الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:01

طلاب صفوف التاسعة في مدرسة أجيال الثانويّة يحصلون على درجة إمتياز بأبحاث العلوم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 20/05/12 08:49,  حُتلن: 11:34

المشروع عبارة عن تقديم أبحاث في مواضيع تخص البيئة المحيطة بمشاركة طلاب المرحلة الإعدادية من مدارس تل أبيب يافا

ضمن المشاريع التي تنهجها مدرسة أجيال الثانوية، شارك طلاب الصف التاسع بمشروع الأبحاث العلمية بموضوع "الوجود نمط الحياة الصحي والتغذية السليمة" " بمرافقة معلمة العلوم أمينة خن التي قامت بتوجيههم وتقديم أدوات البحث المختلفة لتطوير أبحاثهم من خلال الفحص والتقصي في البيئة المحيطة بنا خلال السنة ألدراسية. وهذا المشروع عبارة عن تقديم أبحاث في مواضيع تخص البيئة المحيطة بنا بمشاركة طلاب المرحلة الإعدادية من مدارس تل أبيب يافا، من خلال المشاريع العلمية التي يعدها كل من وزارة المعارف والثقافة وبلدية تل أبيب لرفع التحصيل العلمي بموضوع العلوم في تل أبيب يافا.

شارك في هذا المشروع تسعة عشر مدرسة من تل أبيب يافا منها ثلاثة مدارس حكومية وأهلية من يافا، ووقع الإختيار على طلاب الصف التاسع من مدرسة أجيال الثانويّة الذين بحثوا في موضوع "العلاقة بين كتلة الجسم وتردد ركوب الدراجات الهوائية بين جيل الشبيبة"، وحصلوا على شهادات تميّز.

كشف الأخطار
وعلى ضوء هذا النشاط أقيم إحتفال شارك فيه مدير المدرسة المربي جلال طوخي، معلمة الموضوع أمينة خن، مركزة العلوم المربية رلى أبو شحادة ومربية الصف يولند حناوي وكل من ممثلي بلدية تل أبيب ووزارة المعارف. وحث مدير المدرسة طوخي على مشاركة الطلاب في مثل هذه المشاريع التي تنمي الوعي لخطورة تلوث البيئة المحيطة بنا، وأثنى على الطلاب وعملهم حيث أنهم قضوا من أوقاتهم ساعات طويلة بعد الدوام وحصلوا على معطيات مختلفة لتطوير أبحاثهم، الأمر الذي يحبذهم في البحث والتقصي في المواضيع العلمية وكشف الأخطار التي تهدد سلامة البيئة. 

مقالات متعلقة