الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 12:02

اللد تنتكس في الإمتحان الأخير وتهدر فرصة الإرتقاء بعد خسارة امام رمات غان 0-2

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 18/05/12 15:28,  حُتلن: 22:55

 خيبة أمل كبيرة في الوسط العربي بعد خسارة أبناء اللد أمام رمات غان في مباراة الإرتقاء الفاصلة

بعد هذه المباراة يبقى اللداويون موسماً اضافياً في الدرجة الممتازة ويهدرون فرصة تاريخية محققة لإرتقائهم

أبو صبحي:
اعتذر للوسط العربي وللجماهير العربية على هذه المباراة وعلى خيبة الأمل الكبيرة

فريقنا قدم موسماً رائعاً ولكن النهاية لم تكن في صفنا

والله العظيم انا حزين لهذه النتيجة ومستاء من تصريحات الإتحاد العام

خيبة أمل... هذا هو العنوان الأكبر اليوم الجمعة في الوسط العربي الرياضي، فبعد ان ترقب وتمنى الجميع فوزاً عريضاً لهبوعيل أبناء اللد، ينقله الى الدرجة العليا حيث دوري الأضواء، ليكون السفير الثاني للعرب هناك، انتهت مباراة الإرتقاء الفاصلة بخسارة قاهرة للفريق العربي أمام هبوعيل رمات غان.

وسجل اهداف المباراة كل من اللاعب عومر بوكسنبويم لصالح هبوعيل رمات غان في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، في حين اضاف اللاعب اوفير حيمو هدفاً آخر لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين لصالح هبوعيل رمات غان الذي فاز ببطاقة الإرتقاء التي لطالما انتظرها.

اللد تخسر الارتقاء
وبهذه النتيجة يبقى اللداويون موسماً اضافياً في الدرجة الممتازة ويهدرون فرصة تاريخية محققة لإرتقائهم. هذا وحضر الى استاد هموشافا الآلاف من أبناء الجماهير العربية عامةً وسكان مدينة اللد ومحبي فريقها خاصة للوقوف الى جانب المعسكر اللداوي وتشجيعه.

الاتحاد العام : سيتم الغاء نتيجة مباراة اليوم اذا ثبت تورط ابناء اللد بالفوز بطريقه غير قانونية
ارسل المدير العام لاتحاد كرة القدم رسالة اليوم الجمعة الى فريفي ابناء اللد وهبوعيل رمات غان جاء فيها :" انه اذا ثبت تورط ابناء اللد بالفوز على فريق مكابي الاخاء الناصرة بطرق غير قانونية فان نتيجة المباراة الفاصلة للارتقاء الى الدرجة العليا بين اللد ورمات غان سيتم الغاؤها مهما كانت النتيجة وخاصة ان الشرطة ما زالت تحقق في الموضوع وحتى الان لم يتم الانتهاء من ذلك" كما جاء في سالة الاتحاد العام لكرة القدم  .

اقوال سليمان الزبارقة بعد انتهاء المباراة
وقال سليمان الزبارقة، مدرب فريق هبوعيل أبناء اللد الذي ابعد عن الملاعب في اعقاب الأحداث التي شهدتها المباراة السابقة بين اللد ورمات غان:"انها خيبة أمل كبيرة بحق، فريق أبناء اللد لم يعكس ما يحمل من قدرات كروية على ارض الملعب، وأهدر فرص كبيرة محققة الا انه لم يتمكن من ترجمتها لأهداف".
واضاف:"بمطلع الموسم طلب منا ان نحافظ على بقاء الفريق في الدرجة الممتازة، الا انني لم نحافظ عليه فحسب بل صارعنا من اجل الحصول على بطاقة الإرتقاء، ولكن الحظ السيء على ما يبدو لم يتمم لنا المهمة، أحداث كثيرة اثرت علينا كان من بينها ابعادي عن خطوط الملعب، الى مكان لا استطيع من خلاله توجيه اللاعبين ولا اعطاء الملا حظات ولا العمل على منحهم طرق لعب تكتيكية، ولكن مع هذا لا بد من التأكيد اننا كنا الفريق الأكثر صموداً في الليجا، وخسرنا المباراة الفاصلة وهذا ليس سهلاً علينا".
وتابع الزبارقة بالقول:"ان الإتحاد العام لا تريد فريق ابناء اللد في الدرجة العليا، وقد ارسلت ما ارسلته ليلة أمس الامر الذي تسبب بضغوطات كبيرة على لاعبينا، فالواقع كان انه في حال فوز اللد فإن نتيجة المباراة ستلغى، واذا خسر اللد فالنتيجة صحيحة وستبقى على ما هي عليه، بأي حق نعاقب مثل هذا العقاب؟!، الا يكفي النقاط التي تم خصمت من رصيدنا؟، الا يكفي ان المحكمة انهت لي الموسم القادم قبل ان يبدأ؟، انا لم اكن سبباً بأحداث فينتر انما ما حدث رسم لي وفصل عليّ، رسالتي للإتحاد العام ان اسرائيل لا تملك كرة قدم حقيقية، وما اطلبه هو ان نعمل على تطوير كرة القدم التي تتراجع الى الوراء بسرعة كبيرة".
وأنهى الزبارقة حديثه بالقول:"في النهاية يجب ان ابارك لهبوعيل رمات غان فقد كان فريقاً كبيراً وسجل هدفين رائعين، مبروك صعودهم".

