الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل: إلى نفحة قلعة الأبطال نشد الرحال

كل العرب
نُشر: 14/05/12 09:06,  حُتلن: 09:08

الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل:

ألف تحية لمن أعاد لفلسطين مكانتها وبهاءها واثبت لنا وللعالم بأن قوة الحق أبقى من حق القوة

نحيي ونبارك شبابنا وشاباتنا وكوادر الحركة الوطنية في الداخل الذين من انفكوا منذ قرابة الشهر يواكبون الأسرى في معركتهم عبر مختلف النشاطات والفعاليات والمظاهرات

أصدرت الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل ( الرابطة) بيانا صحفيا بعنوان "إلى نفحة قلعة الأبطال نشد الرحال" جاء فيه: "ألف تحية إلى أسرى الحرية الذين يسطرون كل يوم أعظم ملحمة بطولية في تاريخ الشعوب، محطمين بذلك كل الأرقام القياسية في العالم لقدرات البشر على التحمل والصبر ومقدمين بذلك للعالم اجمع دروساّ لا تنسى في مدرسة الحرية والنضال والمقاومة. فألف تحية لمن أعاد لفلسطين مكانتها وبهاءها واثبت لنا وللعالم بأن قوة الحق أبقى من حق القوة". وتابع البيان: " نحيي ونبارك شبابنا وشاباتنا وكوادر الحركة الوطنية في الداخل الذين من انفكوا منذ قرابة الشهر يواكبون الأسرى في معركتهم عبر مختلف النشاطات والفعاليات والمظاهرات والاعتصامات والمسيرات حتى أن بعضهم دخل الإضراب عن الطعام في عدة خيام في سخنين والطيرة وغيرها، وذلك دعما لأسرانا البواسل، فألف تحية لكم يا طلائع شعبنا في كل مكان من بلادنا من أقصى الجليل إلى المثلث مروراّ بيافا وحيفا وصولا إلى النقب الأشم".

ارتباك موقف السجان
وأضاف البيان: "جماهيرنا الأبية بدا واضحاّ بأن موقف مصلحة السجون بدأ يتحطم على صخرة صمود أسرانا وبات موقف السجان مرتبكا محاصراّ محليا ودولياّ ومتصدعا كما لم يكن من قبل، إلا أنه بالرغم من كل هذه التطورات فإن الإخبار الواردة من السجون تحذر وبشدة من خديعة اللحظة الأخيرة ومن المناورات والمراوغات التي اعتدنا، عليها من هذه الأطراف وفي مثل هذه الظروف. كما تحذر هذه الأخبار من المبالغة بالتفاؤل لدرجة تفريغ حالات الالتفاف والغليان الشعبي والذي وصل إلى مراحل متقدمة. وعلى هذا فإننا وبعد العديد من الاستفسارات والاتصالات قررنا الاستمرار في نشاطاتنا الداعمة للأسرى ولمعركة الكرامة وأن هذه النشاطات والفعاليات مستمرة وقائمة حتى يصدر بيانا رسمياّ للجنة المركزية لقيادة الإضراب داخل السجون يحمل لنا بشائر النصر، وبناء على هذا نعلن عن ما يلي:
1- استمرار الفعاليات والنشاطات وخيام الاعتصام المحلية والاستمرار في برامجها وفعاليتها.
2- ندعو جماهير شعبنا إلى المساهمة الفعلية بإنجاح الإضراب العام والذي أعلنت عنه لجنة المتابعة العليا وذلك يوم الثلاثاء 15 /5/2012 وذلك ضمن إحياء فعاليات ذكرى النكبة لعموم الشعب الفلسطيني في كل مكان، كما ندعو جماهيرنا إلى المشاركة الشعبية الحاشدة في مسيرة اللجون والتي أقرتها أيضا لجنة المتابعة في نفس اليوم وجعل هذا اليوم مميزاّ ونوعياّ في دعم معركة الأسرى من خلال مختلف النشاطات التي أعلنت عنها لجنة المتابعة ومن خلال رفع صور الأسرى واللافتات الداعمة لهم كما نناشد جميع الوافدين إلى اللجون بربط شارة قماش بنية( لون زي الأسرى) على الأكتاف رمزا لوقوفنا معهم وتماثلنا الكامل مع معركتهم.
3- الخميس الموافق 17/5/2012 سوف تنظم تظاهرة أمام سجن نفحة الصحراوي حيث يقبع ابناؤنا المضربين عن الطعام وذلك في تمام الساعة الثالثة ظهرا وسوف يعلن لاحقا عن ترتيبات السفر.
4- ندعو جماهيرنا وكافة الفئات والقوى للمشاركة في المهرجان الاحتفالي والذي ستنظمه اللجان المحلية في يافا احتفاء بتحرير الأسير حافظ قندس والذي سيتحرر مطلع هذا الأسبوع بعد 29 عاما من الأسر وسينظم المهرجان خلف ساحة مسجد العجمي في تمام الساعة السادسة مساء. ومن الجدير بالذكر أن المشاركين في مظاهرة نفحة في نفس اليوم سيتوجهون إلى يافا للمشاركة في المهرجان بعد المظاهرة" الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238891.14
BTC
0.52
CNY