الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 11:01

فعاليات يوم الحذر على الطرق بمدرسة رهام للتعليم الخاص في مجد الكروم

أمين بشير- مراسل
نُشر: 19/05/12 15:46,  حُتلن: 22:42

عرض خاص تم تقديمه للطلاب عن كيفية تدريب الكلاب البوليسية للبحث عن المواد الخطرة حيث قُدِّم لهم عرضًا خاصًا مع الكلاب

اليوم شمل شرحًا عن كيفية التصرف على الشارع أثناء قيادة المركبة وأهمية المحافظة على الأشخاص الذي يستعملون الشارع بدون مركبات

نظمت مدرسة الرهام الثانوية للتعليم الخاص في مجد الكروم يوم الحذر والأمان على الطرق، والذي شمل فعاليات تربوية وتثقيفية ضمن برنامج حافل أقامته المدرسة من أجل رفع مستوى الوعي والإدراك لدى الطلاب.

افتتح هذا اليوم مدير المدرسة صالح الحاج بكلمة ترحيب بالطلاب والطاقم التعليمي، حيث أشار إلى تصاعد وازدياد في عدد حوادث السير، والتي تقدر بالملايين حتى الان، كما وتحدث عن أهمية التربية وأهمية حملات التوعية.

سبل الأمان أثناء القيادة
شمل هذا اليوم العديد من الفعاليات المتنوعة المثيرة، إذ تم تقسيم الطلاب الى مجموعتين، المجموعة الأولى استمعت لمحاضرة مع أفراد من الشرطة وهم: وائل عرايضة، اياد عبدالله، وعامر زين، حيث تم تقديم إيضاح وارشاد لسبل الأمان أثناء قيادة المركبة، وأضرار تناول الكحول وأثرها السلبي أثناء القيادة، وتوعية من شرطة إسرائيل وحركة السير عن أهمية وضع حزام الأمان للسائق والركاب.

كيفية التصرف بحالات الخطر
أما المجموعة الثانية فقُدِّمت لهم محاضرة عن الإسعاف الأولي والطوارئ بصحبة طاقم مهني مختص من مركز الأمير للإسعاف والطوارئ المزود بالمعدات والأجهزة اللازمة للإيضاح والإرشاد، كما أنهم استعانوا بسيارة اسعاف، وقدموا شرحًا عن المساعدة لمصابين في حوادث طرق أو إصابات مرضية خطيرة، وعن كيفية التصرف في حالات الخطر.

فعاليات لوحدة الكلاب البوليسية
الجزء الثاني من المشروع تضمن فعاليات في ساحة المدرسة، قدمتها وحدة الكلاب البوليسية، وتم الشرح عن كيفية تدريبهم للبحث عن المواد الخطرة، حيث قُدِّم للطلاب عرضًا خاصًا مع كلاب الشرطة، ومحاضرة لوحدة الإطفاء عن كيفية التصرف أثناء إندلاع الحرائق، وتم تقديم شرح وافي عن معدات سيارة الإطفاء اللازمة أثناء العمل في إخماد الحريق. أما الجزء الثالث والأخير فقد كان عبارة عن محاضرة لمعلم السياقة علي مناع، عن أهمية المحافظة على رخصة القيادة، وكيفية التصرف على الشارع أثناء قيادة المركبة، وأهمية المحافظة على الأشخاص الذي يستعملون الشارع بدون مركبات. 

 

مقالات متعلقة