الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا تستنكر منع اقامة معرض لصور الاسرى

كل العرب
نُشر: 13/05/12 16:11,  حُتلن: 18:45

جاء في البيان:

جامعة حيفا تستمر في عنصريتها وسياسة كم الأفواه التي تنتهجها

هذه السياسة لن تخيفنا وسنستمر في قول كلمة الحق والإهتمام بقضايا شعبنا إن كان قضية الأسرى أو ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني

نحن نطلب من طلابنا العرب الإستمرار في إحتضان اللجنة ومتابعة الإلتحام مع فعاليات اللجنة والإستمرار معاً في إحياء مناسباتنا

لن تثنينا هذه السياسات عن أن نكون في الصف الأول في حمل قضايا شعبنا وأُمتنا وندعو جمهور الطلاب للتجاوب مع قرارات لجنة المتابعة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من لجنة الطلاب العرب في حيفا جاء فيه: "بعد سلسلة التضييقات ومنع عرض عدد من الصور حول الأسرى الفلسطينيين من قبل جامعة حيفا، ها هي جامعة حيفا تستمر في عنصريتها وسياسة كم الأفواه التي تنتهجها".

وأضاف البيان: "بعد الموافقة على إقامة معرض الصور حول الأسرى والنكبة الذي كان من المزعم عقده هذا الأسبوع مع الصور التي تبقت ووفق عليها من قبل العميد، قامت إدارة الجامعة بسلسلة من التعطيلات والتأخيرات، حتى قام عميد الطلبة ظهر اليوم الأحد وبمرافقة نائب رئيس الجامعة ورئيس عمادة الطلاب بالحضور ورؤية الصور مجدداً، وخرجوا بقرار بمنع إقامة المعرض اليوم، وأنه سيكون اليوم مساءاً مشاورات واجتماعات بين نائب رئيس الجامعة وهيئات الجامعة حول موضوع المعرض برمته وأنه يطمح أن يكون الرد صباح غد".

سياسة كم الأفواه
واستكمل البيان: "نحن في لجنة الطلاب العرب إذ نرى في هذا النهج جزء من سياسة كم الأفواه التي تنتهجها جامعة حيفا، نقول أن هذه السياسة لن تخيفنا وسنستمر في قول كلمة الحق والإهتمام بقضايا شعبنا، إن كان قضية الأسرى أو ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني".

تغطية وجه الإحتلال
وأضاف البيان: "إننا نرى أن منع المعرض غير شرعي، وحتى الصور التي منعت في البداية مُنعت بقرار غير مقبول، ويبدو أن الجامعة تريد تغطية وجه الإحتلال القبيح الذي يبدو أنه يؤرقها. وبدل أن تكون ساحة ومكاناً للدفع بحرية التعبير تصبح الجامعة ذراعاً من أذرع المؤسسة الإسرائيلية".

رفع قيمة حرية التعبير
وأكمل البيان: "نتمنى أن تقوم الجامعة وإدارتها بإستعادة رشدها أو ما تبقى منه، وتقوم بالتصريح بالمعرض اذا أرادت أن تحفظ ماء الوجه، وأن تكون بالفعل جامعة أكاديمية تنهج نهج الحرية ورفع قيمة حرية التعبير". وأضاف: "نحن ومع أملنا في ذلك، نطلب في نفس الوقت من طلابنا العرب الإستمرار في إحتضان اللجنة ومتابعة الإلتحام مع فعاليات اللجنة، والإستمرار معاً في إحياء مناسباتنا، إن كان ذكرى النكبة أو الوقوف مع أسرانا البواسل في إضرابهم عن الطعام".

إحياء ذكرى النكبة والوقوف مع الأسرى
وأنهى البيان: "في النهاية نقول لن تثنينا هذه السياسات عن أن نكون في الصف الأول في حمل قضايا شعبنا وأُمتنا، وندعو جمهور الطلاب للتجاوب مع قرارات لجنة المتابعة بإحياء ذكرى النكبة والوقوف مع الأسرى، والمشاركة في فعاليات لجنة الطلاب العرب حول الموضوعين والتي سيعلن عنها في القريب العاجل". الى هنا نص البيان.

تعقيب الطالب إبراهيم خطيب رئيس لجنة الطلاب العرب
من جهته قال الطالب ابراهيم خطيب، رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا:"اننا في لجنة الطلاب العرب نرى بما قامت به جامعة حيفا انما هو نهج يسعى لتكريس سياسة كم الافواه ومنع الحريات في الجامعة".
واضاف قائلاً:"اننا نرى بخطورة هذا النهج الذي تقوم بها مؤسسة كجامعة حيفا الذي باتت تمثل من خلاله ذراعاً من اذرع المؤسسة الاسرائيلية اليمينية المتطرفة وليس مؤسسة اكاديمية تحمل القيم الحرية وحرية التعبير والتنور".
وأنهى حديثه بالقول:"اننا اذ نتمنى ان تقوم جامعة برد ماء الوجه لها وتوافق على اقامة المعرض نقول اننا سنستمر في التضامن مع اسرانا البواسل وفي عرض معاناة شعبنا الفلسطيني، هذا النهج لن يثنينا وسنستمر في نضالنا".
 

تعقيب جامعة حيفا
هذا ولم يردنا حتى الآن اي تعقيب من قبل جامعة حيفا حول ادعاءات الطلاب.

مقالات متعلقة