الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 00:01

الجبهة في بيانها عشية انتخابات الهستدروت: عمّال المثلث الجنوبي مع الجبهة!

كل العرب
نُشر: 21/05/12 10:23,  حُتلن: 12:45

بيان الجبهة:

عيني يمنع حتى ممثليه العرب من توزيع المنشورات الدعائية الرسمية باللغة العربية

الجبهة تمكنت خلال الدورة المنصرمة من الحصول على ثقة العمال ورئاسة مجلسي العمال ونعمت في المثلث الجنوبي

 قيادة الهستدروت ولجنة الانتخابات المركزية منعت استخدام اللغة العربية في الانتخابات وذلك بدليل آخر على عنصرية القيادة الحالية وعلى رأسها رئيس الهستدروت عوفير عيني

النقابية ميسم جلجولي:

كمجلس نسائي قمنا بالكثير من النشاطات لدعم المرأة العاملة وتشجيع المرأة للخروج إلى العمل

الجبهة ستظل المدافع الأمين عن حقوق العاملات والعاملين وبأن العمالات سيحظين دوما باهتمام مضاعف كعاملات ونساء

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الجبهة جاء فيه: "تعقد الانتخابات لقيادة الهستدروت ونعمت، غدا الثلاثاء، بأجواء من التفاؤل عموما وبين العمال العرب خصوصا، إذ تؤكد المؤشرات بأن ثمة التفافا عماليا واسعا حول قائمة "البيت الاجتماعي" الائتلافية والتي تشكل الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ركيزة أساسية بها. وتخوض الجبهة، من خلال "البيت الاجتماعي" المعركة لرئاسة مجالس العمال ونعمت في ثلاثة ألوية، هي: المثلث الجنوبي، الناصرة والجليل المركزي. ومن الجدير بالذكر أن الجبهة تمكنت خلال الدورة المنصرمة من الحصول على ثقة العمال ورئاسة مجلسي العمال ونعمت في المثلث الجنوبي، إذ تولى النقابي العريق جميل أبو راس، رئاسة مجلس العمال في اللواء، فيما تولت النقابية ميسم جلجولي رئاسة مجلس نعمات النسائي في اللواء. مجلسا العمال ونعمت في المثلث الجنوبي وبقيادة الجبهة، قدما بشكل دائم الخدمات لجمهور العاملات والعاملين في كل من: قلنسوة، الطيبة، الطيرة، كفر برا، جلجولية وكفر قاسم".


جميل أبو راس

أبو راس: كنا وسنظل مع جهور العاملين!
وتابع بيان الجبهة: "يقول النقابي جميل أبو راس "خلال الدورة المنصرمة كنا مع جمهور العاملين ودافعنا عنهم أمام مشغليهم، بدء بالسلطات المحلية، مرورا بالشركات التجارية الكبرى ووصولا إلى الورشات الصغيرة وقد عالجنا المئات من القضايا". وأضاف: "في الأسابيع الأخيرة كنا على اتصال مكثف بجمهور العمالات والعمال في المثلث الجنوبي، وقد لمسنا التجاوب الكبير من قبل العاملات والعاملين وكم أثلج صدورنا أن نرى بأن الجمهور الواسع من العمال مطلع عن كثب على نشاطات مجلسيّ العمال ونعمت بقيادة الجبهة ويقدّر دورهما وهو ما يعزز لدينا الثقة بأن العمال مصرون ورغم كل الضغوط على تجديد الثقة بالجبهة وممثليها لقيادة هذين المجلسين الهامين".

جلجولي: المرأة العاملة حظيت باهتمام مضاعف
ويضيف بيان الجبهة "من جهتها قالت النقابية ميسم جلجولي "كمجلس نسائي قمنا بالكثير من النشاطات لدعم المرأة العاملة وتشجيع المرأة للخروج إلى العمل، كما أننا أقمنا العديد من الفعاليات والأمسيات لتحصين النساء والمجتمع ككل من الظواهر المقلقة، كالعنف داخل العائلة والزواج المبكر وغيرها من الظواهر." وأشارت جلجولي أيضا إلى أن المجلس تمكن من افتتاح حضانة خاصة ومميزة دعما للمرأة العاملة إضافة إلى إقامة الدورات والمخيمات لخدمة النساء العاملات، وأكدت بأن الجبهة ستظل المدافع الأمين عن حقوق العاملات والعاملين وبأن العمالات سيحظين دوما باهتمام مضاعف كعاملات ونساء.


