الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

جولة تعليمية وميدانية لطلاب كلية ريدمان للطب البديل في مسجاف

امين بشير -
نُشر: 21/05/12 15:08,  حُتلن: 18:07

الطالبة ريمان أبو زهية:
 
أعتقد بأن هذه الجولة مهمة جدا لتعميق الفهم في التعرف على العديد من أنواع النبتات وإعطاءنا افق للتفكير في كيفية التعامل معها وزراعتها

قام طلاب كلية ريدمان للطب البديل في مسجاف بزيارة ميدانية للعديد من المزارع في منطقة الشمال ضمن البرنامج التعليمي السنوي لطلاب اختصاص التغذية والنتروباتية سنة اولى. هذا وتعرف طلاب وطالبات الكلية على العديد من المزروعات والنباتات الطبية المستعملة في الطب البديل وكيفية التعامل واستحضار الادوية الطبعية منها. وكانت المحاضرة مالكة اورن قد وضعت نصب عينها ضمن البرنامج السنوي اعطاء الطلاب لمس المواد والتعرف عليها عن قرب وليس التعرف عليها عن طريق المحاضرات. وكان العديد من الطلاب قد قاموا بالعمل على استحضار أنواع أدوية لأعشاب طبيعية وطبية .



وكانت الجولة ناجحة بمقايس البحث العلمي اذ تعرف الطلاب على العديد من الطرق لزراعة وكيفية العناية بانواع اعشاب معينة وكيفية الاهتمام بالثروة الحيوانية والاستفادة منها في تطوير الثروة النباتية. الطالبة ريمان ابو زهية( قرية لمغار) :"اعتقد بأن هذه الجولة مهمة جدا لتعميق الفهم في التعرف على العديد من أنواع النبتات وإعطاءنا افق للتفكير في كيفية التعامل معها وزراعتها".
الطالبة سحر تيتي_ (طمرة) :"لقد استفدنا من هذه الجولة بطريقة عملية وعلمية وعلية فان إدارة الكلية قامت بتوفير كافة الإمكانيات ضمن البرنامج التعليمي ونتمنى أن يستمر الدعم اكثر". الطالبة امينة غنايم( سخنين) :"مثل هذه الجولات تعود بالنفع على المستوى التعليمي ونطلب من ادارة الكلية تكثيف الجولات التعليمية لما فيه منعة لنا".

مقالات متعلقة