الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

اتحاد المياه في طمرة يُجري أول تمرين لحالات الطوارئ

كل العرب
نُشر: 17/05/12 12:13,  حُتلن: 12:51

اتحاد المياه والصرف الصحي نظّم أول تمرين له في مدينة طمرة ضمن استعداداته للتعامل مع كافة الأوضاع التي قد تفرضها عليه المتغيرات في المنطقة

د.أحمد مطلق حجازي:

لقد كان الأداء جيدًا وسوف نعمل على استخلاص العبر وتحسين معالجة حالات الطوارئ

كان في الأسبوع الماضي تذكير بسيط لتحسين معالجة حالات الطوارئ بصيغة هزة أرضية انتهت بسلام هذه المرة

نظّم اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، أول تمرين له في مدينة طمرة ضمن استعداداته للتعامل مع كافة الأوضاع التي قد تفرضها عليه المتغيرات في المنطقة، وخاصة حالات الطوارئ التي قد تؤدي إلى قطع امدادات المياه المنتظمة أو التسبب بتلوثها، ومع كون الإتحاد مكلفًا بالإهتمام بتوفير المياه تحت كل الظروف، مع حالة افتراضية قطعت فيها المياه عن الأنبوب الرئيسي إضافة إلى إصابة شبكة المياه.

وتشبهًا بحالات الطوارئ الحقيقية فقد تم إقامة مقر قيادة في محزن الطوارئ بطمرة والذي تم تزويده بكافة المستلزمات والعتاد المطلوب. وتواجد في مخزن الطوارئ أصحاب الوظائف الحيوية في الإتحاد وهم: المدير العام، ومهندس الإتحا،د والمدير المالي، والناطق بلسان الإتحاد، إضافة الى تواجد السيد مالك هزيمة مسؤول الأمان وحالات الطوارئ في لواء الشمال من قبل سلطة المياه ومسؤولي حالات الطوارئ في بلدية طمرة والمجلس المحلي كفرمندا. لقد تسلّم كل من أصحاب المهام سيناريو أُعد مسبقًا من قبل المسؤول عن حالات الطوارئ في الإتحاد المهندس وائل زيدان، والذي عمل لأشهر طويلة بتوجيه من المدير العام، د.أحمد مطلق حجازي، على إعداد خطط عمل لحالات الطوارئ لكل واحدة من بلدات الإتحاد.

توزيع المياه على طلاب ابن سينا
ثم انتقلت معالجة حالة الطوارئ الإفتراضية الى الحقل، حيث توجهت الطواقم المزودة بالعتاد المطلوب، من سيارات وجرافات وخزانات مياه، الى منطقة مدرسة ابن سينا، حيث تم تركيب خزان المياه الإحتياطي، وتم توزيع المياه على طلاب من المدرسة بالتعاون التام والتنسيق مع إدارة المدرسة.

تذكير بصيغة هزة أرضية
وقد انتهى التمرين الأول بمداخلات وملاحظات أولية من قبل المدير العام د.أحمد مطلق حجازي ومالك هزيمة، بينما تم الإتفاق على ترتيب جلسة لمناقشة سيرورة التدريب والنتائج المترتبة عليه. وفي تنويه له قال المدير العام للإتحاد: "هذا أول تدريب لنا على التعامل مع حالات الطوارئ. لقد كان الأداء جيدًا وسوف نعمل على استخلاص العبر وتحسين معالجة حالات الطوارئ، والتي يظن الكثير من الناس أنها بعيدة عنا، بينما كان في الأسبوع الماضي تذكير بسيط عنها بصيغة هزة أرضية انتهت بسلام هذه المرة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237215.23
BTC
0.51
CNY