الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:02

برنامج طمرة مدينة بلا عنف يبدأ المرحلة الثانية في لقاءاته مع معلمات رياض الاطفال

كل العرب
نُشر: 16/05/12 08:47,  حُتلن: 08:53

البرنامج يهدف الى تعزيز وتمكين معلمات رياض الاطفال من أجل دعمهن ومساندتهن في عملهن الدؤوب

استمرارا للنشاط التربوي لبرنامج مدينة بلا عنف يواصل الموجه البلدي محمد دياب والعاملة الاجتماعية مرام ياسين لقاءاتهما مع معلمات رياض الأطفال وذلك في اطار المرحلة الثانية من ثلاث مراحل، حيث تناقش ورشة العمل في اطار المرحلة الثانية موضوع ادوار معلمة الروضة والبستان.


مؤخرا شاركنَ معلمات الروضات ومعلمات البساتين في ورشتي عمل تدريبيتين بعنوان أدوار معلمة رياض الاطفال، حيث تضمن اللقاءين استكشاف أهم الأدوار التي يُفترض بكل معلمة رياض الاطفال أن تقوم بها وتمارسها في إطار عملها اليومي الامر الذي يتطلب منها أن تكون على درجة عالية من الوعي لأهمية ادوارها الأمر الذي يزيد من كفاءتها في العمل وتنظيم يومها وكذلك يُفترض بمعلمة رياض الاطفال أن تكون على مستوى عالٍ من الوعي بأهمية الادراك الايجابي تجاه عملها كمعلمة ومربية وكأم وكقناة اتصال ومتعلمة ومديرة الصف وذلك من اجل تنمية مهاراتها وتحسين أدائها في العمل.

المهام المركزية
المشاركات استكشفنَ ادوار معلمة رياض الاطفال بتوجيه من محمد دياب ومرام عواد وناقشنَ اهمية كل دور ودور وكذلك تحديد المهام المركزية لكل دور وآخر. كما وتم توزيع استبيان تضمن مجموعة خصائص مهنية وشخصية يجب أن تتمتع بها معلمة رياض الاطفال هذا الاستبيان يشكل تقييما ذاتيا لكل معلمة ومعلمة حتى تقوم بدورها بفحص نفسها وتضع نصب عينيها أي دور وأي خصائص يفترض بها أن تعمل على تنميتها لديها من اجل زيادة كفاءتها في العمل.

برنامج مدينة بلا عنف
من الجدير ذكره أن المرحلة الاولى من اللقاءات حملت موضوع معلمة رياض الاطفال بين الواقع والطموح تبعها المرحلة الثانية بعنوان ادوار معلمة رياض الاطفال بانتظار المرحلة الثالثة في القريب. يشار ايضا الى أن تعاون برنامج مدينة بلا عنف ودائرة رياض الاطفال في قسم التربية والتعليم في بلدية طمرة يهدف الى تعزيز وتمكين معلمات رياض الاطفال من أجل دعمهن ومساندتهن في عملهن الدؤوب.

مقالات متعلقة