الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:01

يوم اللغة العربية في المدرسة الابتدائية الجديدة "و"

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/05/12 08:27,  حُتلن: 08:32

ادارة المدرسة تشكر الاستاذ الكبير لطفي منصور على مشاركته وتشكر جميع المعلمات على الجهد الكبير الذي بذل لإنجاح هذا اليوم

أقامت المدرسة الابتدائية الجديدة "و" يوم الخميس الموافق فعاليات خاصة بيوم اللغة العربية حيث شارك طاقم المدرسة شخصيات هي عنوان للغة العربية وتسير في درب رفعة هذه اللغة ومنها: البروفسور لطفي منصور، الأستاذ نسيم منصور، مركزة الإرشاد في لواء المركز السيدة مرفت صرصور ومرشدة اللغة العربية كفاية أبو خيط.

 

استهل اليوم بحفل مهيب في ساحة المدرسة، حيث تضمن هذا الحفل فعاليات شتى منها: آيات عطرة من سورة العلق، كلمة لمدير المدرسة سليم منصور الذي أكد أهمية اللغة العربية وحثّ الطلاب على النطق باللغة الميسرة أو الفصيحة. تلتها قراءات متنوعة في اللغة العربية، قصائد شعرية تعبر عن اهمية اللغة العربية، مقطوعات موسيقيّة ومسرحيات لقصص شيقة في اللغة العربية.

محطات مختلفة
في نهاية الحفل توجّه الطلاب للعمل في المحطات مختلفة التي كانت داخل الصفوف والصالونات: محطة الألعاب التعليمية، الحكواتي، الشرائح المحوسبة، بطاقات عمل ومحطة الفن والإبداع. اختتم اليوم بفعاليّة لا منهجيّة مع محبوب الأطفال عمو صابر، حيث تفاعل معه الطلاب وكانت السعادة واضحة على الوجوه. وقد كان يومًا ممتعًا ومفعمًا بالنجاح. إن سرّ ذلك كامن في تآزر وتكاتف طاقم المدرسة الذي يعمل جنبًا إلى جنب لإكساب المعرفة والمتعة لطلابنا الأعزاء. ادارة المدرسة تشكر الاستاذ الكبير لطفي منصور على مشاركته وتشكر جميع المعلمات على الجهد الكبير الذي بذل لإنجاح هذا اليوم وتخص مركزة اللغة العربية في المدرسة المعلمة ايمان قاسم.

مقالات متعلقة