الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 19:02

ماركو ماتيراتزي: مورينيو خاص لهذا السبب وميسي من كوكب آخر

كل العرب
نُشر: 19/05/12 15:50,  حُتلن: 13:09

ماركو ماتيراتزي:

أنا مقتنع بأن برشلونة لا يزال بإمكانه القيام بالكثير رغم أن غوارديولا قد حقق الكثير من الأشياء لهذا الفريق في السنوات الماضية

تحدث مدافع إنتر ميلان ماركو ماتيراتزي عن مدربه السابق جوزيه مورينيو الذي فشل في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي مع ريال مدريد بعد خروجه من الدور نصف النهائي مشيراً إلى أنه ليس لديه أي شك في تأهل نادي العاصمة الإسبانية إلى النهائي الأوروبي في الموسم المقبل.

 
تصوير Getty Images

وقال اللاعب الإيطالي : "البعض يتساءل عن تسمية المدرب مورينيو بالرجل الخاص والإجابة هو أنه يقدم كل ما لديه للاعبين دائماً بنسبة (100%) إن لم يكن (110%) ولهذا هو رجل خاص ومخلص في عمله كما أنه مدرب رائع ، إنتر حصل معه على العديد من الألقاب وأنا غاضب منه بعض الشيء لمغادرته لأنه لو بقى لفزنا بالمزيد من الألقاب".

"الأفضل وهو ريال مدريد"
وفيما يتعلق بالقرار الذي اتخذه مورينيو بمغادرة إنتر ميلان واضاف : "نعم .. كنت أعرف ذلك قبل يوم من نهائي مدريد ولكن هذا القرار اتخذه منذ فترة طويلة ولو بقي لكان قد فاز في العام التالي في كأس السوبر الأوروبية والدوري الإيطالي ولكن ربما دوري أبطال أوروبا لا لأنه من الصعب الفوز بها على التوالي ولكن هذه هي الحياة وأنا سعيد بالنسبة له لأنه قد ذهب إلى ريال مدريد وأنا مقتنع بأنه سيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في العام القادم".
وسئل ماتيرازي عن الجماهير التي تعتقد بأن ريال مدريد لا يلعب بشكل جيد وقال ساخراً : "هذا صحيح ولكن لديه (100) نقطة و (120) هدفاً أليس كذلك ؟؟ لا (121) هدف والناس بامكانها قول ما تشاء لأن مورينيو قد أثبت أنه الرقم واحد وقد فاز في الدوري ضد برشلونة وهو أمر شبه مستحيل ، في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا فقد تلقى برشلونة ضد تشيلسي ثلاث أهداف في مرماه وفي دوري الأبطال يمكن أن يحدث أي شيء ولكن في الدوري فاز الأفضل وهو ريال مدريد".

كسب الثقة
ورداً على سؤال حول التأثير الذي يمكن أن يلعبه خروج المدرب بيب غوارديولا من برشلونة في الموسم المقبل واضاف : "أنا مقتنع بأن برشلونة لا يزال بإمكانه القيام بالكثير رغم أن غوارديولا قد حقق الكثير من الأشياء لهذا الفريق في السنوات الماضية ولكن تيتو فيلانوفا يعرف النادي جيداً جداً ويعرف كذلك اللاعبين وأعتقد أنه سيكتسب الثقة والقوة التي اكتسبتها ريال مدريد مع المدرب جوزيه مورينيو".
وعن رأيه في المنتخب سيفوز في كأس الأمم الأوروبية واللاعب الذي سيفوز بالكرة الذهبية وقال : "الخبر السار هو أن المصوتون لم يعودوا مجرد صحفيين لأن هناك من يفوز بها في بعض الأحيان وهو لا يستحقها مثلما حدث في عام (2010) مع ويسلي شنايدر الذي فاز في كل شيء ، ميسي أو كريستيانو ؟؟ الأخير قد يفوز بها ولكن ذلك يعتمد على بطولة اليورو بيد أن ليونيل ميسي من كوكبٍ آخر في حين أن إسبانيا وألمانيا هما المرشحان للفوز باليورو ثم هناك فرنسا هولندا ... إيطاليا ؟؟ كل شيء يعتمد على المباراة الأولى".

مقالات متعلقة

Got