الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

الصندوق الجديد للمصالح الصغيرة والمتو سطة يبدأ بتوفير القروض ومصادر التمويل

كل العرب
نُشر: 14/05/12 10:14,  حُتلن: 10:55

محمد قسوم - مدير عام ماطي الناصرة والجليل:

الصندوق الجديد يوفر لأصحاب المصالح الإقتصادية القائمة والتي ما تزال في مرحلة الإنشاء مصادر تمويل وقروض بمبالغ أكبر وبشروط أفضل

تمتاز القروض التي يوفرها الصندوق الجديد بشروطها الميسّرة من حيث فترة سدادها والتي تصل إلى خمس سنوات وتبدأ بعد الحصول على القرض بستة أشهر

نسبة الفائدة تعتبر مغرية وجذابة حيث تبدأ من نسبة "برايم + 1.5" فقط

يوفر الصندوق الجديد لأصحاب المصالح الاقتصادية مصادر تمويل وقروض بمبالغ أكبر من السابق وبشروط أفضل

عملنا على توسيع طاقم العاملين وإستيعاب أربعة أخصائيين اقتصاديين وافتتحنا فرعا جديدا في مدينة سخنين

على ضوء إقامة الصندوق الجديد إزداد عدد المتوجهين بطلبات القروض ونحن جاهزون لإستقبال المتوجهين جميعا

الصندوق الجديد للمصالح الصغيرة والمتو سطة يبدأ توفير القروض ومصادر التمويل، وقال محمد قسوم مدير عام ماطي الناصرة والجليل: "يوفر الصندوق الجديد لأصحاب المصالح الإقتصادية القائمة والتي ما تزال في مرحلة الإنشاء، مصادر تمويل وقروض بمبالغ أكبر وبشروط أفضل. أدعو جميع المبادرين وأصحاب المصالح الإقتصادية في الوسط العربي للتوجه إلى مركز ماطي بفرعية في الناصرة وسخنين، من أجل فحص أحقيتهم لبرامج التمويل والقروض المخصصة لدعم وتطوير أعمالهم".


محمد قسوم

وتابع محمد قسوم: "بدأ الصندوق الجديد للمصالح الصغيرة والمتوسطة عمله مؤخرا، من خلال عرض مصادر تمويل وقروض للمصالح الاقتصادية، وذلك بعد أن تمت إعادة تشكيله بصيغة صندوق واحد مشترك يستبدل جميع الصناديق التي كانت قائمة في السابق. سيعمل الصندوق الجديد على توفير 4.24 مليار ش.ج خلال الأربع سنوات القادمة من خلال بنك هبوعليم ، بنك لئومي، بنك مزراحي طفاحوت، بنك مركنتيل ديسكونت، وبنك أوتسار هحيال".


توفير مصادر تمويل
وأردف محمد قسوم: "بإمكان أصحاب المصالح الإقتصادية تقديم طلبات الحصول على التمويل والقروض من أجل تطوير مصالحهم القائمة أو لإنشاء مصالح جديدة، عبر التوجه لمركز ماطي الناصرة والجليل بفرعية: في مدينة الناصرة وفي مدينة سخنين، حيث يهتم المركز بمرافقة المتوجهين إلى حين تلقيهم المصادقة النهائية على القرض والحصول عليه. يمتاز الصندوق الجديد بقدرته على توفير مصادر تمويل وقروض بمبالغ أكبر، وبشروط أفضل، وذلك بفضل توفير الدولة للضمانات اللازمة التي تطلبها البنوك، والتي ارتفعت إلى نسبة 85% من قيمة القرض، وهو الأمر الذي يسهل على المبادرين وأصحاب المصالح ممّن لا يملكون ضمانات كافية عملية الحصول على قروض من أجل تطوير أعمالهم".


نسبة الفائدة مغرية
وأضاف محمد قسوم: "في الماضي، كان الحصول على مبلغ 500.000 ش.ج كقرض، يستدعي توفير ضمانات تصل إلى 25% من قيمته، بينما يتيح الصندوق الجديد اليوم، توفير ضمانات تصل الى 10% فقط على 300.000 ش.ج الأولى من مجمل القرض. كذلك يمنح الصندوق الجديد أصحاب المصالح كل الدعم اللازم من أجل إتمام المعاملات المطلوبة للحصول على القرض، مثل إعداد خطة العمل وفحص الجدوى الاقتصادية للمشروع، وغيرها من متطلبات البنوك وشروطها. كذلك تمتاز القروض التي يوفرها الصندوق الجديد بشروطها الميسّرة من حيث فترة سدادها، والتي تصل إلى خمس سنوات، تبدأ بعد الحصول على القرض بستة أشهر. ناهيك عن أن نسبة الفائدة تعتبر مغرية جذابة، حيث تبدأ من نسبة "برايم + 1.5" فقط".


عقد ورشات عمل مهنية
وتابع محمد قسوم قوله: "بالإضافة إلى برامج التمويل، يوفر مركز "ماطي" الناصرة رزمة خدمات متكاملة، معدة خصيصا لدعم ولتطوير المصالح الإقتصادية القائمة أو تلك الموجودة في طور الإنشاء. يقدم هذه الخدمات طاقم من المستشارين الاقتصاديين والمختصين، وهي تشمل: تقديم الإستشارة الاقتصادية في المجالات المالية، البنكية، الإدارية والتسويقية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارة الأولية للمبادرين لإقامة مصلحة اقتصادية جديدة، وكل الخدمات المتعلقة بفحص الجدوى الاقتصادية للمشروع وإعداد خطة العمل. كذلك يبادر مركز ماطي من حين إلى آخر لعقد ورشات عمل مهنية تهدف إلى تطوير المهارات الإدارية لدى المبادرين ورجال الأعمال".


توسيع طاقم العاملين
وعن موضوع إقامة صندوق القروض الجديد، قال السيد محمد قسوم، مدير عام ماطي الناصرة والجليل: "يوفر الصندوق الجديد لأصحاب المصالح الاقتصادية القائمة أو تلك التي ما زالت قيد الانشاء، مصادر تمويل وقروض بمبالغ أكبر من السابق، وبشروط أفضل. نجحنا خلال العام 2011 بتقديم طلبات قروض لإقامة مصالح جديدة وتوسيع مصالح قائمة لمئات المصالح التجارية في الوسط العربي، وقد تمت المصادقة على قروض بمبلغ وصل إلى 45 مليون ش.ج. كما عملنا على توسيع طاقم العاملين واستيعاب أربعة أخصائيين اقتصاديين، وافتتحنا فرعا جديدا في مدينة سخنين".

إزدياد عدد المتوجهين
وإختتم محمد قسوم: "في ظل التغييرات التي حدثت خلال هذا العام، وعلى ضوء إقامة الصندوق الجديد، إزداد عدد المتوجهين بطلبات القروض، ونحن جاهزون لإستقبال المتوجهين جميعا. من هنا، أدعو المبادرين وأصحاب المصالح الاقتصادية في الوسط العربي للتوجه إلى مركز ماطي بفرعية في الناصرة وسخنين، من أجل فحص برامج التمويل الحكومية المخصصة لدعم ولتطوير أعمالهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY