الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 04:02

قائمة الجبهة في انتخابات الهستدروت: عوفر عيني يتآمر على العمال العرب

أنور أمارة مراسل
نُشر: 16/05/12 23:53,  حُتلن: 14:42

مؤتمر صحفي في الناصرة لقائمة الجبهة عشية انتخابات الهستدروت القطرية وانتخابات مجالس العمال ونعمت اللوائية:
 
المتحدثون في المؤتمر: قيادة الهستدروت الحالية التي لا تبيع العاملين لحكومة نتنياهو فقط ولا تعادي العمال منهجيا وحسب بل تمنع بشكل عنصري حتى استخدام اللغة العربية في بطاقات الاقتراع في سابقة هي الأولى في البلاد!

ايمن عودة سكرتير الجبهة ورئيس الطاقم الانتخابي :

المجتمع العربي في البلاد يمر بوضع اقتصادي صعب وتنشر البطالة بكثرة في البلدات العربية وثلثي الاطفال الفقراء في البلاد هم من العرب وهناك غلاء في الاسعار

فقط عبر النضال المشترك بين اليهود والعرب معا نستطيع احداث تغيير وانجاز داخل المجتمع الاسرائيلي وضد الحكومة التي تتبع سياسة راسماليه خنازيريه كما وصفها رئيس الدولة

ندعو شعبنا ان يدعم الجبهويين ضد هؤلاء المستعلين على المواطنين العرب والمرتبطين مع الحكومة ضد العمال


جميل ابو راس رئيس مجلس العمال في لواء المثلث:

هذه الانتخابات ستكون مفصليه للجماهير العربية وللعمال نتيجة التمييز القومي والطبقي

عقدت قائمة الجبهة مساء يوم الاربعاء مؤتمرا صحفيا في فندق العين بمدينة الناصرة حول انتخابات الهستدروت، المقرر اجرائها في تاريخ 2012- 5-22. وقام خلال المؤتمر الصحفي ممثلو الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بكشف تجاوزات خطيرة وغير مسبوقة في التعامل مع الانتخابات!! وعداء منهجي ضد العمال العربي!! وتم التحدث عن انتخابات الهستدروت القطرية وانتخابات مجالس العمال ونعمت اللوائية، وكذلك تم التحدث عن أمور جديدة تتعلق بالانتخابات وبعمل قيادة الهستدروت الحالية التي لا تبيع العاملين لحكومة نتنياهو فقط، ولا تعادي العمال منهجيا وحسب، بل تمنع، بشكل عنصري، حتى استخدام اللغة العربية في بطاقات الاقتراع في سابقة هي الأولى في البلاد! على حد تعبير المشاركين. وقد شارك في المؤتمر الصحفي أيمن عودة – سكرتير الجبهة ورئيس الطاقم الانتخابي وجميل ابو راس – رئيس مجلس العمال في لواء المثلث وردينة جرايسي – رئيسة نعمت في لواء الناصرة و نوعا ليفي- القائدة الشابة لحركة الاحتجاج في إسرائيل. 


وافتتح المؤتمر الصحفي بكلمة لايمن عودة سكرتير الجبهة ورئيس الطاقم الانتخابي والذي قال خلالها:"إن المجتمع العربي في البلاد يمر بوضع اقتصادي صعب وتنتشر البطالة بكثرة في البلدات العربية وثلثي الاطفال الفقراء في البلاد هم من العرب ، وهناك غلاء في الاسعار ،والعنوان الرئيسي في جميع الصحف هو حول ارتفاع اسعار الكهرباء والوقود، وهذه قضايا حياتيه يوميه ،واجور العمال هي اجور متدنية جدا ،ويكفي ان نقول ان اليهودي الذي يتعلم 12 سنة يحصل على 8400 شاقل بينما العربي يحصل على 5400 شاقل وغيرها من الفوارق في الاجور ،وهناك تقاطع التمييز الطبقي والقومي ،لماذا انتخابات الهستدروت؟ لاننا نريد وحدة عمالية مكافحة تستطيع التحدي والتصدي لهذه الحكومة ،وجميعنا نعلم ان العرب لوحدهم غير قادرين على احداث تغيير اقتصادي ،فقط عبر النضال المشترك بين اليهود والعرب. معا نستطيع احداث تغيير وانجاز داخل المجتمع الاسرائيلي وضد الحكومة التي تتبع سياسة رأسماليه خنازيريه كما وصفها رئيس الدولة بنفسه ، ونحن بحاجه الى هستدروت قوية ، ولكن المشكلة ان ادارة الهستدروت الحالية ادارت ظهرها للعاملين ، وبالعكس تماما هي لا تمثل العاملين امام الحكومة انما تمثل عمليا الحكومة بين صفوف العاملين. نحن نرى رئيس الهستدروت صديق مع الحكومة وهو الذي ركض بين نتياهو وبراك في الحكومة الحالية الاكثر يمنيه، وهو الذي غدر بحركة الاحتجاج وبالعاملات الاجتماعيات، نحن بحاجه الى قيادة بديلة ، لذلك كانت الجبهة في صلب تحالف كبير لتغيير نهج قيادة الهستدروت الحالية ".

