الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

شمسنا تستمر بحملة حياة بلا تدخين بمدرسة ابن سينا

كل العرب
نُشر: 22/05/12 20:34,  حُتلن: 22:39

المبادرات في الحملة قمن بزيارة مدرسة ابن سينا الابتدائية وتقديم الفعالية لصفوف السوادس في المدرسة

حملة "حياة بلا تدخين" تأتي ضمن فعاليات حملة ( فحماوية وأفتخر ) والتي تنظمها مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا لجمهور النساء في المدينة

للأسبوع الثاني على التوالي تستمر متطوعات مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا بتقديم حملة "حياة بلا تدخين" لطلاب صفوف السوادس في مدارس مدينة أم الفحم، فبعد أن قامت المتطوعات بزيارة مدرسة الاخوة بالأسبوع الأول لأنطلاق الحملة، قمن بزيارة مدرسة ابن سينا الابتدائية وتقديم الفعالية لصفوف السوادس في المدرسة.


 

وتأتي حملة "حياة بلا تدخين" ضمن فعاليات حملة ( فحماوية وأفتخر ) والتي تنظمها مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا لجمهور النساء في المدينة. وقد تم الترتيب لهذه الفعالية مع مدير المدرسة المربي فاروق، وبالتنسيق مع رئيس لجنة أولياء الأمور في مدرسة ابن سينا المحامي محمد لطفي الذي تواجد في المدرسة وحضر عدة لقاءات مع الطلاب. مجرى الفعالية كان على نحو متسلسل، حيث قدمت المتطوعات في البداية تعريفات لكل من مبادرة شمسنا تشرق بأيدينا وحملة حياة بلا تدخين، ومن ثم قمن بعرض بطاقات وصور ومع الشرح تم توضيح أضرار التدخين واساليب الاقلاع عنه، وتوضيح ماهية التدخين السلبي، مقدمات بذلك بدائل لهذه المعضلة الاجتماعية.
 
تجاوب الطلاب
وختام الفعالية كان بكتابة رسائل من الأبناء لآبائهم المدخنين، حيث قامت المتطوعات بتوزيع بطاقات خاصة لكتابة الرسائل، وقام الطلاب بقراءة بعض من رسائلهم أمام زملائهم في الصف. وقد عبرت المتطوعات المشاركات بالحملة للأسبوع الثاني على التوالي ( نجمة، هناء، شيماء، كوكب، شيماء ) عن مدى سعادتهن بتقديم هذه الحملة، حيث لمست المتطوعات الفائدة في تجاوب الطلاب معهن أثناء الفعالية.

مقالات متعلقة