الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

طلاب مدرسة نعمت التكنولوجية في مجد الكروم يبدعون بمعرض الفنون الإبداعية

كل العرب
نُشر: 17/05/12 08:29,  حُتلن: 12:17

العرض تخلل عرضًا لفيلمين الأول يوثّق حملة إنقاذ الطفلة ملك كيوان والثاني كان عبارة عن توعية ومحاربة العنف والسموم

المستشار محمد حمدان:

من خلال الطلاب وأدائهم ومهنيتهم بإمكاننا أن نحارب آفات المجتمع إن كان العنف المتفشي أو السموم وغيرها من القضايا الملحة بالمجتمع

أقامت مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية معرض الفنون الإبداعية من إنتاج طلابها المتميزين والموهوبين، حيث أبدعوا برسومات فنية. الرسومات كانت عبارة عن تعبير الطالب عما بداخله وتجسدًا لشخصيته.

كل مجسم هو عبارة عن قصة طالب يحكي فيه قضيته الخاصة، وهذا يظهر من خلال إبداعه بعمله الفني. قُسِّم المعرض إلى عدة أقسام إبداعية، وقد قدّم كل طالب المجسم والعمل الفني الذي أنتجه بإتقان وبصدق مشاعر وأحاسيس مما أذهل الزوار وحتى المعلمين.

المعرض يتخلل عرض فيلمين
وقد استقبل الزوار والضيوف وأهالي الطلاب الكادر المهني بمدرسة نعمت والمكوّن من: عمار مناع أستاذ التصميم الصناعي والمسؤول عن تطبيق التصميم، والمربية سائدة كنعان حسيني معلمة الفنون، ووفاء توما معلمة الفنون وصنع المنتوج، والمعلمة نيرة صايغ من قسم الإعلام والصحافة. تخلل المعرض فيلمين أشرفت عليهما المربية نيرة صايغ، الفيلم الأول يوثّق حملة إنقاذ الطفلة ملك كيوان، والثاني كان عبارة عن فيلم للتوعية ومحاربة العنف والسموم، وقد قام بالتمثيل طلاب المدرسة حيث استطاعوا إتقان أدوارهم بمهنية عالية. وقد زار المعرض العديد من المدارس بمجدالكروم والبعنه ودير الأسد ونحف.

محاربة آفات المجتمع
رافق طلاب المدرسة المستشار محمد حمدان، وقد عبّر عن إعجابه بالمعرض وقدرات الطلاب ومهنيتهم وإبداعاتهم، كما وعلّق على الأفلام التي تم عرضها قائلًا: "هذه الأفلام تضاهي الأفلام المرسلة من قبل الوزارة، لا بل هي أفضل، ومن خلال الطلاب وأدائهم ومهنيتهم بإمكاننا أن نحارب آفات المجتمع إن كان العنف المتفشي أو السموم وغيرها من القضايا الملحة بالمجتمع والتي نحن بحاجة لمحاربتها والقضاء عليها".

مقالات متعلقة