الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

3 قتلى بينهم جندي إثر تبادل إطلاق النار بين الجيش اللبناني وإسلاميين تظاهروا بطرابلس

كل العرب
نُشر: 13/05/12 10:21,  حُتلن: 13:27

مديرية الأمن العام اللبناني أعلنت  في بيان رسمي أن التوقيف تم على خلفية التحقيق بتهمة صلة المولوي بـ "تنظيم إرهابي"

 مصادر إعلامية:

أعضاء في تنظيمات إسلامية سلفية قطعوا الطرقات الرئيسية في طرابلس بعد توقيف شادي المولوي المنتمي لأحد التنظيمات الإسلامية من قبل الأمن العام اللبناني

الجماعة الإسلامية أصدرت بيانا انتقدت فيه "طريقة اعتقال الشاب شادي مولوي، والأسلوب المستهجن في استدراج المواطنين تمهيدا لاعتقالهم بشكل مخالف للأنظمة والقوانين

أفادت أنباء بأن تبادلاً لإطلاق النار بين عناصر من الجيش اللبناني وشبان إسلاميين كانوا يتظاهرون في طرابلس في شمال لبنان. وذكرت مصادر إعلامية أن أعضاء في تنظيمات إسلامية سلفية قطعوا الطرقات الرئيسية في طرابلس بعد توقيف شادي المولوي المنتمي لأحد التنظيمات الإسلامية من قبل الأمن العام اللبناني.
 


صورة توضيحية (تصوير: Getty Images)


وأعلنت مديرية الأمن العام اللبناني في بيان رسمي أن التوقيف تم على خلفية التحقيق بتهمة صلة المولوي بـ "تنظيم إرهابي"، وقال البيان: "إن الاعتقال تم بعد متابعة دقيقة قام بها مكتب شئون المعلومات في المديرية". وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية الـ "بي بي سي" إلى أنه حصل إطلاق النار بين الطرفين عندما حاول المتظاهرون الإسلاميون المؤيدون للانتفاضة في سوريا الاقتراب من مقر تابع للحزب السوري القومي الاجتماعي وهو حزب لبناني يناصر النظام السوري.

العلم السوري القديم
وكان مائة من الشبان الإسلاميين نصبوا السبت خياما عند المدخل الجنوبي للمدينة وحملوا رايات سوداء عليها عبارة "لا اله إلا الله محمد رسول الله" إضافة إلى العلم السوري القديم الذي يستخدمه معارضو النظام في سوريا. ويذكر أن للتنظيمات الإسلامية السلفية حضورا بارزا في مدينة طرابلس عاصمة الشمال اللبناني.

مساعدة المعارضين

وأصدرت الجماعة الإسلامية السبت بيانا نقلته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية انتقدت فيه "طريقة اعتقال الشاب شادي مولوي، والأسلوب المستهجن في استدراج المواطنين تمهيدا لاعتقالهم بشكل مخالف للأنظمة والقوانين". ويشار إلى أن السلطات السورية قالت مرارا إن مسلحين يتسللون من لبنان مع اسلحة الى سوريا لمساعدة المعارضين. وفي حادث منفصل، سمع إطلاق نار في منطقة القبة ذات الغالبية السنية في طرابلس فجر الاحد ما أدى إلى مقتل احد سكانها.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236526.78
BTC
0.52
CNY