الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 07:01

المركز الجماهيري رهط يقيم فعاليات لمكافحة التدخين لمدة شهر كامل

كل العرب
نُشر: 13/05/12 15:39,  حُتلن: 22:10

البرنامج اختًتم بيوم حافل وغني بالفعاليات في المركز الجماهيري شارك فيه طلاب مدارس ابتدائية من عدة مدارس في مدينة رهط

كل مدرسة قامت بعرض برامجها وفعالياتها والنشاطات التي تقوم بها بموضوع محاربة التدخين مجسدة فكرتها من خلال مجسمات ورسومات

بمبادرة من قسم مكافحة الكحول والمخدرات في المركز الجماهيري رهط، وبإشراف المنسق البلدي لمكافحة السموم والمخدرات الأستاذ مرعي الكتناني، وبالتعاون مع بلدية رهط ووزارة التربية والتعليم الممثلة بالمفتشة نجوى عباس، وسلطة مكافحة السموم والمخدرات، تم تنظيم فعاليات استمرت شهر كامل لمكافحة التدخين وذلك بغية معالجة ظاهرة التدخين بين طلاب المدارس وبيان مدى خطورته والعمل على إجتنابه ومحاربته.

واختتم البرنامج بيوم حافل وغني بالفعاليات في المركز الجماهيري شارك فيه طلاب مدارس ابتدائية (من الصفوف الخامسة) من عدة مدارس في مدينة رهط برفقة مستشارين ومعلمين. وقد شاركت فيه كل من مدرسة الفردوس، مدرسة صلاح الدين، مدرسة عرب الهزيل، مدرسة السلام، مدرسة الغزالي، مدرسة بيت الحكمة ومدرسة أبو عبيدة الإبتدائية.

محاربة ظاهرة التدخين
وقد تولّت عرافة اليوم عائشة الزيادنة، حيث أبدعت في إلقائها وتنظيمها لفقرات اليوم وطرحها للأفكار التي تشيد إلى أهمية هذا اليوم. كما تخلل اليوم ورشات عمل، وفعاليات، ومحاضرات، ومشاهدة أفلام وثائقية، وعرض شرائح، وكذلك أعمال طلابية فنية تهدف في نهاية المطاف الى محاربة ظاهرة التدخين الخطيرة .

تجسيد الأفكار من خلال مجسمات
وقد تنوعت فعاليات المدارس المشاركة، حيث قامت كل مدرسة بعرض برامجها وفعالياتها والنشاطات التي تقوم بها في موضوع محاربة التدخين، مجسدة فكرتها من خلال مجسمات ورسومات جادّة وهامة قاموا بعرضها أمام الحضور.

محاربة الظاهرة لدى أطفالنا وطلابنا
شارك في هذه الفعاليات كل من رئيس البلدية الشيخ فايز أبو صهيبان، والدكتور عامر الهزيل نائب الرئيس، والدكتور علي الهزيل مدير قسم التربية والتعليم، والأستاذ إبراهيم ابو شارب مدير المركز الجماهيري، وكذلك المستشار أحمد أبو سعد، الذي حضر بالنيابة عن المفتشة نجوى عباس، ورجل الأعمال أسامة أبو النمر الذي تم تكريمه لعطاءه المستمر في هذا اليوم. كما قدم مسرح "المهباش" عروضًا خاصة لهذا اليوم، هدفت الى تقديم النصيحة للمدخنين ومحاربة هذه الظاهرة لدى أطفالنا وطلابنا.

قطع دابر هذه الظاهرة من مدارسنا
اختتم اليوم بكلمات للمشاركين مبينين فيها أهمية هذه الجهود التي يقوم بها قسم مكافحة السموم والمخدرات في المركز الجماهيري، وشاكرين للمنسق البلدي مرعي الكتناني والمفتشة نجوى عباس على جهودهما ونشاطهما وعملهما المنشودين في هذا المجال. كما وجّه المشاركون كلمة شكر للمدارس المشاركة وللمستشارين الذين عملوا من أجل إنجاح هذا اليوم، مشيدين الى مواصلة هذه الجهود مع الطلاب على مدار السنة الدراسية بفعاليات ونشاطات لمكافحة التدخين، وكل ما يتعلق بمكافحة التدخين كي يسهموا أكثر في قطع دابر هذه الظاهرة من مدارسنا ومن مجتمعنا.

توعية المعلمين والطلاب
وقد تمّ في نهاية اليوم توزيع شهادات تقدير على المدارس المشاركة، ومواد علمية هامة تهدف الى توعية المعلمين والطلاب من أجل منحهم مهارات ومعلومات لمحاربة هذه الظاهرة عند طلابنا في المدارس.

مقالات متعلقة