الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

ادارة كلية ريدمان للطب البديل بمسجاف تستقبل رئيس المركز الثقافي في منطقة آور

أمين بشير مراسل
نُشر: 21/05/12 09:44,  حُتلن: 12:20

مدير كلية مسجاف وريدمان للطب البديل إحسان خلايله: 

استقبلنا ارنية استقبالا حاراً من قبل إدارة وطلاب الكلية في مسجاف

قمنا بترتيب برنامج ميداني من اجل زيارة العديد من الأماكن العربية واليهودية لتعريف الضيف على عادات المجتمع العربي واليهودي

حل مطلع الاسبوع الحالي رئيس المركز الثقافي في منطقة آور ارنيه سشفير على إدارة كلية ريدمان للطب البديل في مسجاف، في سياق برنامج تبادل البعثات الطلابية بين البلدين. واجتمع ارنيه بالعديد من الطلاب والمحاضرين واستمع الى شرح وافٍ عن مستوى التعليم وعن العلاقات العربية اليهودية بين طلاب الكلية، وقام بدعوة إدارة الكلية وطلابها الى المانيا لتوطيد العلاقات بين الطرفين .



ومن ثم قام الضيف برفقة احسان خلايلة مدير كلية مسجاف وريدمان للطب البديل بزيارة العديد من الأماكن في الوسط العربية والوسط اليهودية، تخللها زيارة مدينة سخنين وعرابة وقام بالتعرف على العادات والتقاليد وانواع الأكل ونوعية البناء ومن ثم قام بزيارة ومدينة كرمئيل والحدود الشمالية ومنطقة نهريا وعكا وحيفا ومعبد البهائيين.

زيارة لألمانيا
هذا واقترح الضيف الألماني أن تكون هذه الأماكن ضمن مشروع تبادل الزيارات بين البلدين ومن ثم الاتفاق على أن يتم إدراج المناطق الألمانية والتي تتبع لمنطقة آور ضمن برنامج الوفد من كلية مسجاف. واثنى الضيف الألماني على إدارة الكلية وطاقم العاملين على حفاوة الاستقبال واحترام الضيف ودعا إدارة الكلية وطلابها لزيارة المانيا في القريب العاجل.

تبادل الحضارات
وقال إحسان خلايلة: " لقد استقبلنا ارنية استقبالا حاراً من قبل إدارة وطلاب الكلية في مسجاف، وقمنا بترتيب برنامج ميداني من اجل زيارة العديد من الأماكن العربية واليهودية لتعريف الضيف على العادات والتقاليد في المجتمع العربي واليهودي" . وتابع خلايلة: " كان من المقرر أن يسافر وفدا من طلابنا في عطلة الصيف القريب ولكن تزامن السفر مع شهر رمضان المبارك ادى الى تأخير السفر لبداية السنة القادمة. وعليه فإن كليتنا حظيت بشرف استقبال الوفد الألماني وإبرام اتفاقية ناجحة تعود على طلابنا بالفائدة والمنفعة في توطيد العلاقات بين طلاب البلدين وتعلم اللغة والتعرف على ثقافة الشعب الألماني".

مقالات متعلقة