الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

مساواة يطالب بتعيين عرب في اللجنة التي ستفحص المبنى الاداري لكرة القدم في اسرائيل

كل العرب
نُشر: 17/05/12 17:22,  حُتلن: 21:02

مركز مساواة أكد أنه سيكون على أهب الاستعداد لتقديم لائحة طويلة بأسماء مرشحين مناسبين لإشغال المنصب

المركز يعمل منذ سنين طويلة على أن يكون تمثيل لائق للجماهير العربية في كل اللجان الجماهيرية

بعث مركز مساواة لحقوق الجماهير العربية في اسرائيل، صباح اليوم الخميس رسالة الى وزيرة التربية والرياضة ليمور ليفنات ولمدير الوزارة، يطالبهم فيها تعين أعضاء عرب في لجنة أعلنت الوزيرة عن تعيينها لفحص حالة الوضع الإداري لكرة القدم في اسرائيل.

 
وزيرة التربية والرياضة ليمور ليفنات

وبحسب ما نًُشر في وسائل الاعلام المختلفة حول تعيين أعضاء اللجنة، يتضح أن التعيينات تتجاهل بشكل تام الجماهير العربية التي تشكّل 20% من المواطنين في الدولة، بينما في عالم كرة القدم فهناك 91 ناديا عربيا يلعبون في الدوريات المختلفة وأعضاء في الاتحاد العام لكرة القدم، والذين يشكلون حوالي 32% من أعضاء الاتحاد العام لكرة القدم، وحتى أنه هناك أعضاء إدارة عرب في الاتحاد العام لكرة القدم، الا أن الوزيرة لم تقم بتعيين أي ممثل عن الجماهير العربية في اللجنة الجماهيرية التي أوصت بإقامتها، والتي من شأنها أن تفحص أسلوب إدارة مؤسسات كرة القدم في اسرائيل، علما أن كرة القدم أكثر أنواع الرياضة شعبية في أوساط الجماهير العربية الفلسطينية عامة.

انعدام تمثيل الجماهير العربية
وأكد المركز في تعقيبه على الموضوع أنه "لا ينقص أشخاص مهنيين، لاعبين ومدربين سابقين ذوي شأن بين الجماهير العربية، الذين يعرفون عالم كرة القدم في اسرائيل عن قرب، وأيضا في المجتمع العربي، ويمكنهم تقديم وجهة نظر فريدة في هذا الشأن، وأن يعطوا تعليقاتهم ووجهة نظرهم بكل موضوع ستناقشه اللجنة من منطلق الجماهير العربية والنوادي التي تنشط فيها. إنعدام تمثيل الجماهير العربية في لجنة جماهيرية هو أمر غير معقول أبدا، لأنه من المفروض أن تصوّر أي لجنة جماهيرية تركيبة الجماهير في هذه الدولة، وبالتالي فيجب أن يكون على الأقل ممثلين للجماهير العربية في هذه اللجنة. هذه التعيينات التي قامت بها الوزيرة من شأنها أن تمس بحق أساسي لمجتمع كامل"!
وأكد مركز مساواة أنه سيكون على أهب الاستعداد لتقديم لائحة طويلة بأسماء مرشحين مناسبين لإشغال المنصب. بقي أن نشير الى أن المركز يعمل منذ سنين طويلة على أن يكون تمثيل لائق للجماهير العربية في كل اللجان الجماهيرية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243014.31
BTC
0.53
CNY