الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 01:01

عباس: سنتوجه إلى الأمم المتحدة إذا لم تثمر جهود العودة للمفاوضات

كل العرب
نُشر: 16/05/12 18:27,  حُتلن: 07:50

الرئيس محمود عباس:

تعالوا نجلس على الطاولة والعالم كله يقول حدود 67 ولكن إلى الآن يرفضون وبالتالي تتعطل المفاوضات

الرأي العالمي ودول العالم تؤيد وتقبل وجود دولة فلسطينية مستقلة ولا تقبل وجود أسرى في السجون لا سيما أن 133 دولة تعترف بفلسطين التي عاصمتها القدس ودول كثيرة في أوروبا تعترف بها

أكد الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، إن السلطة ستتوجه إلى الأمم المتحدة من جديد، في حال لم تثمر الجهود الدولية، الرامية إلى إعادة عملية السلام إلى سكتها الصحيحة، ولم يحدث أي انفراج في العملية السياسية. جاءت تأكيدات الرئيس، خلال افتتاح ملتقى الاعلاميين الرياضيين العرب الثاني، الذي ينظمه اتحاد كرة القدم الفلسطيني اليوم، في فندق موفنبيك رام الله.


محمود عباس (تصوير: Getty Images)

وأضاف الرئيس: الآن عندنا مسارات مختلفة، المسار السياسي ننتظر وأرسلنا رسائل عدة، إذا لم يحصل أي شيء سنذهب إلى الأمم المتحدة للحصول على شيء، عندما نذهب إلى الأمم المتحدة لن تحل المشكلة لأن المشكلة تحل بالمفاوضات الثنائية هناك ثلاثة أمور مهمة المصالحة والوضع السياسي والحكومة.

توقف النشاطات الاستيطانية
وأكد الرئيس على أن منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني يريدون من إسرائيل فقط أن توقف النشاطات الاستيطانية، لأن الأرض أرض فلسطينية، ولا يجوز أن يستمروا في البناء، وتابع: "تعالوا نجلس على الطاولة والعالم كله يقول حدود 67، ولكن إلى الآن يرفضون وبالتالي تتعطل المفاوضات، نريد استغلال كل دقيقة وساعة للوصول إلى دولة فلسطين فقط نقول حدود 67 ويوقف الاستيطان".



قضية إضراب الأسرى
وفيما يتعلق بإضراب الحركة الأسيرة عن الطعام، قال الرئيس: قبل أيام مرت بسلام قضية إضراب الأسرى، وتم حلها وهي ليست المشكلة، المشكلة وجود أسرى بالسجون، فهناك اتفاقات مكتوبة وشهود عليها من الأميركان ورؤساء حكومات سابقين في إسرائيل ووزراء، نريد إطلاق سراح جميع الأسرى وهم أكثر من 5000 والحادثة مرت بسلام أي بعد مرور 78 يوماً. وأضاف: "أصر على أن الحكومة الإسرائيلية يجب أن تطلق سراح الأسرى، هناك أسرى إداريين من دون محاكمة، أي شريعة في العالم تقبل أن يعتقل إنسان لمدة طويلة من دون محاكمة قضايا، نحن بصدد حلها ونتمنى أن يقبلها الطرف الإسرائيلي لا يوجد حل إلا من خلال مفاوضات وهذا ما لم نصل له".

تشكيل الحكومة الجديدة
وأكد الرئيس أن الرأي العالمي ودول العالم تؤيد وتقبل وجود دولة فلسطينية مستقلة ولا تقبل وجود أسرى في السجون، لا سيما أن 133 دولة تعترف بفلسطين التي عاصمتها القدس ودول كثيرة في أوروبا تعترف بها. وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة، قال الرئيس: اليوم سنعلن عند الساعة 6 مساء الحكومة الفلسطينية لا نستطيع أن نبقى للأبد من دون حكومة لأن هناك وزراء استقالوا.

الحرية والتعددية
وتابع حديثه بالقول: هذه الحكومة وحتى تشكل لا بد أن تحضر لانتخابات، وهناك معضلة في غزة، ولا أحد يعرف من ينتخب ومن لا ينتخب، ولدينا شفافية في الانتخابات والذي يشرف على الانتخابات لجنة مستقلة، وعندما نجحت حماس في الانتخابات في المجلس الشريعي، أنا أعلنت النتائج فورا وهنأت حماس، نحن لا نلعب بموضوع الانتخابات نؤمن بالديمقراطية وبالحرية والتعددية، التحركات في دول الربيع العربي قامت من أجل الحرية والتعددية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248084.05
BTC
0.51
CNY