اسماعيل الزبارقة: الاتحاد العام لا يريدنا في العليا
اما اسماعيل الزبارقة مدير فريق هبوعيل ابناء اللد فقال:"ان الإتحاد العام لا يريد ان يرى ابناء اللد في الدرجة العليا، وما يؤكد ذلك هو توقيت الرسالة التي وصلتنا ليلة امس من المدير عام للإتحاد، الامر الذي أدخل الفريق الى ضغط كبير".

جمهور رمات غان صرخ: أبو صبحي مات
اعرب جمهور فريق ابناء اللد والمسؤولون في الفريق عن استهجانهم وامتعاضهم الشديدين للهتافات العنصرية التي اطلقها جمهور فريق رمات غان اتجاه رئيس ادارة فريق ابناء اللد محمد الزبارقة عندما قالوا :"ابو صبحي مات" مما ثار غضب واستنكار وامتعاض الجمهور اللداوي والعربي الذين حضروا هذا اللقاء ".

استنكار شديد في الاوساط الرياضية
لؤي بدير مفتش الرياضة في الوسط العربي في وزارة التربية والرياضة اعرب عن امتعاضه الشديد لما سمع مؤكدا ان مثل هذه الكلمات لا مكان لها في الملاعب ولا في الرياضة , وقال :" :"هذا عار للرياضة وويجب على اتحاد العام ووزارة التربية والرياضة ان تحقق وتعمل على تقديم هذا الجمهور للقضاء واخراجه من الملاعب والرياضة, وهذا عار على الرياضة وعلى كرة القدم في اسرائيل".
هذا وتجدر الاشارة الى ان جمهور الفريقين غادروا المدرجات وساحات الملعب دون تسجيل أي حدث يذكر"

أبو صبحي يعتذر للوسط العربي والجماهير التي حضرت الى المباراة
محمد زبارقة ابو صبحي رئيس ادارة فريق ابناء اللد قال لموقع العرب :"انا اعتذر للوسط العربي والجماهير العربية التي حضرت اليوم على هذه النتيجة , انا متأسف جدا، انا احييهم واشكرهم كثيرا والله العظيم انا حزين على خيبة أمل الجمهور العربي , انا مستاء ايضا من تصريحات مدير عام اتحاد الكرة في لقاء صحفي اجري معه في صحيفة يديعوت احرونوت عندما اشار الى انه في حال فوز فريق ابناء الللد لن يكون هذا الامر نهائياً ومن الممكن ان تكون هنالك مباراة اخرى على خلفية التحقيقات التي يجريها الاتحاد العام على خلفية مباراة الاخاء واللد , هذه التصريحات اثرت كثيرا على لاعبي الفريق وادخلتهم في ضغط كبير.
واضاف ابو صبحي:"سليمان الزبارقة وعدنان الوحيدي قدما موسما كبيرا واقدم لهم كل الجزيل الشكر والتقدير كما احيي الجماهير العربية واللاعبين وبالرغم من ادائهم اليوم احييهم واشكرهم وأؤكد لهم انني اتفهمهم وعلى ما يبدو الأحداث الاخيرة والتطورات اثرت على اداء الفريق ولكن وبالرغم من عدم الفوز نحيي الجميع وان شاء الله في الموسم القادم سنصعد الى العليا".

شاهدوا مجموعة الصور الأولى من المباراة

شاهدوا مجموعة الصور الثانية من المباراة

شاهدوا مجموعة الصور الثالثة من المباراة

شاهدوا مجموعة الصور الرابعة من المباراة 

مقالات متعلقة