الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

بعد توصيات لجنة الفحص بجسر الزرقاء: سجال واتهامات بين عماش والمعارضة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 16/05/12 13:59,  حُتلن: 21:45

رئيس مجلس محلي جسر الزرقاء عز الدين عماش:

أؤكد للجميع بأن خطة الاشفاء سوف تنفذ بالشكل الصحيح لاخراج المجلس من أزمته المالية

أعد الجميع بأنني مستمر في قيادة هذا البلد الطيب وأهله من خلال ادارة شؤون المجلس بشكل مسؤول وحكيم

أقول لابراهيم عماش وزمرته إذهبوا وفتشوا عن لعبة ثانية فأنا لا املك الوقت لهذه اللعبة لأني مشغول على مصلحة قرية جسر الزرقاء

أقول لابراهيم عماش وزمرته ذهبتم الى الانتخابات فخسرتم ذهبتم الى المحاكم فخسرتم وذهبتم الى لجنة تقصي الفحص فخسرتكم وكفى.. اذهبوا وفتشوا عن لعبة ثانية

ابراهيم عماش رئيس المعارضة السابق:

التقرير واضح للعيان ويشير الى فشل رئيس المجلس المحلي والرئيس يتحدث وكأن جسر الزقاء عاصمة الخليج ،و"يضحك" على المواطن من خلال تقاريره الصحفية

نطالب الرئيس عز الدين عماش وعلى إثر هذا الفشل وهذه الادارة والتلاعب في المصلحة العامة ومستقبل قرية جسر الزرقاء بالاستقالة الفورية اليوم قبل الغد

على ما يبدو فإان المعركة السياسية في قرية جسر الزرقاء ما زالت مستمرة فهنالك تضارب في الموقف والرأي حتى في قرار لجنة الفحص التي عينت من قبل وزارة الداخلية في سبيل فحص مهام واداء رئيس المجلس المحلي جسر الزرقاء اذا ما كان مناسبا لمهامه أم أنه لا يستطيع اكمال المشوار.
هذا ويواصل الطرفان الاختلاف في تفسير توصيات لجنة الفحص واحتدم النقاش ما بين رئيس المجلس المحلي عز الدين عماش ومعارضيه.


عز الدين عماش

بيان عز الدين عماش
وأصدر رئيس المجلس المحلي عز الدين عماش بيانا قام بتوزيعه على سكان القرية جاء فيه :" أعلمكم بهذا بأن لجنة الفحص التي عينها مدير عام وزارة الداخلية عمرام قلعجي قبل حوالي سنة لفحص ادائي كرئيس لمجلس جسر الزرقاء المحلي بعد أن أقال اعضاء المجلس كانت قد قدمت توصياتها بابقائي رئيسا للمجلس المحلي، وذلك بعد أن قامت اللجنة باجراء فحص دقيق حول مقدرتي على مواصله مهامي، كما قامت اللجنة بفحص اداء مدراء الاقسام وكبار الموظفين في المجلس".

خطة الاشفاء
وتابع عماش: "اللجنة اجرت عدة لقاءات مع ممثلي الوزارات المختلفة وايضا مع مواطنين غالبيتهم العظمى ينتمون الى المعارضة، كما قامت اللجنة بفحص الكثير من التقارير والمستندات لفحص الأمور العالقة وخاصة المالية منها". وأضاف عماش في بيانه: "اللجنة اوصت امامي تنفيذ خطة الاشفاء التي وقع عليها المجلس قبل شهرين على أن يقدم تقرير للداخلية حتى 8-15 للوقوف عند تنفيذ الخطة مؤكدة بأنه على المجلس جباية مبلغ يصل الى 3 مليون شاقل من أثمان مياه وضرائب أرنونا ورسوم مجاري، كما اوصت أن يقوم المجلس باجراء مسح شامل للابنية لغرض فرض الضرائب والقيام بفصل جميع العمال الذين دخلوا الى المجلس منذ سنة 2000 بطريقة غير قانونية".

