الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

الفعاليات التضامنية مستمرة في خيمة الاعتصام بمدينة البيرة دعماً لصمود الاسرى

كل العرب
نُشر: 13/05/12 14:09,  حُتلن: 15:29

جواد عمران نقيب مكاتب التكاسي:

نحن متواجدون لنعبر عن تضامنا الكلي مع أسرانا في سجون الاحتلال حتى ينالون حريتهم ومطالبهم العادلة

عمم نادي الأسير الفلسطيني بيان على وسائل الإعلام اليوم الأحد جاء فيه ما يلي، أكد نادي الاسير الفلسطيني على أهمية تكثيف الحراك الشعبي ، دعماً للأسرى المضربين عن الطعام، وبما يرتقي بنضالات الأسرى في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بها الحركة الأسيرة. جاء ذلك في أعقاب الفعاليات التضامنية المتواصلة في خيمة الاعتصام بمدينة البيرة حيث نظمت نقابة التكاسي مسيرة تضامنية مع الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام، وفي هذا السياق قال جواد عمران نقيب مكاتب التكاسي "نحن متواجدون لنعبر عن تضامنا الكلي مع أسرانا في سجون الاحتلال حتى ينالون حريتهم ومطالبهم العادلة".

وأضاف البيان " كما عبر وفد من وزارة الداخلية أثناء زيارتهم خيمة الاعتصام، عن تضامنهم الكلي مع أسرانا، مؤكدين بأن كل الشعب يقف ورائهم حتى تحقيق مطالبهم، وسيكون هناك زيارة دائمة من قبل الوزارة تعبيرا منهم عن مؤازرتهم للأسرى. ويستمر 17 متضامن في خيمة الاعتصام في البيرة لليوم 9 على التوالي في إضرابهم المفتوح عن الطعام ، وأكد إيهاب سمرين أحد المضربين عن الطعام هناك " بالرغم من التحرك الشعبي و الرسمي إلا أننا بحاجة إلى المزيد من أجل أسرانا في سجون الاحتلال ونحن نؤكد بأن من ضحوا هم بحاجة إلى تضحية أكبر وأكبر ، ونحن نتضامن معهم اليوم بإضرابنا حتى نحرك الشعب والشارع الفلسطيني" .

الإصرار والإرادة
وتابع البيان " ويقول الأسير المحرر عبدالله أبو شلبك إن هذا الإضراب ما يميزه الإصرار والإرادة على الرغم من مواجهة الكثير من المثبطات إلا أن الأسرى مستمرون ولن يثنيهم أي شيء حتى تحقيق مطالبهم وأنا كأسير محرر يرى أن التضامن يجب أن يكون أكثر منوها إلى أن هذا الإضراب أعاد الهيبة للحركة الأسيرة ، خاصة أن الأسرى أصبح لديهم قناعة بأن الحل الوحيد هو الإضراب من أجل نيل حقوقهم العادلة والإنسانية".

خيمة الاعتصام
واختتم البيان " وفي ذات الإطار قال والد الأسير ثائر حلاحله والمضرب منذ 77 يوما وهو متواجد في خيمة الاعتصام في البيرة، بأن التعاطي مع قضية نجلي ضعيفة وأعتقد بأن أسير كثائر لو كان في مكان آخر لكان التحرك أكبر بكثير، وبالرغم من كل هذا هناك جهات بذلت جهدا كبيرا وأنا فخور جدا بثائر. واستذكر والد ثائر طفولة نجله خاصة أنه كان حازما وملتزما وعنيدا في كل المواقف واليوم كذلك حازما وعنيدا في موقفه ولن ينثني عن موقفه حتى تحقيق مطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215481.99
BTC
0.52
CNY