الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:02

النادي الرياضي في الكليّة الأرثوذكسية في النهائيات القطريّة

كل العرب
نُشر: 17/05/12 16:36,  حُتلن: 00:36

المنتخب شارك خلال العام بعدة مباريات ارتقى من خلالها للمستوى القطري وبذلك يكون قد أنهى العام بمرتبةٍ مشرّفة

الأستاذة راغدة ملشي تدرّبُ وترافقُ المنتخبَ بكلِ فخرٍ واعتزاز ليمثـّل الكليّة في المسابقات المختلفة وهي ترى في الخامات الرياضيّة المتوفرة نواةً قويةً لمستقبلٍ واعد

بعد جهودِ عامٍ ارتقى النادي الرياضيّ في الكليّة  الأرثوذكسية إلى نهائيات الدولة في ألعاب القوى التي أقيمت بتاريخ 2012/5/9 في ملعب "هدار يوسف" في تل-أبيب. منتخبُ الكليّة هو الفريقُ العربيّ الوحيد الذي شارك بفخرٍ واعتزازٍ في المباريات.

 

وأحرزت الطالبات عضوات النادي مراتبَ مشرفة في مختلفِ السّباقات. في القفزِ العريض أحرزت الطالبة ريما قطاوي ميدالية برونزيّة. في قذف الكرة الحديدية أحرزت الطالبة إسراء بلعاوي الميدالية البرونزية. في ركضِ المواصلات السويسريّة، أحرزت الطالبات ليما قطاوي، وروزان كمال، وإسراء بلعاوي وليندا ريان المرتبة الرابعة من بينِ جميعِ الفرق المشاركة. كما أحرزت الطالبة ليندا ريان المرتبة الخامسة في سباقِ الثمانين مترًا وأيضًا في سباق الثمانمائة متر. حاز الطالبُ عصام حداد على المرتبة الأولى في سباق الثمانمائة مترٍ على الصّعيد المنطقيّ، وارتقى إلى النهائيات القطريّة حيث أحرزَ المرتبة السادسة من بين ثلاثين متسابقًا من البلاد، وهو العربيّ الوحيد الذي تواجد في هذا السباق. وكما هو معلوم فإنّ سباق الثمانمائة مترٍ هو من أصعبِ الرياضات، فهو يتطلبُ سرعةً كبيرة، وطول المسافة يحتاج لقوةِ عضلاتٍ ومقدرة على التحمل القلبيّ- الرئوي.
الطالبة فاطمة حسين شاركت في مسابقةِ قذف الكرة الحديدية لوزن ثلاثة كغم. الطالبتان أحلام فنادقة ورانية يونس شاركتا في القفز العريض والعالي. امتازت الطالبتان روزان كمال وبهجة جبارين في المواصلات السويدية. أما الفريق بأجمعه والذي امتازَ في كلّ لحظاته فقد أحرزَ المرتبة الرابعة المشرّفة.

الارتقاء الى المستوى القطري
ومن الجدير ذكره أنّ منتخب النادي الرياضيّ لصفوف التواسع أقيمَ هذا العام وهو يضم اثنتي عشرة طالبة واثني عشر طالبًا من المتميزين في الرياضات المتعلقةِ بألعابِ القوى، وشارك المنتخبُ خلال العام بعدة مباريات ارتقى من خلالها للمستوى القطري وبذلك يكون قد أنهى العام بمرتبةٍ مشرّفة.
الأستاذة راغدة ملشي تدرّبُ وترافقُ المنتخبَ بكلِ فخرٍ واعتزاز ليمثـّل الكليّة في المسابقات المختلفة، وهي ترى في الخامات الرياضيّة المتوفرة نواةً قويةً لمستقبلٍ واعد.

مقالات متعلقة