النقابية ميسم جلجولي

الجبهة: سجل غني ومشرف من الانجازات
ونوه بيان الجبهة "من الجدير بالذكر بأن الجبهة كانت قد أصدرت في الأسابيع الأخيرة نشرة مفصلة تحتوي استعراضا بأهم انجازات مجلسي العمال ونعمات في الدورة المنصرمة، بقيادتهما الجبهوية. وبحسب ما تؤكده النشرة فقد كان الانجاز الأول والأهم بافشال المؤامرة بإغلاق المجلسين في المثلث الجنوبي وضمهما إلى المثلث الشمالي ليبقى أهالي المثلث الجنوبي من دون عنوان قريب منهم ومن همومهم. كما تضمنت النشرة استعراضا موسعا لنشاطات المجلسين بمعالجة المئات من القضايا الشخصية وبالوقوف إلى جانب مستخدمي السلطات المحلية في المثلث الجنوبي، وتنظيم الدورات الاستكمالية والتثقيفية لجمهور العاملين إلى جانب النشاطات الترفيهية لهم ولأبناء عائلاتهم. وتضمنت النشرة أيضا شرحا حول الأسباب التي دفعتها إلى أخذ دور خاص ببناء قائمة "البيت الاجتماعي" للهستدروت والتي يرأسها إيتان كابل، ومما جاء بهذا الصدد بأن الجبهة حرصت على بناء قائمة تحالفية مع كل القوى المعارضة لنهج القيادة الحالية للهستدروت التي خانت جمهور العمال والحراك الاجتماعي الأخير. وأكدت النشرة بأن القائمة تتسم ببرنامج سياسي واضح يربط القضايا الاجتماعية والاقتصادية بالقضايا السياسية كما أكدت أن كتلة الجبهة ستكون مستقلة تماما بعد الانتخابات".

عيني يمنع اللغة العربية والجبهة تستأنف!
وأشار بيان الجبهة "مما جاء في النشرة أيضا بأن قيادة الهستدروت ولجنة الانتخابات المركزية منعت استخدام اللغة العربية في الانتخابات وذلك بدليل آخر على عنصرية القيادة الحالية وعلى رأسها رئيس الهستدروت عوفير عيني. كما أشارت الجبهة بأن عيني يمنع حتى ممثليه العرب من توزيع المنشورات الدعائية الرسمية باللغة العربية وأفادت الجبهة أيضا بأنها قامت بالمقابل بالاسئتناف إلى القضاء ضد تجاهل اللغة العربية وهي لغة رسمية في البلاد".

لمن يحق التصويت، أين وكيف؟!
وأضاف البيان "حق التصويت بهذه الانتخابات مضمون لأعضاء الهستدروت الجديدة، وهي النقابة العمالية الأكبر والأهم في البلاد. يكون بالعادة من بين أعضاء الهستدروت موظفو ومستخدمو السلطات المحلية، البنوك، صناديق المرضى والشبكات التجارية الكبيرة، كما يحق لكل عامل وعاملة الانضمام إلى الهستدروت بشكل شخصي. أعضاء الهستدروت الراغبون بالانتخاب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع بأماكن سكناهم أو عملهم، ويفضل التصويت في مكان السكن منعا للبس أو التلاعب بالأصوات".

أعضاء الهستدروت يصوتون بمغلفين
بطاقة بيضاء تحمل اسم القائمة المعنى بالتصويت لها للمؤتمر القطري والمجلس اللوائي وتوضع في مغلف أبيض. بطاقة صفراء وتحمل اسم المرشح لرئاسة الهستدروت المعنى بالتصويت له وتوضع بمغلف أصفر. كما ويحق للنساء الانتخاب لمجلس نعمات النسوي من خلال اختيار بطاقة بنفسجية توضع في المغلف البنفسجي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228021.83
BTC
0.51
CNY