الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 07:01

البيروني الإعدادية في الجديدة تحيي يوما إبداعياً تراثياً

أمين بشير مراسل
نُشر: 20/05/12 10:02,  حُتلن: 13:17

العروضات والفعاليات تنوعت في هذا اليوم وقد اقيم معرضاً تراثياً رائعاً يضم أغلب ما كان لدى للأجداد من إستعمالات يومية

إحتفلت مدرسة البيروني الإعدادية في قرية الجديدة ظهر يوم أمس السبت بيوم الإبداع والتراث العربي ، حيث أقامت حفلاً مهيباً حضره حشد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم وكذلك شخصيات إجتماعية بالبلدة بمشاركة رئيس المجلس المحلي محمد شامي واعضاء من المجلس المحلي ،والشيخ د.عمر عبد الرحمن كيال ، ومشاركة وفد من الوسط اليهودي الذين وصلوا ليتعرفوا أكثر على التراث العربي.

تنوعت العروضات والفعاليات في هذا اليوم وقد اقيم معرضاً تراثياً رائعاً يضم أغلب ما كان لدى للأجداد من إستعمالات يومية ، لباس تقليدي ، الات وأدوات عمل قديمة ، وفي الساحة الخارجية كان مسرح العروضات الابداعية للطلاب.

بهجة وتراجيديا
قدم بعض الطلاب اغنية انشادية رائعة من تدريب المعلمة ميرفت اسدي ، وجاء بعدها مسرحية مؤثرة حول قضايا المبالاة بين الافراد وكذلك طرحت قضية اطلاق النار في الاعراس ، وقد طٌرحت بشكل تراجيدي مؤثر أبدع فيه ممثلي المسرحية . هذا وحضرت فرقة الدبكة الشعبية التي زادت الجمهور بهجة وادخلت اليهم الحس التراثي الفلسطيني ، واختتمت الحفل المعلمة مهيبة كيال في كلمة لخصت هذا اليوم الرائع وشكرت الحضور ووعدت بأستمرار هذه المسيرة الابداعية عاماً تلو العام .

 

مقالات متعلقة