الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 10:01

مدرسة الرازي الاعدادية من أم الفحم بزيارة مميزة لمستشفى هعيمك بالعفولة

ابراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 18/05/12 12:39,  حُتلن: 13:02

المشرفة على البرنامج المربية رشا محاميد شكرت مستشفى العفولة على تنبي الفكرة ودعمها ومن ثم استقبالها لطلاب الرازي

الجولة بدأت بزيارة قسم الاطفال والتعرف على الحالات المرضية المختلفة وزيارة غرف العلاج المكثف بعدها توجه الطلاب الى بنك الدم
 
مدير المدرسة الاستاذ محمد مروح محاجنة أشاد بهذه الفعاليات التي من شأنها تنوير عقول الطلاب للمجالات العلمية والطبية منها تحديدا إضافة الى توسيع افاقهم المعلوماتية والمعرفية

ضمن فعاليات مشروع" طبيب المستقبل " قامت كوكبة من طلاب مدرسة الرازي الاعدادية بزيارة مميزة لمستشفى العفولة، بمرافقة المربيات: رشا محاميد ونبيلة اغبارية ودعاء اغبارية ، وذلك للتعرف على أقسامه المختلفة وطريقة العمل فيه كجزء من الخدمات الطبية التي يتوجب على الطالب معرفتها .

وقد وصلت المجموعة الطلابية الى المستشفى في ساعات الصباح الباكر حتى ساعات الظهيرة قام خلالها مندوبو المشفى باستقبالهم والتجول معهم في الاقسام المختلفة والحديث عن مهام كل قسم وطريقة العمل فيه.

التبرع بالدم
حيث بدأت الجولة بزيارة قسم الاطفال والتعرف على الحالات المرضية المختلفة وكيفية التعامل معها .كما تم ايضا زيارة غرف العلاج المكثف، بعدها توجه الطلاب الى "بنك الدم " وهناك استطاعوا التعرف وبشكل مباشر على انواع الدم المختلفة وطريقة التمييز بين هذه الانواع ، وايضا التعرف على مركبات الدم من خلال الشرح العيني لإحدى المسؤولات عن القسم،  وبدورها بينت للطلاب كيف يتم التبرع وكيفية حفظ الدم ومدة صلاحيته بعد التبرع وايضا من يمكنه أن يتبرع بالدم اضافة على التشديد لفحص الدم اذا كان خاليا من الامراض او اذا كان صالحا اصلا لنقله لمريض محتاج .

جولة بغرفة العمليات
بعد ذلك قام الطلاب بزيارة الى غرفة العمليات وقبلها تم الشرح لهم عن اهمية النظافة التامة قبل الدخول الى الغرفة منعا لنقل أي عدوى. وفي غرفة العمليات تم التعرف على الاجهزة والمعدات التي يستخدمها الاطباء الجراحون خلال العمل وعن البدائل بعض المعدات في حال حدوث خلل أو طارئ. وفي الجولة الاخيرة تم توزيع الهدايا على المرضى متمنين لهم الشفاء العاجل والصحة.

توسيع الآفاق
وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ محمد مروح محاجنة، أشاد بهذه الفعاليات التي من شأنها تنوير عقول الطلاب للمجالات العلمية والطبية منها تحديدا ، إضافة الى توسيع افاقهم المعلوماتية والمعرفية. واضاف أن هذه المبادرة من شأنها أن تربي اولادنا على فعل الخير وتقبل الاخر ومساعدته وتخفيف الالم عنه روحيا ومعنويا، كذلك من شانها توطيد روح المحبة والتسامح بين ابناء المجتمعين العربي واليهودي .

إثراء الطلاب
أما في حديثنا مع المشرفة على البرنامج المربية رشا محاميد، فقد شكرت مستشفى العفولة على تنبي الفكرة ودعمها ومن ثم استقبالها لطلاب الرازي . واضافت أن هذه الفعالية تهدف الى التعرف على آلية عمل كل قسم من اقسام المشفى، مما يساعد على اثراء ثقافة الطلاب الصحية والعلمية والتي تساهم في توعيتهم وادراكهم للامور الطبية كما وأن زيارة طلابنا للمرضى وتوزيع الهدايا كان له الاثر النفسي العظيم في نفوس المرضى حيث نجحوا في رسم ابتسامة على وجهوهم.
 

 

مقالات متعلقة