قيادة الهستدروت تعادي الجمهور العربي
واضاف ايمن عودة:" لقد عقدنا المؤتمر لنكشف ان قيادة الهستدروت تعادي الجمهور العربي كثيرا وتذكرنا بأساليب حزب المباي الباهت، مثلا تم رفع نسبة الحسم من 3% الى 4.5% من اجل تهميش دور الجبهة وهي الممثل الوحيد للصوت العربي، الامر الاخر قيادة الهستدروت منعت استعمال اللغة العربية كليا ،ولاول مره منذ قيام دولة اسرائيل حتى اليوم ، لا يوجد استعمال للغة العربية في بطاقات الناخبين وفي الدعايات الانتخابية، بخلاف الموقف القانوني باعتبار اللغة العربية لغة رسمية ولغة 20% من المواطنين في اسرائيل، ولكنهم تصرفوا بصلافه في لجنة الانتخابات واصروا على منع اللغة العربية، الامر الاخر انظروا الى رئيس الهستدروت عوفر عيني متى زار بلدة او مدينة عربية؟ والعربي الاول في قائمة عوفر عيني في المكان 104 من القائمة العامة ، وهنالك شخص اخر من الصناعات الامنيه الاسرائيلية تم وضعه في المكان 31 في قائمة عوز وليس في قائمة عجونيم الخاصه بقائمة عوفر عيني ،وهذا يدل على أن عوفر عيني يتعالى ويتكبر على المواطنين العرب، وهنالك اشخاص من صفوف العرب يدعمون عوفر عيني، ونقول لهم "عيب" نحن نمر في حراك عربي شعبي ونقول بشكل واضح لهؤلاء الاشخاص "ارحلوا" ،وهؤلاء عكاكيز السلطة الموجدين في هذه الاماكن منذ 30 و 40 سنة وتابعين لحزب العمل وشعبنا يجب ان يقول لهم بشكل واضح ارحلوا".

اتصرفات بلطجيه وغير قانونية
واختتم عودة :"عوفر عيني رفض وضع صندوق انتخابات في بلدية الناصرة ، وهي اكبر مدينة عربية وهي المشغل الاكبر في الشمال ،والمفاجأة الكبرى بأنهم يضعون صناديق الاقتراع في منازل خاصه وليس في المراكز الجماهيرية والنوادي ،وتوجهنا الى المحكمة بخصوص ذلك وسيتم اتخاذ قرار بذلك ،وهذه التصرفات غير قانونية ، ويتصرفون على هذا نهج لانهم خائفون ويعلمون ان الجبهوين، القوميين الوطنيين والطبقين سيصلون الى مجالس العمال ونعمات في منطقة الناصرة ،الجليل المركزي والمثلث الجنوبي . ولذلك ندعو شعبنا ان يدعم الجبهويين ضد هؤلاء المستعلين على المواطنين العرب والمرتبطين مع الحكومة ضد العمال ".

مفصليه للجماهير العربية
جميل ابو راس رئيس مجلس العمال في لواء المثلث تحدث قائلا :"هذه الانتخابات ستكون مفصليه للجماهير العربية وللعمال نتيجة التمييز القومي والطبقي ،ونسبة البطالة في ارتفاع مستمر بين الاكاديمين ،وتبين من الاحصائيات انه يوجد 9000 امرأة انهين تعليمها  في كليات اعداد المعلمين وهن عاطلات عن العمل ولم يجدن اماكن عمل لغاية يومنا هذا ،هذا الموضوع يجب ان يقلق النقابة ،ويجب ان لا يقتصر عملها في الدفاع عن اجور وحقوق العاملين ،انما ايضا يجب التعامل مع القضايا الاجتماعية ،كما وانه يوجد 400 موظف في الهستدروت، ويبلغ عدد الموظفين العرب العاملين في الهستدروت فقط اربعة، وفي شبكة عمال يوجد موظف ونصف يعمل في شبكة من بين 120 موظفا، وايضا في بيوت العجزة التابعة للهستدروت وفي مجالس الادارة لا يوجد موظفين عرب، ويتضح لنا انه يتم اقصاء العرب من الهستدروت تنظيميا نقابيا وتشغيلا ".

قضايا نساء
وتحدثت ردينة جرايسي رئيسة نعمت في لواء الناصرة عن الانجازات والمشاريع والرؤيا في مجلس نعمات قائلة:"إن المجلس يقدم خدمات للنساء والفتيات من الناصرة وقضائها، ويعمل على دعم المرأة في مجالات مختلفة ويوجد مركز تأهيل مهني للنساء الذي يقدم دورات مهنية تحت اشراف مهني، لدمج اكبر عدد من النساء في سوق العمل ،وايضا يقيم المجلس اياما دراسية للنساء في مواضيع مختلفة تتعلق بقضايا المرأة العربية، ويقدم المعالجة الفردية والتوجيه والدعم لكل امرأة تتوجه لطلب المساعدة، وهناك الكثير من المشاريع والانجازات التي حققت، ونحن في مجلس نعمات، وفي الدورة القادمة سنستمر في المسيرة التي انطلاقنا بها وقوة نعمات تتعلق بالعمل بقضايا النساء وتقدم المرأة ،وسنخوض الانتخابات في نعمات لانها اكبر نقابة تمثل النساء ،كما وان كل امرأة عضو في الهستدروت تكون ايضا عضو في نعمات ".

الاحتجاج المشترك

وقالت نوعا ليفي القائدة الشابة لحركة الاحتجاج في إسرائيل :"خلال الاحتجاج المشترك الذي كان في العام الماضي شعرنا بخيبة امل كبيرة لما حصل، والسبب في ذلك يعود للهستدروت التي وقفت الى جانب الحكومة اليمنية الفاشية، فنحن طالبنا بعدل اجتماعي واقتصادي الا ان الهستدروت وقفت الى جانب المشغلين ".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.70
GBP
249885.49
BTC
0.51
CNY