الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 22:01

تذمر مواطني حي الدبة في دبورية بسبب انقطاع هواتف بيزك والإنترنت

أحمد عزايزة- مراسل
نُشر: 21/05/12 10:46,  حُتلن: 15:22

مواطن من دبورية في رسالته:

نعيش وسط الروائح الكريهة والحيوانات الضالة التي أصبحت مصدرا للإزعاج الليلي للحي

لا نفهم تغاضي شركة بيزك عن الاضرار التي يشكلها انقطاع خدمتها من المنطقة ونتعجب من هذا العقاب الجماعي

مجهولون أضرموا النيران بأحد اعمدة الهاتف الرئيسية في الحي ما ادى الى انقطاع خطوط الهاتف وشبكة الانترنت عن الحي منذ 15 يوما

مدير قسم الصحة أحمد أبو السعيد:

مع توجه المواطنين الى المجلس بالشكوى قررنا المباشرة بالاجراءات اللازمة والعمل على التخلص من النفايات المتراكمة لكن الأمر يحتاج الى بعض الوقت

الناطقة باسم شركة بيزك للوسط العربي حنان حداد:

نحن على علم بالمشكلة وسيتم اصدار رد رسمي حول كل ما يتعلق بهذه القضية

 أرسل أحد مواطني قرية دبورية شكوى الى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب يشرح فيها عن معاناة اهالي حي الدبة بعد أن أقدم مجهولون على إضرام النيران بأحد اعمدة الهاتف الرئيسية في الحي ما ادى الى انقطاع خطوط الهاتف وشبكة الانترنت عن الحي منذ 15 يوما وحتى اليوم. وكتب المواطن في رسالته: "الى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب المحترم، نتوجه اليك راجين مساعدتك في شكوانا التالية. يعاني سكان حي الدبة في دبورية من انقطاع خدمات الهاتف والانترنت في الحي منذ 15 يوما. سكان الحي يتذمرون تذمرا شديدا وخاصة أصحاب المصالح والمكاتب المتعلقة بخدمات الانترنت. لا نفهم تغاضي شركة بيزك عن الاضرار التي يشكلها انقطاع خدمتها من المنطقة ونتعجب من هذا العقاب الجماعي الذي تقوم به شركة بيزك بحق أهالي الحي ونطالب الشركة بالعمل فورا على إعادة خدمات الهاتف والانترنت".

استياء عارم
وتابع المواطن في الرسالة: " العديد من العائلات القاطنة بالحي أعربت عن استيائها الشديد من سياسة "اللامبالاة" التي تنتهجها شركة بيزك والسلطات المحلية إزاء انشغالاتهم، مؤكدين أنهم قاموا في الكثير من المرات برفع شكاوى إلى المعنيين من أجل إصلاح البنية التحتية لخطوط الهاتف في الحي، لكن لا حياة لمن تنادي".

معاناة السكان
وأكدت الرسالة: "ناهيك عن مشكلة قنوات الصرف الصحي التي تشهد هي الأخرى وضعية جدا متدهورة بسبب عدم صيانتها منذ سنوات، ما أدى إلى تدفق المياه القذرة ووصولها الى مشارف المدرسة القريبة والبيوت مشكلة العديد من المخاطر الصحية التي تهدد الطلاب والسكان ، اضف إلى مشكلة النفايات المتراكمة على المدخل الغربي لمدرسة الطور، والتي أرجعها السكان إلى عدم توفر حاويات عمومية في المنطقة لتمكّن السكان من رمي نفاياتهم المنزلية بها. وفي هذا السياق، أبدى السكان انزعاجهم من هذه الوضعية التي أصبحت ديكورا يميّز الحي، بالإضافة الى الروائح الكريهة المنتشرة منها، والحيوانات الضالة التي أصبحت مصدرا للإزعاج الليلي للحي، وفي ظل هذه النقائص والمشاكل التي يعاني منها سكان الحي، ناشد سكان الحي السلطات المحلية للتدخل العاجل من أجل انتشالهم من الوضعية السيئة للغاية جراء غياب أدنى متطلبات العيش الكريم" كما جاء في الرسالة.

تعقيب مدير قسم الصحة
هذا، وتوجه مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب الى مدير قسم الصحة أحمد أبو السعيد مستفسرا عن مشكلة النفايات والصرف الصحي فاجاب قائلا: "قسم الصحة لم يكن لديه علم مسبقا عما يدور في ذلك الحي، ولكن ومع توجه المواطنين الى المجلس بالشكوى قررنا المباشرة بالاجراءات اللازمة والعمل على التخلص من النفايات المتراكمة لكن الأمر يحتاج الى بعض الوقت لايجاد مكان مناسب لنقل النفايات اليه". وأضاف قائلا: "أما بما يتعلق بقنوات مياه الصرف الصحي فإن الأمر ليس من مسؤولية قسم الصحة ولا من مسؤولية المجلس، بل هو متعلق بشركة المياه في قرى الجليل الأسفل، وقد توجهنا لهم عدة مرات بشكاوي الناس وبالخطوط الواجب العمل على اصلاحها بالقرية وبالفعل تجاوبوا معنا وخلال فترة ليست بعيدة تم العمل على اصلاح قسم من الخطوط التي تحتاج الى ترميم، ونأمل إنهاء باقي الخطوط خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة".

تعقيب شركة بيزك
يذكر أن مراسلنا توجه الى قسم الشكاوي والخدمات في شركة الهواتف بيزك للاستفسار عن سبب العطل فأجابت الناطقة باسم الشركة للوسط العربي حنان حداد بالقول "إنهم على علم بالمشكلة وسيتم اصدار رد رسمي حول كل ما يتعلق بهذه القضية"، لكن وحتى الآن لم يصل الرد، مع العلم أن مراسلنا حاول مرارا وتكرارا معاودة الاستفسار عن الامر دون أي نتيجة تذكر، وفي حال وصلنا تعقيب أوفى سنقوم بنشره.

 
أحمد أبو السعيد

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
250464.17
BTC
0.51
CNY