الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

غليون: النظام السوري لجأ للإرهاب والمجلس الوطني يسعى لإنجاح خطة عنان

كل العرب
نُشر: 15/05/12 18:57,  حُتلن: 23:46

رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون:
المجلس يسعى لحشد مزيد من الدعم الدولي للشعب السوري


النظام السوري لن يتخلى عن الحل الأمني والنظام لجأ إلى استخدام سلاح الإرهاب بارتكابه تفجيرات في مختلف المدن لإثارة الرعب بين الناس

المجلس لم يرفض الذهاب إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر يجمع أطياف المعارضة السورية كافة إلا أنه اعتبر أن الجامعة تسرعت في الدعوة إلى مثل هذا المؤتمر معلنا رفضه طريقة الجامعة العربية لتوحيد صفوف المعارضة

قال رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون الثلاثاء إن المجلس يسعى لحشد مزيد من الدعم الدولي للشعب السوري. وأكد غليون أن المجلس يسعى لتوفير كل الشروط لإنجاح خطة المبعوث الدولي إلى سوريا كوفي أنان. وذكر رئيس غليون أن المجلس لم يرفض الذهاب إلى القاهرة للمشاركة في مؤتمر يجمع أطياف المعارضة السورية كافة، إلا أنه اعتبر أن الجامعة تسرعت في الدعوة إلى مثل هذا المؤتمر، معلنا رفضه طريقة الجامعة العربية لتوحيد صفوف المعارضة، إلا قال إنه لم يتم إغلاق الأفق أمام اختلاف وجهات النظر.

 
برهان غيلون

وقال رئيس المجلس الوطني السوري إن النظام السوري لن يتخلى عن الحل الأمني، مشيرا إلى أن النظام لجأ إلى استخدام سلاح الإرهاب بارتكابه تفجيرات في مختلف المدن لإثارة الرعب بين الناس. تأتي تصريحات غليون بعد إعادة المجلس انتخابه الثلاثاء رئيساً له، وذلك خلال اجتماع للمجلس في روما بأكثرية 21 صوتاً مقابل 11 صوتاً لجورج صبرا، وفقاً لوكالة فرانس برس. وقال مصدر، طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "برهان غليون انتخب اليوم بأكثرية 21 صوتاً مقابل 11 صوتاً للمرشح المنافس جورج صبرا" في أول انتخابات تجرى بالاقتراع السري في المجلس.

تعيين غليون رئيسا للمجلس الوطني الانتقالي
وقال مصدر آخر، رفض كذلك الكشف عن اسمه، إن "غليون كان الأوفر حظاً بسبب توجه لدى الكثير من أعضاء الأمانة العامة لاختيار شخص غير حزبي لرئاسة المجلس". وهي المرة الأولى التي ينتخب أعضاء الأمانة العامة رئيس المجلس وليس المكتب التنفيذي. ويأتي انتخاب غليون، الأكاديمي المقيم في العاصمة الفرنسية باريس، مخالفاً للتوقعات التي أشارت إلى أن هناك إصراراً على عدم التجديد له. كذلك صرح غليون، الذي ترأس المجلس لفترتين ماضيتين، بأنه لا يستبعد احتمال عدم التجديد له وانتخاب شخصية أخرى للمجلس الذى يعد أبرز هيئة معارضة للنظام السوري. وكان زعماء المعارضة السورية في الخارج قد توافدوا على العاصمة الإيطالية روما لعقد اجتماعهم، واتخاذ قرار بشأن زعامة المجلس الوطني السوري. وكان قد تم تعيين غليون رئيسا للمجلس الوطني الانتقالي السوري في أغسطس 2011، ثم انتخب رئيسا للمجلس الوطني السوري الذي تشكل في أكتوبر من العام نفسه. دير بالذكر أنه يتم انتخاب رئيس جديد للمجلس الوطني السوري كل ثلاثة أشهر.




 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY