الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

شركة مياه الجليل تقيم مضخات جديدة في نحف لحل جذري بتزويد المياه

أمين بشير -
نُشر: 22/05/12 12:27,  حُتلن: 13:16

شركة مياه الجليل قامت مؤخرًا بتشغيل عدد من المضخات المتطورة والحديثة للتغلب على المعاناة التي كان يعيشها المواطن في قرية نحف

سعيد سعيد:

اليوم أصبح لدينا حاووز جديد بعدما كان هناك نقص في عدد المضخات بالنسبة لعدد سكان البلد الذي يبلغ 12000 نسمة

اتحاد المياه أصبح همزة وصل بين المجلس وبين المواطن وبين شركة المياه وصحيح بأن المسألة تتطلب طول البال ولكن في النهاية سيحصل الجميع على حقوقه

في ظل ما قامت به شركة "مياه الجليل" والتي تضم بلدات الشاغور والبطوف من مشاريع رائدة في حل المشاكل اليومية التي كان يعاني منها غالبية المواطنين في البلدات العربية بالمنطقة، فقد قامت الشركة مؤخرًا بتشغيل عدد من المضخات المتطورة والحديثة للتغلب على المعاناة التي كان يعيشها المواطن في قرية نحف وخاصة في الأحياء المرتفعة.

وقد دأبت شركة مياه الجليل على بحث السبل الكفيلة للحد من معاناة أي مواطن أو عائلة وبحث الشكاوى الجمهور، وتلقتها بعناية فائقة، وكانت طوال الوقت على تواصل مع الجهات المختصة وتدعو مختصين لمعالجة الأمور. كما وبدأت الشركة بتركيب مضخات كبيرة تستوعب كميات كبيرة من المياه وتقوم بتوزيعها على أحياء القرية خلال الـ 24 ساعة باليوم، الأمر الذي ساهم بشكل كبير بحل أي اشكاليات كانت تواجه المواطنين، بالإضافة لبناء خزان كبير يتسع لألف كوب في أعلى منطقة بالقرية.

عدم وصول المياه لبعض الأحياء
وفي حديث لمراسنا مع سعيد سعيد من قرية نحف، ممثل شركة اتحاد مياه الجليل، قال: "وصلنا اليوم وبحمد الله لوضع التفاهم والتعاون مع المواطنين بالقرية، إذ كان لدخول عمل شركة اتحاد المياه نوع من الخوف، ولكن بعدما شاهد المواطنون الخدمات الموجودة من طرف اتحاد المياه فرحوا كثيرًا للأعمال التي جرت في القرية ومن مشروع مجمع المياه في الحاووز، فالناس كانت تتذمر من قلة المياه وعدم وصولها لبعض الأحياء".

نقص بالمياه لمدة خمسة عشر سنة
وأضاف سعيد: "اليوم وبحمد الله أصبح لدينا حاووز جديد، والإتفاق جرى على أنه خلال شهر أيار الحالي سننهي المشروع. لقد كان هناك نقص في عدد المضخات بالنسبة لعدد سكان البلد الذي يبلغ 12000 نسمة، واليوم حصلنا على مضختين تكفيان البلد، وتكفيان لحارة الحاووز التي كان فيها نقص في المياه لحوالي خمسة عشر سنة، ونحن الآن نعمل على توفير هذه الخدمات".

اتحاد المياه همزة وصل
وتابع سعيد حديه قائلًا: "كلي أمل بأن يكون رد فعل إيجابي من المواطنين، لتواجد اتحاد المياه لخدمة أهل البلد، ومن ناحية أخرى يجب أن يكون هنالك تعاون ووضع برنامج معين يعطينا فيه المواطن مجالًا لأسبوعين حتى نقدم الخدمات كمايجب". وأضاف سعيد: "اليوم أصبح الوضع لدينا مثل شركة الكهرباء، إذ أصبح اتحاد المياه همزة وصل بين المجلس وبين المواطن وبين شركة المياه. صحيح أن المسألة تتطلب طول البال ولكن في النهاية سيحصل الجميع على حقوقه فهنا لا يوجد سياسة ولا يوجد ماء أبيض وأسود". وأكمل: "نحن نقدم خدمة لكل مواطني نحف، إذ يمكنهم الطلب عبر الهاتف، والذي نحن فعالين 24 ساعة في اليوم به، لتقديم معلومات أو استفسارات عن أي انفجارات أو تسربات في الأنابيب، أو إغلاقات في مواسير المجاري. كما ويجب التنبيه الى أننا ما زلنا نعاني من الأوساخ التي يتم رميها من قبل الناس في البرك، ونتوجه بذلك لأهلنا مراعاة كل هذه الأمور".

زيادة مضخة ثالثة
وأضاف سعيد سعيد :"نحن اليوم نعمل على بناء جدار حول المضخات وسنزيد مضخة ثالثة. كما يجب لفت الإنتباه الى أن كل من مدير الإتحاد مصطفى أبو ريا، ومهندس الإتحاد فؤاد خلايلة، وشريف وغسان كانوا قد زارونا وساعدونا بأن يكون لدينا خدمات تغيير وتكبير المضخة بعد أن كانت مضخة واحدة في القرية والتي تعطي 40 كوب في الساعة، في الوقت الذي يحتاج فيه البلد الى 80 -100 كوب تقريباً". وأنهى سعيد حديثه قائلًا: "ستكون المياه متوفرة دائمًا ولن يشهد أحد في نحف انقطاع المياه أبدًا وان شاء الله من الآن فصاعدًا لن تكون هنالك أية مشاكل".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235146.50
BTC
0.51
CNY