الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 02:02

الطلاب العرب في جامعة حيفا يضربون عن التعليم ويحيون ذكرى النكبة الفلسطينية

سليمان حلبي مراسل
نُشر: 15/05/12 20:32,  حُتلن: 23:57

سيرين برانسه طالبة في جامعة حيفا أوضحت ان "الطلاب من جميع الاحزاب قرروا الاضراب رغم معارضة الجامعة

ربيع عيد طالب في جامعة حيفا تحدث عن ممارسات الامن لوقف الاضراب الذي نفذ استمراراً لقرار لجنة المتابعة فهنالك تضييق على الحركات السياسية في الجامعة

بادرت لجنة الطلاب في جامعة حيفا الى اضراب عام لمدة ساعتين في الجامعة، حيث لم يدخل الطلاب العرب الى الحصص المقررة وذلك تضامناً مع يوم النكبة والإضراب في البلدان العربية المحتلة. الطلاب العرب تجمعوا في ساحة الجامعة في دائرة واسعة وأعلنوا احتجاجهم وتضامنهم.


ابرهيم خطيب رئيس لجنة الطلاب العرب أوضح أن " هذا الاضراب بمناسبة يوم النكبة وليتجاوب مع قرار لجنة المتابعة العربية وحاولت الجامعة منعنا من الاضراب لكنا تجاوبنا مع خطواتنا وقراراتنا". وأضاف انه يرى أن نكبة الشعب الفلسطيني يجب أن تحيا ويجب المحافظة على الهوية والاعتزاز بالشعب الفلسطيني.

ممارسة الحق
سيرين برانسه طالبة في جامعة حيفا أوضحت ان "الطلاب من جميع الاحزاب قرروا الاضراب رغم معارضة الجامعة، وكان التجاوب كبير وبعدها وقف الطلاب دقيقة صمت رغم تدخل الأمن الذي حاول ايقاف احياء الذكرى. ربيع عيد طالب في جامعة حيفا تحدث عن ممارسات الامن لوقف الاضراب الذي نفذ استمراراً لقرار لجنة المتابعة فهنالك تضييق على الحركات السياسية في الجامعة ابتداء من منع توزيع المناشير ووقف الفعاليات. وأضاف أن الطلاب يرسلون رسالة واضحة أن لا قانون يستطيع ايقاف الطلاب عن ممارسة حقهم في احياء النكبة.

مقالات متعلقة