الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عرعرة تعلن الاضراب اليوم الاثنين بعد احداث العنف

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 21/05/12 02:25,  حُتلن: 12:14

لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عرعرة :

تعطيل الدراسة في المدرسة الثانوية عرعره يومي الإثنين والثلاثاء 21-22/05/2012 إثر أحداث يوم الخميس 17/05/2012

اللجنة تتوجه  الى كل من وزارة المعارف والمجلس المحلي لتوظيف حراس في المدرسة الثانوية

الإضراب يستثني جميع الطلاب المتقدمين لإمتحانات العلامة الواقية والبجروت يومي الإثنين والثلاثاء

نؤكد أننا مصرون على حماية طلابنا وطالباتنا في المدرسة لذلك نعتبر التأخير في توظيف الحراس في المدرسة الثانوية عاملا مساعدا لتصاعد وتيرة العنف في بلدنا ومدرستنا

فتحي مرزوق الناطق بلسان مجلس محلي عرعرة:

مجلس محلي عرعرة يتابع وهو شريك لكل خطوة تساهم في حماية حرمة المدرسة

لا حاجة الى مثل هذه الخطوة ألا وهي قرار الاضراب فالمجلس المحلي عرعرة أعلن عن مناقصة خاصة لشركة حراسة في المدرسة الثانوية

اعلنت لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عرعرة الليلة الماضية، تعليق الدراسة واعلان الاضراب اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء وذلك كخطوة احتجاجية لما شهدته المدرسة من احداث عنف يوم الخميس الأخير، وعدم قيام المجلس المحلي بتعيين وتوظيف حارس في المدرسة حتى اليوم .

 

وجاء في البيان الذي اصدرته لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عرعرة :"عقدت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الثانوية عرعرة إجتماعا مطولا مساء الأحد في المدرسة الثانوية لبحث أحداث يوم الخميس 17/05/2012 في المدرسة، حيث أسفر الإجتماع عن القرار التالي والذي ينص على إعلان اللجنة عن تعطيل الدراسة في المدرسة الثانوية عرعرة يومي الإثنين والثلاثاء 21-22/05/2012 إثر أحداث يوم الخميس 17/05/2012. وتتوجه اللجنة الى كل من وزارة المعارف والمجلس المحلي لتوظيف حراس في المدرسة الثانوية وفق ما ينص عليه القانون، وكما تم الإتفاق عليه أكثر من مرة مع المجلس المحلي ولكن الإتفاق لم يخرج الى حيز التنفيذ، ونحن في اللجنة نؤكد أننا مصرون على حماية طلابنا وطالباتنا في المدرسة لذلك نعتبر التأخير في توظيف الحراس في المدرسة الثانوية عاملا مساعدا لتصاعد وتيرة العنف في بلدنا ومدرستنا".

الإضراب يستثني المتقدمين لإمتحانات العلامة الواقية والبجروت
واضاف  البيان الذي اصدرته اللجنة :"ننوه هنا أن الإضراب يستثني جميع الطلاب المتقدمين لإمتحانات العلامة الواقية والبجروت يومي الإثنين والثلاثاء، كما حاز هذا القرار على أغلبية الأصوات في اللجنة حيث صوت معه كل من : محمد مرزوق صاحب الإقتراح، يوسف ملحم ، سعيد يونس بكر زيد وسعيد أبو زرقة ، وعارض هذا الإقتراح كل من فؤاد كبها وأحمد أبو شرقية .وبهذا يعتبر الإقتراح ساري المفعول. وأكد الحضور على أن اللجنة تحتفظ لنفسها بإتخاذ الخطوات الازمة التي لا تمس بمصلحة طلابنا".ووقعت على البيان لجنة أولياء أمور الطلاب والمدرسة الثانوية عرعرة – عارة.

سلسلة احتجاجات
من جانبه، أكد سعيد يونس رئيس لجنة اولياء امور الطلاب أن "اعلان الاضراب انما هو بداية لسلسلة احتجاجات ستقوم بها لجنة اولياء امور الطلاب لإعادة الأمن والأمان لثانوية عرعرة وذلك كخطوة اخرى لمطالبة المجلس المحلي عرعرة بتعيين حراسة لمدرسة عرعرة الثانوية". وقال سعيد يونس لموقع العرب وصحيفة كل العرب :"نطالب الطلاب والأهالي باحترام الاضراب والالتزام به للتصدي لمختلف اشكال وانواع العنف في المدرسة والعمل على توفير مناخ تعليمي وتربوية لجميع طلاب المدرسة بعيدا عن العنف وحماية حرمة المدرسة والتي هي فوق كل اعتبار".

حماية حرمة المدرسة
وأشار فتحي مرزوق الناطق بلسان مجلس محلي عرعرة أن "مجلس محلي عرعرة يتابع وهو شريك لكل خطوة تساهم في حماية حرمة المدرسة"، لكنه اشار الى أنه "لا حاجة الى مثل هذه الخطوة ألا وهي قرار الاضراب علما أن المجلس المحلي عرعرة أعلن عن مناقصة خاصة لشركة حراسة في المدرسة الثانوية وكان من المفوض أن تبدأ بتقديم خدماتها من صبيحة يوم الأحد الى أنه ولاسباب تقنية لم يبدأ الحارس عمله ومن المتوقع مزاولة عمله في كل لحظة". وقال: "علينا أن نعمل لإعادة المياه الى مجاريها والعملية التعليمية في المدرسة وليس التفتيش عن طرق اخرى للمس بالمسيرة التعليمية والتربية في المدرسة، وعلينا جميعا أن نكون مسؤولين اتجاه ابنائنا واتجاه مدرستنا".


فتحي مرزوق

 

مقالات متعلقة