابراز خصوصية قضايانا وهمومنا.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237664.27
BTC
0.51
CNY