مستمر في قيادة البلد الطيب
وأكمل عز الدين عماش ببيانه :"أؤكد للجميع بأن خطة الاشفاء سوف تنفذ بالشكل الصحيح لاخراج المجلس من أزمته المالية، الشيء الذي سيكون له الاثر البالغ في تحسين الخدمات المعطاه للسكان اضافه الى تنفيذ المشاريع التطويرية والعمرانية وايضا الاقتصادية، مع التشديد على الاستثمار الضخم في جهاز التربية والتعليم ابتداء من الروضة وحتى التعليم الأكاديمي. ويذكر بأن وزارة الداخلية تفحص بشكل جدي تأجيل موعد الانتخابات في جسر الزرقاء ليتسنى للمجلس المعين برئاستي تنفيذ خطة الاشفاء والانتهاء من خطة التطور والتنمية الشاملة للقرية، واعدا الجميع بأنني مستمر في قيادة هذا البلدة الطيبة وأهلها من خلال ادارة شؤون المجلس بشكل مسؤول وحكيم" .


ابراهيم عماش

ابراهيم عماش يرد
من جانبه أعرب ابراهيم عماش رئيس المعارضة السابق قبل حل المجلس البلدي من قبل وزارة الداخلية عن "استيائه الكبير واصفا ما يقوم به رئيس المجلس بالمهزلة"على حد تعبيره. وقال: "التقرير واضح للعيان ويشير الى فشل رئيس المجلس المحلي والرئيس يتحدث وكأن جسر الزقاء عاصمة الخليج ، وهذا غير صحيح وعز الدين "يضحك" على المواطن من خلال بياناته وتقاريره الصحفية ، من هنا نحن نطالب الرئيس عز الدين عماش وعلى إثر هذا الفشل وهذه الادارة والتلاعب في المصلحة العامة ومستقبل قرية جسر الزرقاء ، بالاستقالة الفورية اليوم قبل الغد من اجل وقف الضرر الذي يسببه عز الدين عماش لقرية جسر الزرقاء في مختلف المجالات والميادين. هذه هي الحقيقة المرة وهذا الواقع. عز الدين عماش فشل وحان الوقت كي يغادر. نحن بحاجة الى ربيع عربي في جسر الزرقاء من أجل التغيير والجديد لجسر الزرقاء".

المطالبة بالإستقالة
وقال ابراهيم عماش يتحدث لموقع العرب :"بعد مداولات كثيرة وجلسات متواصلة مع المعنيين بالأمر وبعد تعيين لجنة فحص لمهام رئيس المجلس المحلي جسرالزرقاء فيما اذا كان يلائم وظيفته كما يجب أو إن كان اصلا يصلح لادارة شؤون مجلس جسرالزرقاء المحلي قررت اللجنة التابعة لوزارة الداخلية يوم أمس الثلاثاء 2012-5-15 في تقريرها وتوصياتها أنه وفي السطر الاخير، فشل رئيس المجلس المحلي عزالدين عماش في ادارة المجلس المحلي وهو يتحمل مسؤولية الوضع، وقد اوصت اللجنة ادارة وزارة الداخلية بمنحه فرصة اخيرة لغاية 12-6-30 للقيام ببعض الواجبات والالتزام بها. كما وانه أي رئيس المجلس يتحمل مسؤولية الفشل في اصلاح وضع القرية وتقديم ابسط الخدمات للسكان. وذكرت اللجنة قضية قطع المياه وقضايا التعليم العادي وغير المنهجي وعدم وجود أطر للشباب، وذكر ايضا اعضاء اللجنة انهم تجولوا في القرية ورأوا بأعينهم وضع المركز الجماهيري الشمالي البائس حيث كلف بناءه مبالغ طائلة وهو اليوم مهمل ولا حياة لمن تنادي وكذلك وضع الشوارع السيئة وغيرها من الأمور التي دبت اليأس لدى كثير من سكان القرية".

عز الدين عماش: إبحثوا عن لعبة ثانية
من جانبه، قال عز الدين عماش معقبا على تصريحات ابراهيم عماش يتحدث حصريا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: " أقول لابراهيم عماش وزمرته أن يذهبوا ويفتشوا عن لعبة ثانية فأنا لا املك الوقت لهذه اللعبة لأني مشغول على مصلحة قرية جسر الزرقاء. شيء واحد اقول لهم واعدهم أنه في عام 2013 لن تكون انتخابات في قرية جسز الزرقاء وأنا مسؤول عما اقول لم اقل شيء ولم اصرح بشيء في السنوات الثلاث الاخيرة. أقول لابراهيم عماش وزمرته ذهبتم الى الانتخابات فخسرتم وذهبتم الى المحاكم فخسرتم وذهبتم الى لجنة تقصي الفحص فخسرتكم وكفى.. اذهبوا وفتشوا عن لعبة ثانية" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233084.69
BTC
0.51
CNY