الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 00:02

افتتاح معرض مشهد من بلدي 2 في صالة العرض ابداع في كفرياسيف

أمين بشير -
نُشر: 12/05/12 09:22,  حُتلن: 12:01

جورج توما رئيس جمعية إبداع :

إننا في جمعية إبداع نعمل جاهدين لجعل صالتنا ومقرنا بيتاً دافئاً ليحتضن الفنانين التشكيليين ونقوم بتوفير البيئة الحسنة والترابط المستمر بين الفنانين في هذه البلاد داعمين مجهوداتهم بكل طاقاتنا والإمكانيات المتوفرة لدينا

الفنان ابراهيم حجازي منظم المعرض:

إننا في جمعية إبداع نرحب ونعتز بكل فنان وفنانة وهذا النسيج المميز لكوكبة رائدة من فناني جمعية إبداع هو بمثابة تطوير وتدعيم للفنان التشكيلي المحلي وسنعمل مستقبلاً على جعل هذا المعرض تقليدياً سنوياً

افتتح يوم أمس الجمعة في صالة العرض ابداع في كفرياسيف معرض "مشهد من بلدي 2" لفناني ابداع الصالة.



وافتتح المعرض الأستاذ جورج توما رئيس جمعية إبداع بكلمة ترحيبية وهنأ الفنانين بمعرضهم رسوماتهم التي جاءت لتعكس جوانب المشهد العام والخاص الذي ينتمي اليه كل فنان وفنانة.

إبداعات فنية
وقال جورج توما : "إن نهضة الفن التشكيلي الحديث تدين لتراثنا الشعبي بالشيء الكثير، كما ارتكزت على تقاليدنا العربية المجيدة الى حد كبير وإبداعاتنا الفنية إلى أكبر شهادة ودليل على تقدمنا في المجال الفني. ولكن يكمن الخطر في اجتذاب فنانينا ومُبدعينا الى الغرب لكسب لقمة العيش والحصول على التقدير المعنوي والمادي لإبداعاتهم". وأضاف: "إننا في جمعية إبداع نعمل جاهدين لجعل صالتنا ومقرنا بيتاً دافئاً ليحتضن الفنانين التشكيليين، ونقوم بتوفير البيئة الحسنة والترابط المستمر بين الفنانين في هذه البلاد داعمين مجهوداتهم بكل طاقاتنا والإمكانيات المتوفرة لدينا، وما إصدارنا لهذا الكتالوج وعرضنا لإبداعات الفنانين في معرض " مشهد من بلدي " للمرة الثانية إلّا الدليل على إهتمامنا ونشاط فنانينا".

تطوير ودعم
وأثنى عوني توما رئيس مجلس كفرياسيف المحلي بدوره على فعاليات الجمعية وعلى الفنانين أيضاُ وبارك لهم معرضهم. ثم تقدم الفنان ابراهيم حجازي منظم المعرض ورحب بالحضور وهنأ الفنانين والفنانات المشاركات بالمعرض قائلاً: "إننا في جمعية إبداع نرحب ونعتز بكل فنان وفنانة وهذا النسيج المميز لكوكبة رائدة من فناني جمعية إبداع هو بمثابة تطوير وتدعيم للفنان التشكيلي المحلي وسنعمل مستقبلاً على جعل هذا المعرض تقليدياً سنوياً".

فكرة المعرض
ويشار الى أنه تبلورت فكرة معرض"مشهد من بلدي2" نتيجة شدة الحنين الى المكان .. والى مكوّنات هذا البلد، البيت، الشارع، الزقاق، الطريق، الأرض، الأشجار، الصّبار، الصخور، التراب والإنسان الذي يعتبر جزءاً منها ليضفي صبغةً خاصة من المساحات والتكوينات اللونية ذات الإدراك الحسّي والمدلولات الفنية التي تنصهر مع مضامين بصرية وحسيّة لها إيقاع وصدى قوي في نفوسنا من خلال إستكشاف حالات خاصة لمشاهد مختلفة لكل فنان وفنانة بأدواته الخاصة وحسب تأثّره بالمحيط القريب منه.
ويعتبر هذا المعرض ظاهرة فريدة من نوعها لأكبر عدد من فناني جمعية "إبداع" على اختلاف مذاهبهم ومدارسهم الفنية وأساليبهم التقنية.
وقد تولى عرافة المعرض الأستاذ عبد الخالق أسدي عضو إدارة إبداع .
اما الفنانون المشاركون فهم :
أحلام جمعة
ايليا بعيني
ابراهيم حجازي
بدورة عزام
جمانة شحادة
جهينة حبيبي / قندلفت
جيهان حزان
خزيمة حامد
دنيا مجذوب
رندة مجادلة
ريا سعيد
سلام منير ذياب
سميرة مطانس
سمر بدران
سناء راشد
سناء توما
شادي ياسين
صبحية حسن
عبد الهادي صبّاح
علا حناوي
عماد خوري
فضل اللة فرهود
ليخيا متاني
ناريمان عمري
نجاح فطوم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236416.57
BTC
0.52
CNY