الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

الجامعة العربية الأمريكية وتلفزيون جنين المركزي يقدمان برنامجا تلفزيونيا

كل العرب
نُشر: 13/05/12 15:31,  حُتلن: 16:43

عميد كلية الحقوق في الجامعة د.أحمد دبك :

الهدف من البرنامج هو زيادة وعي الشارع الفلسطيني بكافة الأنظمة والقانون المعمول فيها داخل فلسطين سواء كان قانون الأحوال الشخصية الذي تم مناقشة أجزاء منه اليوم أو القوانين الأخرى المختلفة المتعلقة بحياة المواطن الفلسطيني

قدمت كلية الحقوق في الجامعة العربية الأمريكية بالتعاون مع تلفزيون جنين المركزي الحلقة الأولى من البرنامج التلفزيوني "القانون والمجتمع"، حيث تناولت "قوانين الزواج والطلاق المعمول بها في الأراضي الفلسطينية".



وفي الحلقة تم استضافت مدير عام دائرة الإفتاء الفلسطينية وعضو هيئة الإفتاء العليا الشيخ محمد صلاح سعيد، وأستاذ الفقه الإسلامي وأصوله في الجامعة د. حلمي عبد الهادي، والطالب نذير جرار من كلية الحقوق الذي قدم ورقة عمل حول الموضوع المطروح.

زيادة الوعي

وحضر الحلقة عميد كلية الحقوق في الجامعة د.أحمد دبك ومجموعة من طلبة الكلية، حيث تناولت مناقشة حول سن الزواج، الولاية على المرأة، وشهادة المرأة، الطلاق، وتعدد الزوجات، كما دار نقاش بين المتحدثين والحضور. وفي تعليقه، قال د.دبك:" أن الهدف من البرنامج هو زيادة وعي الشارع الفلسطيني بكافة الأنظمة والقانون المعمول فيها داخل فلسطين سواء كان قانون الأحوال الشخصية الذي تم مناقشة أجزاء منه اليوم أو القوانين الأخرى المختلفة المتعلقة بحياة المواطن الفلسطيني".

القوانين في فلسطين
أما مدير تلفزيون جنين المركزي سمير أبو الرب، فقد أكد أن البرنامج يهدف إلى زيادة حجم الوعي لدى المجتمع المحلي وتعزيز نشر مفاهيم القوانين الفلسطينية وتعريف المواطن بهذه القوانين، وأضاف: " أن الإعلام يحمل رسالة تساهم في نهوض المجتمعات سواء في فلسطين أو باقي دول العالم" .  وقد أدارت الحلقة طالبة كلية الحقوق في الجامعة أمواج دراغمة، ومن المقرر إنتاج 16 حلقة ضمن هذا التعاون بين كلية الحقوق بالجامعة العربية الأمريكية وتلفزيون جنين المركزي تتناول كل حلقة احد القوانين المعمول بها في فلسطين.

مقالات متعلقة