الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

الجبهة في المثلث تحقق رقماً قياسياً جديداً بحصاد 70% من أصوات العاملين

كل العرب
نُشر: 23/05/12 16:52,  حُتلن: 20:38

النقابيان الجبهويان جميل أبو راس وميسم جلجولي برئاسة مجلسي العمال ونعمات لدورة ثانية

عمال المثلث الجنوبي يعززون الثقة بالجبهة والجبهة تردّ بالتأكيد على صون الأمانة والدفاع الدائم عن العمال وحقوقهم

أسفرت الانتخابات للهستدروت ومجلس نعمات النسائي والتي جرت أمس الثلاثاء عن فوز للجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في منطقة المثلث الجنوبي، إذ حصدت قائمتها الانتخابية "البيت الاجتماعي" نحو 70% من الأصوات لتسجل بهذا رقما قياسيا جديدا بشأن شعبيتها بين جمهور العاملين والعاملات في اللواء.


وجاء في البيان:"وبحسب هذه النتائج سيتولى النقابي الشيوعي العريق وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الاسرائيلي، جميل أبو راس، رئاسة مجلس العمال اللوائي في المثلث الجنوبي لدورة ثانية، فيما ستتولى النقابية الجبهوية والرئيسة السابقة للجنة موظفي بلدية الطيرة، المربية ميسم جلجولي رئاسة مجلس نعمت للدورة الثانية في اللواء". واضاف البيان:"هذا ومع فرز النتائج الأولية، كان قد تجمهر العشرات من الرفاق والرفيقات من المثلث الجنوبي في نادي عثمان أبو راس في الطيبة احتفالا بالنصر، وكان بينهم رئيسا مجلسي العمال ونعمت كما أصدر الطاقم الإعلامي بيانا يحيي جمهور العاملات والعاملين على الثقة ويتضمن استعراضا مفصّلا وشفافا للمعطيات التي تؤكد أن الاكتساح كان في كافة المواقع بلا أي استثناء".

الثقة العالية
ومما جاء في البيان: "تعتز الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بالثقة الغالية التي منحها إياها جمهور العاملات والعاملين في المثلث الجنوبي وتتعهد بأن تظل عند حسن الثقة المدافع المخلص والأمين عن العمال وحقوقهم، وستظل المحارب العنيد للسياسات الرأسمالية الخنازيرية، سياسات الخصخصة وتهرّب الحكومة وقيادة الهستدروت المتنفذة برئاسة عوفير عيني من مسؤولياتها تجاه جمهور العاملات والعاملين وضرب حقهم الأساس بالعمل النقابي الموحد ليكونوا لقمة سهلة المنال تحت أنياب المشغلين من أصحاب رؤوس الأموال وشركات القوى العاملة وهو ما لن نرضى به أبدا وسنظلّ رأس الحربة بالتصدي له معززين بخطابنا الطبقي الأممي المميز وصاحب المصداقية المتصاعدة".

النتائج المشرفة
وأضاف البيان: "ترى الجبهة بهذه النتائج المشرفة شهادة تقدير لكل من الرفيق جميل أبو راس والرفيقة ميسم جلجولي اللذين قادا مجلسي العمال ونعمت بإخلاص ومسؤولية ومثابرة ليتحول هذان المجلسين بفضل قيادتهما الجبهوية إلى العنوان الحقيقي للعمال وقضاياهم وهو ما انعكس باهتمام العمال بقول كلمتهم وارتفاع نسبة التصويت على مستوى اللواء إلى ما يقارب الـ 40% وهي نسبة تفوق النسب في الجولات الانتخابية الأخيرة بنسبة هائلة."
وأردف البيان:"قيادة الهستدروت برئاسة عوفير عيني رفعت نسبة الحسم للقضاء على الجبهة وتمثيلها إلا أن ردنا المسؤول كان ببناء قائمة تحالفية واسعة ضمت معظم القوى المناوئة لعيني ونهجه، ومعظم القوى التي أيدت الحراك الاجتماعي الكبير، وقد رشّحت هذه القائمة إيتان كابل مرشحا عنها لرئاسة الهستدروت، وحققت على المستوى القطري انجازا جيدا يتجاوز بحسب النتائج الأولية الـ 35% وهو ما يؤكد أن محاولات عيني بالقضاء على أي معارضة له في الهستدروت قد باءت بالفشل بل بالعكس إذ ستكون المعارضة أشد وأقوى بقيادة الجبهة."

