الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

وحدة العمل النسائي بأم الفحم نظمت ورشة عمل علاجية بالدراما لمجموعة ديوان الثلاثاء

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 14/05/12 15:22,  حُتلن: 16:25

وحدة العمل النسائي بأم الفحم نظّمت ورشة عمل علاجية بالدراما لمجموعة ديوان الثلاثاء باشتراك عشرات الفحماويات

ورشة العلاج بالدراما تهدف الى المساعدة على توازن بوضع السلوك للشخص الُمعالٌج عن طريق إشتراكه الفعّال في المسار العلاجي

أندلس اغبارية:

مجموعة ديوان الثلاثاء تعد شريحة تجريبية لكل المقترحات كخطوة أولى ومن ثم تكون الإنطلاقة نحو برنامج مبني على كل هذه الطروحات

نظّمت وحدة العمل النسائي في المركز الجماهيري بأم الفحم ورشة عمل علاجية بالدراما لمجموعة "ديوان الثلاثاء" النسائي التي تشارك بفعالياتها عشرات الفحماويات.

وتهدف ورشة العلاج بالدراما التي قامت عليها المختصة ريما خليل جوابرة، الى المساعدة على توازن بوضع السلوك للشخص الُمعالٌج عن طريق إشتراكه الفعّال في المسار العلاجي، إما بالمسار الشخصي أو الجماعي من خلال الإشتراك بفعاليات إبداعية فردية وجماعية، التي تعطي مجالًا للشخص ليعرف قدراته الشخصية لكي يستطيع إستعمالها بالحياة اليومية والتأقلم مع التحديات الشخصية والإجتماعية.

تجسيد الخيال لصورة الواقع
هذا العلاج يلائم وينطبق على جميع الأجيال والشرائح الإجتماعية، مع الأخذ بعين الإعتبار الإحتياجات الخاصة والأهداف الأولية للمشاركات بالورشة من أجل تنسيق البرنامج وبناءه. وتأتي هذه الفعاليات إنطلاقًا من أن الدراما تسهل التعبير، وتجسيد الخيال لصورة الواقع بطريقة غير مباشرة، وتمكن المشترك من إيصال أفكاره وتجاربه بالتجسيد والتعبير وليس بالوصف الكلامي فقط.

تجنيد موارد شخصية إنسانية
العمل الإرتجالي والتشجيع على الإبداع والخلق العفوي، يعمل على تجنيد موارد شخصية إنسانية، والتي تقسم لقسمين: التعبير الكلامي: سرد وإلقاء، قراءة، كتابة، وغناء. والتعبيرالغير كلامي مثل: دراما ( الخيال، الحواس، العاطفة، الفكر، تعبير حركي) موسيقى ,ألوان ، أغراض شخصيه، صور والمزيد. إضافة الى أن هذا التحرر والتفريغ يسمح للشخص بالوصول الى درجة من الوعي، وعملية تغيير المنشودة في نفس المشترك، كما تؤكد أهمية الشعور بالهوية الشخصية، والثقة بالنفس، والقدرة على إحتواء المشاعر السلبية (الغضب والكراهية والعدوان …) مع الإهتمام بالتقاليد والعادات المتعارف عليها بالمجتمع.

إستخلاص الصور الواقعية
هذا وأشارت مركزة وحدة العمل النسائي أندلس اغبارية أن: "مثل هذه الورشات تتيح التعبير عن المشاعر والتجارب والخبرات الشخصية بشكل غير مباشر عن طريق التمثيل الجسدي، وذلك بهدف إستخلاص الصور الواقعية لحالات مشابهة من حياة الواقع للفرد". وأضافت اغبارية: "إن مجموعة ديوان الثلاثاء تعد شريحة تجريبية لكل المقترحات كخطوة أولى، ومن ثم تكون الإنطلاقة نحو برنامج مبني على كل هذه الطروحات".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY