الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 07:02

فعالية الحذر على الطرق في مدرسة رهام للتعليم الخاص بمجد الكروم

أمين بشير -
نُشر: 23/05/12 13:26,  حُتلن: 13:54

استمراراً لفعاليات الحذر على الطرق التي بدأتها مدرسة الرهام للتعليم الخاص نظمت المدرسة نظمت المدرسة فعالية الركوب الآمن للدراجات

طلاب المدرسة استمعوا الى إرشادات نظرية حيث تعرفوا على الأدوات المهمة التي عليهم استعمالها عند ركوبهم الدراجة ومن ثم طبقوا ذلك على أرض الواقع

استمراراً لفعاليات الحذر على الطرق التي بدأتها مدرسة الرهام للتعليم الخاص في مجد الكروم، نظمت المدرسة يوم أمس الثلاثاء فعالية "الركوب الآمن للدراجات"،  وهو مشروع يهتم بأمن وسلامة الطلاب خلال قيادتهم الدراجة وأثناء عبور الشارع. وقد تمت الفعاليات تحت إرشاد وإشراف كل من: حنان مناع، لينا ارشيد، سمية خلايلة، وعفاف مصري.



وقد استمع طلاب المدرسة الى إرشادات نظرية، حيث تعرفوا على الأدوات المهمة التي عليهم استعمالها عند ركوبهم الدراجة كالخوذة وعاكس الضوء وغيرها، ومن ثم طبقوا ذلك على أرض الواقع حيث قام كل طالب بقيادة دراجة هوائية في ساحة المدرسة والتي جُهزت بإشارات مرورية أساسية من قبل مرشدي الحذر على الطرق.

زيادة الوعي لتفادي الخطر
مدير المدرسة الأستاذ صالح الحاج أشار إلى الحاجة الملحة لهذه الفعالية في المدرسة خاصة والوسط العربي عامة، فأبناؤنا لا يأخذون الإحتياطات اللازمة عند ركوبهم الدراجات ما يؤدي إلى تعرضهم للمخاطر والإصابات، وهو أمر بلاإمكان تفاديه إذا ما حظي أبناؤنا بالإرشاد التام والتوجيه اللازم، الأمر الذي يساعد الطلاب في اكتسابهم مهارات وقدرات في الأمن والسلامة على الطرقات، ويزيد من وعيهم من أجل تفادي الخطر. وفي الختام شكر مدير المدرسة القائمين على المشروع كما وقدّم شكره لمرشد الدراجات الهوائية محمد عبد الغانم على تقديمه للإرشادات ومرافقة المدرسة والطلاب بهذا اليوم، وقدم له شهادة شكر بإسم إدارة مدرسة الرهام وجمعية ديالا.

مقالات متعلقة