شكر وتحية
ووجه البيان، التحية الحارة إلى كوادر الحزب الشيوعي والجبهة والشبيبة الشيوعية على نصرها الكبير في اللواء وبتوجيه تحية حارة إلى الرفاق في الناصرة على الانقلاب الأحمر هناك بإسقاط عكاكيز عيني من رئاسة مجلس العمال في لواء الناصرة ليتولى رئاسته النقابي الشيوعي كمال أبو أحمد إلى جانب احتفاظ الجبهة برئاسة مجلس نعمت في لواء الناصرة بقيادة النقابية العريقة، الرفيقة ردينة جرايسي. كما وجه البيان التحية إلى الرفاق في الجليل المركزي الذين أحدثوا انقلابا في مجلس نعمت ليتم انتخاب الرفيقة ختام واكد رئيسة لمجلس نعمت اللوائي هناك.

النتائج بالأرقام
في هذه الانتخابات كانت المنافسة الأساسية بين قائمتين اثنتين: البيت الاجتماعي وفي صلبها الجبهة والتي رشحت إيتان كابل لرئاسة الهستدروت وعوجانيم برئاسة رئيس الهستدروت عوفير عيني. كما كانت هنالك قائمة ثالثة لم تحصل قطريا أو على مستوى المثلث الجنوبي على نتائج تستحق الذكر، وفيما يلي النتائج في بلدات المثلث الجنوبي:

قلنسوة:
لمؤتمر الهستدروت ومجلس العمال: 279 للبيت الاجتماعي و94 صوتا لعوجانيم؛ لنعمت: 138 صوتا للبيت الاجتماعي و45 صوتا لعوجانيم؛ لرئاسة الهستدروت: 273 صوتا لإيتان كابل و92 لعوفير عيني.

الطيبة:

 لمؤتمر الهستدروت ومجلس العمال: 433 للبيت الاجتماعي و 113 صوتا لعوجانيم؛ لنعمت: 192 صوتا للبيت الاجتماعي و 79 صوتا لعوجانيم؛ لرئاسة الهستدروت: 422 صوتا لإيتان كابل و 123 لعوفير عيني.

الطيرة:
لمؤتمر الهستدروت ومجلس العمال: 207 للبيت الاجتماعي و 165 صوتا لعوجانيم؛ لنعمت: 179 صوتا للبيت الاجتماعي و 80 صوتا لعوجانيم؛ لرئاسة الهستدروت: 204 صوتا لإيتان كابل و 169 لعوفير عيني.



كفر برا:
لمؤتمر الهستدروت ومجلس العمال: 46 للبيت الاجتماعي و 32 صوتا لعوجانيم؛ لنعمت: 36 صوتا للبيت الاجتماعي و 18 صوتا لعوجانيم؛ لرئاسة الهستدروت: 50 صوتا لإيتان كابل و 29 لعوفير عيني.

جلجولية:
لمؤتمر الهستدروت ومجلس العمال: 88 للبيت الاجتماعي 62 صوتا لعوجانيم؛ لنعمت: 53 صوتا للبيت الاجتماعي و 35 صوتا لعوجانيم؛ لرئاسة الهستدروت: 136 صوتا لإيتان كابل و 18 لعوفير عيني.

كفر قاسم:
في كفر قاسم لم يعلن بعد عن النتائج بسبب أمور تقنية ومن المتوقع أن يعلن عنها حتى غد الأربعاء، كما يجدر بالذكر بأنه من المتوقع أن تطرأ تغييرات طفيفة بعدد الأصوات في كل بلدة بعد فرز الأصوات في الصناديق المتنقلة إلا أن مصادر مطلعة في الجبهة أكدت أن النتائج غير المعلنة حتى الآن في كفر قاسم والأصوات المتنقلة ستعزز النصر الساحق للجبهة وتوسع الفجوة مع قائمة عيني.

نتائج على مستوى اللواء
وبناء عليه فإن النتائج الحالية على مستوى اللواء هي: لمؤتمر الهستدروت ومجلس العمال: 1053 للبيت الاجتماعي و 466 صوتا لعوجانيم؛ لنعمت: 598 صوتا للبيت الاجتماعي و 257 صوتا لعوجانيم؛ لرئاسة الهستدروت: 1085 صوتا لإيتان كابل و 431 لعوفير عيني. وانتهى البيان بتأكيد الشكر الحار لجمهور العاملات والعاملين والتحية إلى كوادر الحزب والجبهة والشبيبة على جهودهها وبتأكيد بقاء الجبهة ونقابييها عند حسن ظن العمال في طليعة النضالات الطبقية والعمالية.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238509.62
BTC
0.51
CNY