الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

إجتماع بمدرسة مراح الغزلان يافة الناصرة لتحضير الطلاب وإنتقالهم للمرحلة الإعدادية

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 21/05/12 11:40,  حُتلن: 14:47

د. إيمان فرح للعرب:

النتائج بموضوع الرياضيات في إسرائيل منخفض جداً

تطرقنا الى الصعوبات التي ستواجه الطالب عند إنتقاله من المدرسة الإبتدائية الى الإعدادية والتغيرات التي من الممكن أن تحدث نتيجة الإنتقال

أقيم صباح اليوم الإثنين إجتماع في مدرسة مراح الغزلان الإعدادية في يافة الناصرة، من أجل تحضير الطلاب من المرحلة الإبتدائية لإنتقالهم للمرحلة الإعدادية بشكل ناجح وعدم التأثير على تحصيلهم العلمي، وذلك بمبادرة من المربية د. إيمان فرح- معلمة موضوع الرياضيات في المدرسة الإعدادية ومحاضرة في موضوع الإحصاء بكلية عيمك يزراعيل بالعفولة.
 


وحضر الإجتماع رئيس المجلس محلي يافة المحامي عمران كنانة والذي قام بدعم المشروع لتحضير الطلاب وإنتقالهم من مرحلة لأخرى. وحضرت أيضاً مساعدات من مركز مهباج والذي يقوم بشرح الصعوبات التي تواجه الطالب عند إنتقاله من الإبتدائية للإعدادية ما بين النظرية والتطبيق، وأهالي الطلاب، ومدير مدرسة الإعدادية صلاح بشيري، ومديرة مدرسة الإعدادية "ج" فكرية كيلاني-شناتي، كما وقام د. وليد حداد- محاضر في كلية الجليل الغربي لموضوع علم الإجرام ومفتش الوسط العربي في موضوع المخدرات بشرح مكثف حول تحديات ودور الأهل في مواجهة عنف الشبيبة وخاصةً في المدارس.

التخفيف من حدة العنف
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع د. إيمان فرح قالت:" جاءت هذه الفكرة لهذا الإجتماع، حيث بدأنا بالنظر الى النتائج في موضوع الرياضيات في إسرائيل حيث نرى أن معدل الطلاب في هذا المجال منخفض جداً ونحن سنعمل جاهدين في هذا الموضوع، خاصة عند الطلاب العرب، حيث تم تقسيم المدرسة الى إبتدائية وإعدادية من أجل تخفيف عدد الطلاب في الصف وأن يكون هنالك تركيزا اكثر على مجال الرياضيات وتقريب الطلاب من بعضهم البعض وتخفيف حدة العنف بين الطلاب، ولكن النتيجة لم تتغير فالتحصيل العلمي في هذا الموضوع بقي على حاله".

رفع مستوى التحصيل العلمي 
وتابعت فرح قائلة للعرب:" أقمنا اليوم إجتماعا بحضور مدراء مدارس عديدة من يافة الناصرة وبحضور رئيس مجلس المحلي المحامي عمران كنانة وذلك من أجل التوصيل لحل جذري والعمل على رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب، وتم التطرق خلال الإجتماع على الصعوبات التي ستواجه الطالب عند إنتقاله من المدرسة الإبتدائية الى الإعدادية والتغيرات التي من الممكن أن تحدث نتيجة الإنتقال، بما في ذلك سيواجه الطالب معلمين جدد وطلاب وصداقات جديدة، وتم تعريف الطلاب ايضا على عدة مدارس من اجل التأقلم، ونتأمل النجاح لجميع الطلاب".

 
د. إيمان فرح



 

مقالات متعلقة