الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

التجمع في الرينة يتظاهر فرحا بالأسرى وتأكيدا على حق العودة في يوم النكبة

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 15/05/12 12:27,  حُتلن: 14:36

المتظاهرون:

الاستجابة لمطالب الاسرى وانجاح الإضراب هو بداية جيدة لعودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم

الأسير السابق غسان عثاملة من التجمع الديمقراطي:

نحتفل اليوم بانتصار الأسرى والاستجابة لمطالبهم العادلة وهذه هي خطوة اولى للانتصار في سلسلة من الخطوات التي يناضل بها شعبنا لتحقيق اهدافه

نمر برانسي:

 قضية التحرير هي قضية وقت وفي موقف من هذا النوع نحيي كل من اتخذ قرارا بالخروج الى مظاهرات اعتصام ووقفة تضامن في قرية اللجون المهجرة اليوم

تظاهر ظهر اليوم العشرات من أبناء التجمع الوطني الديمقراطي في الرينة امام بناية المجلس المحلي في البلدة بمناسبة ذكرى النكبة الفلسطينية الـ64 والتي تصادف اليوم الخامس عشر من أيار، تزامنا مع فرحة النصر وانهاء اضراب الأسرى الذي اعلنه الآلاف من الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية. ورفع المتظاهرون عدة شعارات تطالب بالعودة وتؤكد على أن الاستجابة لمطالب الأسرى وانجاح الإضراب هو بداية جيدة لعودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم. كما تنند بأن حقوق الأسرى ليست للمساومة وأنه بالرغم من مرور 64 عاما فإن النكبة ما زالت مستمرة ولن ينسى الشعب الفلسطيني نكبته حيث انها ستبقى جرحا مفتوحا يتذكره الشعب الفلسطيني من خلاله ما حدث لهم من مأساة انسانية وتهجير.

سنرجع ذات يوم
وفي حديث مع الأسير السابق غسان عثاملة من التجمع الديمقراطي قال: "نحتفل اليوم بانتصار الأسرى والاستجابة لمطالبهم العادلة وهذه هي خطوة اولى للانتصار في سلسلة من الخطوات التي يناضل بها شعبنا لتحقيق اهدافه في طريقه الى هدفه الأساسي وهو حق العودة، وتأتي النكبة هذا العام تزامنا مع الفرحة بانهاء الاضراب لأسرانا البواسل نتيجة للاستجابة لجميع مطالبهم مما يبعث الأمل في قلوب ابناء شعبنا باننا سنرجع ذات يوم".

استمرار النضال
أما نمر برانسي فحدثنا قائلا: "نهنئ جميع الأسرى الذين حصلوا على البعض من حقوقهم إذ لا يمكن اعتبارها فرحة كاملة انما هي خطوة، وفي حالات من هذا القبيل فإن الحصول على نتيجة ولو بسيطة جدا من خلال هذا النضال يؤكد أنه لا يمكن أن تحصل على ابسط نوع من الحقوق إلا من خلال دفع ثمن. نضال الأمعاء الخاوية يثبت للقاصي والداني أن الطريق للتحرير هو فقط عن طريق النضال، وإذا ما ربطنا قضية الأسرى بالنكبة الـ64 لشعبنا الفلسطيني نقول بأنه مهما طال الدهر فإن قضية التحرير هي قضية وقت وفي موقف من هذا النوع نحيي كل من اتخذ قرارا بالخروج الى مظاهرات اعتصام ووقفة تضامن في قرية اللجون المهجرة اليوم". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237655.18
BTC
0.52
CNY