الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 05:01

مدرسة البيروني الابتدائية طمرة تستقبل وفداً من السفارة الأمريكية ووزارة المعارف

سعيد عثمان -
نُشر: 11/05/12 08:21,  حُتلن: 12:47

محمد شما مدير قسم المعارف القى كلمة شرح فيها عن قسم المعارف المدارس والبرامج في طمرة ودور البلدية في انجاح السيرورة التعليمية في طمرة

تشارلز سوات شكر إدارة المدرسة والبلدية والمفتشين وجميع من حضر على حسن الاستقبال ووعد بمساعدة الوسط العربي عامة والمجتمع الطمراوي خاصة

تتويجاً للنتائج المشرفة في تنفيذ البرنامج العالمي " جلوب "، استضافت مدرسة البيروني الإبتدائية طمرة وفداً من السفارة الأمريكية ممثل بتشارلز سوات وليسلي سميث وفريد حمدان المسوؤل عن مشروع جلوب من قبل وزارة المعارف والسفارة الأمريكية. كما وحضر الزيارة وفد من مفتشي وزارة المعارف لواء الشمال ممثل بالأستاذ توفيق زعرورة مفتش المدرسة، الدكتور حسام ذياب – مفتش العلوم وفي المدارس الفوق ابتدائية، الدكتور حمد طربية – مفتش العلوم بالمدارس الابتدائية، المعلمة منال خازن – مرشدة قطرية في موضوع العلوم والأستاذ طارق قدح- مستشار تنظيمي في وزارة المعارف.




بلدية طمرة تمثلت عادل أبو الهيجاء- رئيس البلدية والأستاذ محمد شما مدير قسم المعارف في بلدية طمرة، وقام باستقبال الوفد الأستاذ احمد بكر ذياب مدير مدرسة البيروني طمرة، المعلمة رانية ذياب – نائب مدير أول، الأستاذ مصطفى سواعد- نائب مدير ثان والمعلمة ليلى سليمان- المعلمة المرافقة والمرشدة لمشروع " جلوب " في المدرسة.

انجاح السيرورة التعليمية
افتتح اللقاء الأستاذ احمد بكر ذياب بكلمة ترحيب بالضيوف، من ثم فقرة فنية لطالبات المدرسة – غناء ورقصات مختلفة، من ثم ألقى عادل ابو الهيجاء كلمة قيمة، ثم تلاه الأستاذ توفيق زعرورة مفتش المدرسة بكلمة أثنى فيها على المدرسة ادراة طاقم وطلاب، وبعد ذلك محمد شما مدير قسم المعارف الذي شرح فيها عن قسم المعارف المدارس والبرامج في طمرة، ودور البلدية في انجاح السيرورة التعليمية في طمرة.

تنفيذ مشروع "جلوب"
من ثم تم عرض الفعاليات ألاجتماعية والتعليمية وجميع المشاريع في المدرسة من قبل الأستاذ أحمد بكر ذياب مدير المدرسة والمعلمة رانية ذياب نائب المدير، بعد ذلك عرضت المعلمة ليلى سليمان كيفية تنفيذ مشروع "جلوب" في المدرسة. في النهاية ألقى الأستاذ فريد حمدان كلمة قيمة أثنى فيها على الجدية والمهنية في العمل التي تتحلى بها مدرسة البيروني من إدارة معلمين وطلاب وذكر بتواجد المدرسة بمكان متقدم في المشروع محلياً وعالمياً.

مساعدة الوسط العربي
وكانت كلمة الختام لشارلز الذي شكر إدارة المدرسة والبلدية والمفتشين وجميع من حضر على حسن الاستقبال ووعد بمساعدة الوسط العربي عامة والمجتمع الطمراوي خاصة، وأنهى الأستاذ احمد بكر ذياب بكلمة شكر خاصة للأستاذ فريد حمدان على الدعم الذي يقدمه للمدرسة وللأستاذ توفيق زعرورة ولبلدية طمرة. تلاها توزيع هدايا رمزية للحضور، واختتم اللقاء بجولة وزيارة مواقع المشاريع في المدرسة: GLOBE، الحديقة الصفية الجملية، ركن الطيور و ENO.  هذا وقام رئيس بلدية طمرة بتوجيه دعوة للسفير الامريكي عن طريقه مساعده الضيف وجاءت دعوة الرئيس بعد الشكر الذي قدمه لمساعد السفير على حضوره الى مدرسة البيروني.

مقالات متعلقة